الذهب ينخفض في انتظار قرارات الفيدرالي الأمريكي بشأن الفائدة

تراجع أسعار الذهب في انتظار قرارات الفيدرالي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة

  • تاريخ النشر: منذ 6 أيام آخر تحديث: منذ 4 أيام
الذهب ينخفض في انتظار قرارات الفيدرالي الأمريكي بشأن الفائدة

انخفضت أسعار الذهب في الأسواق الآسيوية خلال التعاملات المبكرة، اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024، حيث اتخذ المستثمرون موقفاً حذراً، ترقباً لبيانات التضخم الأمريكية الرئيسية، ونتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

تراجع أسعار الذهب في انتظار قرارات الفيدرالي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فإنه بحلول الساعة 3:17 صباحاً بتوقيت غرينتش، تراجع سعر الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.3%، ليصل إلى 2302.89 دولاراً للأونصة.

وأشارت التقارير إلى أن العقود الآجلة للذهب الأمريكي قد شهدت بدورهاً انخفاضاً بلغت نسبته 0.3%، لتستقر عند 2320.20 دولاراً للأونصة.

ونوهت إلى أنه على صعيد المعادن النفيسة الأخرى، فقد شهدت الفضة انخفاضاً بنسبة 1.9%، لتصل إلى 29.22 دولاراً للأونصة، كما تراجع البلاتين بنسبة 0.6%، ليصل إلى 962.20 دولاراً للأونصة، فيما انخفض البلاديوم بنسبة 1.1%، ليصل إلى 893.60 دولاراً للأونصة.

وقالت التقارير إن هذه التراجعات تأتي وسط حالة من الترقب الشديد لمعرفة مسار سياسة أسعار الفائدة في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تعد عاملاً رئيسياً مؤثراً على أسعار الذهب.

ولفتت إلى أن المستثمرين يترقبون بفارغ الصبر، نشر تقرير مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي لشهر مايو، والذي يعد مقياساً رئيسياً للتضخم في الولايات المتحدة الأمريكية.

وبينت التقارير أن بيانات التضخم هذه تعد ذات أهمية بالغة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في تحديد مسار سياسة أسعار الفائدة، حيث أن ارتفاع معدلات التضخم قد يدفع المجلس إلى رفع أسعار الفائدة لمكافحة التضخم، مما قد يؤثر سلباً على أسعار الذهب.

وأردفت إنه إضافة إلى بيانات التضخم، يتابع المستثمرون أيضاً نتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، حيث من المتوقع أن يصدر المجلس بياناً حول خططه المستقبلية بشأن أسعار الفائدة.

وأضافت التقارير أن هذه المعلومات تعتبر حاسمة للمستثمرين في تقييم اتجاهات السوق، وتحديد استراتيجياتهم الاستثمارية، مشيرة إلى أن هذه البيانات تعد مهمة للغاية أيضاً في تحديد مسار أسعار الذهب والمعادن النفيسة الأخرى خلال الأيام القادمة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة