السر وراء ارتفاع عدد المليارديرات قبل سن الـ 40

  • تاريخ النشر: : الخميس، 06 أغسطس 2020 آخر تحديث: : الخميس، 06 أغسطس 2020
السر وراء ارتفاع عدد المليارديرات قبل سن الـ 40
مقالات ذات صلة
مغامرة استثمارية تجعل رجل أعمال مليارديراً في ليلة
تعديل تشريعي سعودي يقصر نسبة الوافدين في القطاع الخاص على 25%
بيل غيتس يحتفل بعيد ميلاد صديقه ذي 90 عاماً على طريقته الخاصة

لا توجد صيغة مثالية لتصبح مليارديراً، لكن العقلية الصحيحة يمكن أن تضعك على طريق الثروة المذهلة. التفكير الإبداعي، الغرائز، العمل الجاد مدى الحياة هي مواضيع شائعة في رحلات الفقر إلى الثراء . لكن في عصر الإنترنت، ارتفع عدد المليارديرات في العشرينات والثلاثينيات من العمر، لديهم جميعاً ثلاث كلمات مشتركة - التكنولوجيا والتكنولوجيا والتكنولوجيا أيضاً.

أبرز المليارديرات قبل سن الـ 40:

الأسماء ذات الوزن الثقيل مثل جون كولينسون، ايفان شبيغل، و مارك زوكربيرج داعبت قاعدة استهلاكية عالمية لتوسيع نطاق الأفكار مليار دولار في غمضة عين. لقد أعادوا كتابة كتاب قواعد اللعبة لرجال الأعمال المعاصرين، متبعين شخصيات بارزة مثل بيل جيتس، الذي يبلغ من العمر الآن 64 عاماً، مايكل ديل، البالغ من العمر 55 عاماً. فقد أبلغ جيتس عن ثروة قدرها 12.5 مليار دولار في عام 1995، بعد 20 عاماً من تأسيس شركة مايكروسوفت، أما صافي ثروة ديل، مؤسس شركة ديل، في عام 2000 كان 19.1 مليار دولار.

الآن كيف لعبت التكنولوجيا في ارتفاع أعدادا المليارديرات قبل سن الـ 40، تابع قراءة التقرير التالي، وفق ما جاء بموقع ذا ليدرز.

ريادة الاتصالات العالمية:

منذ بداياته باسم "Facesmash"وهو موقع يقارن فيه طلاب جامعة هارفارد "جاذبية" زملائهم في الفصل، سرعان ما أصبح موقع فيسبوك - Facebook أحد أكثر الشركات تأثيراً في التاريخ. مع وجود أكثر من 2.5 مليار مستخدم نشط، غيّر فيسبوك الطريقة التي يظل بها البشر على اتصال وأعاد اختراع صناعة الإعلان العالمية.

في سن السادسة والثلاثين فقط، يتحمل مارك زوكربيرج المؤسس والرئيس التنفيذي الكثير من المسؤولية (وثروة تبلغ نحو 86 مليار دولار). 

في عام 2011، أعلنت مجلة فوربس أن زميل زوكربيرج في السكن في هارفارد والمؤسس المشارك لفيسبوك داستن موسكوفيتز هو أصغر ملياردير عصامي في العالم، بعد ثمانية أيام فقط من ولاد زوكربيرج نفسه. في ذلك الوقت، كانت ثروته 2.7 مليار دولار مقابل 13.5 مليار دولار لزوكربيرج، ومنذ ذلك الحين نمت ثروته إلى 14.3 مليار دولار.

السر وراء ارتفاع عدد المليارديرات قبل سن الـ 40

عززت الاستثمارات من فيسبوك  رواد الأعمال الآخرين إلى الصدارة أيضاً، إليك كيف حدث ذلك:

  • مؤسس الانستقرام – Instagram:

وقع كيفن سيستروم، مؤسس الانستقرام – Instagram، صفقة بقيمة مليار دولار مع فيسبوك في عام 2012، وتحت قيادته نمت منصة مشاركة الصور لتضم أكثر من 500 مليون مستخدم نشط. اليوم تبلغ قيمة سيستروم، البالغ من العمر 36 عاماً، نحو 1.8 مليار دولار. 

