الجوازات السعودية تكشف حقيقة فتح المطارات بعد اليوم الوطني

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 سبتمبر 2020
الجوازات السعودية تكشف حقيقة فتح المطارات بعد اليوم الوطني
مقالات ذات صلة
اليوم الوطني 90: آثار الدولة السعودية الأولى في المتحف الوطني
أملج مالديف السعودية: أسباب تجعلها في قائمة وجهاتك السياحية المقبلة
فيديو: أجمل 5 شواطئ في السعودية.. تعرفوا عليها

حسمت المديرية العامة للجوازات السعودية الجدل الذي أثير عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، حول عودة الرحلات الجوية بعد اليوم الوطني للمملكة الموافق يوم 23 سبتمبر الجاري.

حيث تداول الكثيرون على السوشيال ميديا أخباراً مفادها أنه سيتم فتح جميع المنافذ البرية والمطارات الدولية لاستقبال الوافدين والسياح، ابتداء من بعد اليوم الوطني للمملكة.

الجوازات السعودية تنفي فتح المطارات الدولية بعد اليوم الوطني

وقد أكدت الجوازات السعودية أنه لا صحة للأخبار المتداولة والمنسوب إليها بشأن فتح المطارات الدولية واستقبال الوافدين بعد انتهاء اليوم الوطني السعودي.

وقالت الجوازات عبر حسابها على موقع تويتر أنه في حال صدور قرارات أو تعليمات بهذا الخصوص، سيتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية في حينه.

الخطوط السعودية تنفي فتح المطارات أمام العائدين إلى المملكة

وكانت أخباراً شبيهة قد ترددت على السوشيال ميديا مؤخراً، تزعم فتح المطارات أمام العائدين إلى المملكة، حيث تم تداولها بكثرة على أساس أنها أخبار مؤكدة.

وقد نفت الخطوط السعودية صحة هذه الشائعات، حيث قالت أن الرحلات الدولية معلقة حالياً إلى إشعار آخر، باستثناء رحلات عودة المقيمين المغادرين من المملكة العربية السعودية والمقدمين على منصة عودة.

ونوهت إلى أنه عندما يتم استئناف الرحلات، سيتم الإعلان عن ذلك عبر موقعها الرسمي، وعبر قنوات ووسائل التواصل الاجتماعي.

الجوازات السعودية تحدد فئات المقيمين المسموح لها بالعودة إلى المملكة

وفي سياق آخر، فقد أصدرت المديرية العامة للجوازات السعودية مؤخراً توضيحاً بشأن الفئات من الوافدين المسموح لها بالعودة إلى المملكة عن طريق دولة خليجية.

حيث قالت الجوازات عبر حسابها على تويتر أن السماح بالدخول يشمل المواطنين والمواطنات الراغبين في العودة للمملكة وأفراد أسرهم معهم من غير السعوديين، إضافة إلى العمالة المنزلية المرافقة لهم، ويحملون إقامة سارية المفعول في المملكة.

تعليق الرحلات الدولية في السعودية

وكانت المملكة العربية السعودية قد أعلنت في منتصف مارس الماضي عن تعليق الرحلات الدولية في منتصف شهر مارس الماضي، كجزء من إجراءاتها الاحترازية لمكافحة جائحة كورونا.

وفي أواخر أبريل الماضي، نقلت تقارير محلية عن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية تأكيده بأن حكومة المملكة قررت استمرار تعليق الرحلات الجوية الدولية للمسافرين، إلا في الحالات الاستثنائية وحتى إشعار آخر، حيث يأتي ذلك في إطار تطويرها المستمر لجهود منع انتقال العدوى بفيروس كورونا المستجد، وانطلاقاً من حرصها على حماية صحة وضمان سلامة المواطنين والمقيمين.