الداخلية السعودية تطلق فعاليات عز الوطن احتفالاً باليوم الوطني

وزارة الداخلية السعودية تشارك في احتفالات اليوم الوطني الـ 92

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 سبتمبر 2022
الداخلية السعودية تطلق فعاليات عز الوطن احتفالاً باليوم الوطني
مقالات ذات صلة
فعاليات الاحتفال باليوم الوطني السعودي 91
هذا ما فعلته الخطوط الجوية السعودية احتفالاً باليوم الوطني
ليلة طربية في دبي احتفالاً باليوم الوطني السعودي

قامت وزارة الداخلية السعودية بإطلاق احتفالاتها باليوم الوطني الـ 92، تحت عنوان "عز الوطن"، تزامناً مع احتفال المملكة بيومها الوطني في 23 سبتمبر الجاري.

وزارة الداخلية السعودية تشارك في احتفالات اليوم الوطني الـ 92

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد انطلقت احتفالات وزارة الداخلية وقطاعاتها الأمنية باليوم الوطني السعودي الـ 92، في واجهة الرياض، وتضمن عدداً من الفعاليات والعروض الميدانية.

وأوضحت التقارير أن فعاليات "عز الوطن" احتوت على معرض وأجنحة، والتي تقدم من خلالها برامج تفاعلية ترفيهية وتوعوية وتعريفية للزوار، مشيرة إلى أن ميدان العرض شهد أيضاً تطبيقات ميدانية تحاكي الفرضيات والمخاطر الأمنية.

وتحتفل السعودية باليوم الوطني لتوحيد البلاد في 23 من شهر سبتمبر من كل عام، حيث تم اعتماد هذا التاريخ بمرسوم ملكي قام بإصداره الملك المؤسس، الملك عبدالعزيز آل سعود، والذي قضى بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد، إلى المملكة العربية السعودية، وذلك اعتباراً من يوم 21 من جمادى الأولى عام 1351 هجرياً، والموافق 23 من سبتمبر عام 1932 ميلادياً.

ويعد اليوم الوطني السعودي من أهم الأعياد في المملكة العربية السعودية، حيث تم إقرار هذا اليوم إجازة رسمية في البلاد منذ عام 2005 ميلادياً، وذلك في عهد الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.

وعادة ما تبدأ الاحتفالات في المملكة العربية السعودية قبيل اليوم الوطني ببضعة أيام، حيث تضم العديد من الفعاليات المتنوعة التي تقام في جميع مناطق السعودية، وهي تشمل: الألعاب النارية، الحفلات الغنائية، المهرجانات والعروض العالمية، بالإضافة إلى الأنشطة المدرسية، الملتقيات والخطابات الشعبية، حفلات الاستقبال.

ويتم تحديد هوية لليوم الوطني السعودي، والتي يتم استخدامها في مجموعة كبيرة من التطبيقات، سواء لدى الجهات الحكومية أو الخاصة في داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، حيث تم هذا العام اختيار عبارة "هي لنا دار" لتكون هوية اليوم الوطني السعودي الـ 92.