  • المؤسس المشارك لواتساب – WhatsApp:

بعد عامين من شراء الانستقرام، استحوذت فيسبوك على خدمة المراسلة العالمية واتساب - WhatsApp  مقابل 19.3 مليار دولار، مما منح المؤسس المشارك لواتساب- جان كوم- البالغ من العمر 38 في ذلك الوقت، ثروة تقدر بـ 7.5 مليار دولار.

قد يهيمن فيسبوك على أسواق وسائل التواصل الاجتماعي، لكن الكثير من المبتكرين الآخرين اتبعوا أفكاراً فريدة لترك بصمتهم.

  • مؤسس سناب شات -  Snapchat:

كما أصبح إيفان شبيجل، مؤسس تطبيق المراسلة المصورة سناب شات -  Snapchat، أصغر ملياردير في العالم في عام 2015 بعمر 24 عاماً، عندما بلغت قيمة سناب شات 10 مليارات دولار. فيما تبلغ ثروة شبيجل والمؤسس المشارك بوبي ميرفي الآن 4.5 مليار دولار و 4.7 مليار دولار.

  • مؤسس تويتر - Twitter:

كذلك حقق جاك دورسي البالغ من العمر 44 عاماً ثروة قدرها 6.9 مليار دولار في 14 عاماً منذ تأسيس موقع التدوين المصغر تويتر - Twitter.

تسخير سوق الإنترنت:

بينما بنى أباطرة وسائل التواصل الاجتماعي صناعة من الصفر، أنشأ عباقرة التكنولوجيا الآخرون منصات رقمية لتحديث الطرق المألوفة لممارسة الأعمال. 

  • نجد موقع إير بي إن بي - Airbnb:

الموقع الذي يتيح للأشخاص تأجير واستأجار أماكن للسكن والمبيت عام 2008، لكن منصة التأجير عبر الإنترنت المخصصة للأجازات والسفر بشكل خاص ربطت أكثر من 500 مليون ضيف بمستأجرين في 100000 مدينة. أما عن المؤسسين فهم براين تشيسكي وجو جيبيا، 38 عاماً تقريبًا لكل منهما، تبلغ قيمة ثروة كل واحد منهما نحو 3.1 مليار دولار.

السر وراء ارتفاع عدد المليارديرات قبل سن الـ 40

  • تطبيق أوبر:

احتج سائقي سيارات الأجرة من مكسيكو سيتي إلى لندن على أوبر، لكن تطبيق الركوب الشهير توسع ليشمل أكثر من 900 مدينة حول العالم منذ بدايته في عام 2011. يمتلك المؤسس غاريت كامب، 41 عاماً، 4% من الشركة وتبلغ قيمة ثروته من الشركة 2.9 دولاراً مليار دولار.

إعادة اختراع البنية التحتية:

في بعض الأحيان، يعقد الإنترنت العمل كالمعتاد بدلاً من تبسيطه. في الأيام الأولى للتجارة الإلكترونية، كان إرسال الأموال واستلامها عبر الإنترنت غير آمن ولا يمكن الوصول إليه. لذا أنشأ الأخوان رواد الأعمال باتريك كوليسون و جون كوليسون موقع Stripe؛  لتبسيط معالجة الدفع الرقمي. 

وعندما قُدرت قيمة Stripe بـ 9.2 مليار دولار في عام 2016، أصبح جون وباتريك أصغر المليارديرات العصاميين في العالم بعمر 26 و 28 عاماً. واليوم، تبلغ قيمة كل منهما 3.2 مليار دولار.

يُظهر ازدهار المليارديرات العصاميين أنه مع ذكاء ريادة الأعمال، حل المشكلات المبتكر، العمل الجاد، كل شيء ممكن على الإنترنت. يبدأ كل ملياردير عصامي في مكان ما (اشتهر الكثيرون بتأسيس إمبراطورياتهم في المرائب). لذا استهدف أول مليون لك اليوم، ثم غداً قد تنضم إلى نادي الملياردير بنفسك.