الملياردير تيم دريبر يتوقع ارتفاع البيتكوين إلى 250 ألف دولار في 2023

صاحب رأس المال الاستثماري واثق من نفسه على الرغم من أزمة العملات المشفرة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 يناير 2023
الملياردير تيم دريبر يتوقع ارتفاع البيتكوين إلى 250 ألف دولار في 2023

في حين أن الركود في سوق العملات المشفرة قد تسبب في برودة المستثمرين الهواة، فإن البيتكوين والمبشرين بالعملات المشفرة لم يفقدوا الثقة حتى بعد أن أحرقت أصابعهم. هذه هي حالة صاحب رأس المال الاستثماري الملياردير تيم دريبر، الذي لا يزال يتوقع أن يصل سعر البيتكوين إلى 250 ألف دولار خلال عام 2023.

جنون العملات المشفرة

أدى مسار سوق العملات المشفرة في عام 2022 إلى إبعاد المستثمرين الأفراد، على الرغم إغراقهم للقطاع قبل عام في خضم جنون العملات المشفرة على أمل تحقيق ربح سريع، لكن انخفاض أسعار معظم العملات المشفرة والعديد من الفضائح حطمت كل هذه الأحلام.

خسر سوق العملات المشفرة أكثر من 2.1 تريليون دولار من أعلى مستوى له على الإطلاق بلغ أكثر من 3 تريليون دولار في نوفمبر 2021. ويعني هذا الانخفاض أن المستثمرين رأوا قيمة محافظهم تتلاشى، بالنسبة لبعض المستثمرين الأفراد، تبخرت جميع مدخراتهم تقريباً.

تراجعت بيتكوين، العملة المشفرة الرائدة في العالم من حيث القيمة السوقية، من أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 69.044.77 دولاراً وصلت في 10 نوفمبر 2021 إلى 16746.62 دولاراً حالياً، وفقاً لشركة البيانات CoinGecko .

عندما انضم العديد من المستثمرين الأفراد إلى جنون التشفير في نهاية عام 2021، توقع دعاة بيتكوين أن العملة المشفرة كانت في طريقها لتصل إلى 100000 دولار قبل نهاية عام 2021.

لكن استسلم العديد من مستثمري التجزئة، الذين أغرتهم هذه التوقعات المحيرة، في ظاهرة FOMO التي تعني الخوف من الضياع، وهو اختصار تشفير يستخدم بشكل عام للقلق من فقدان كسب المال.

الملياردير تيم دريبر لا يستسلم

لكن الملياردير تيم دريبر لم يستسلم، كرر تنبئوه بارتفاع قيمة بيتكوين إلى 250 ألف دولار لعام 2023، بحسب ما جاء بشبكة سي إن بي سي، مؤكداً أنه بالنظر إلى السعر الحالي لعملة البيتكوين، فإن هذا يعني أن العملة الرقمية سترتفع بنسبة 1400%.

وقالت دريبر للمنفذ الإخباري: «أفترض أنه نظراً لأن النساء يسيطرن على 80% من إنفاق التجزئة، وأن واحدة فقط من كل 7 محافظ بيتكوين تحتفظ بها النساء حالياً وأن السد على وشك الانهيار».

يعتقد دريبر أن هناك عوامل إيجابية لإعادة ظهور العملة المشفرة، مشيراً إلى أنه يعتقد أن تخفيض النصف في عام 2024 سيكون إيجابياً.

عدم اليقين

المشكلة الكبيرة في تنبؤات دريبر هي أن هناك الكثير من عدم اليقين الذي يحيط حالياً بصناعة العملات المشفرة، ما زلنا لا نعرف جميع الضحايا الجانبيين لإفلاس إمبراطورية سام بانكمان فريد، ملك التشفير السابق المشين.

انفجرت إمبراطورية التشفير الخاصة بـ سام بانكمان فريد في غضون أيام في 11 نوفمبر بعد أن كانت في مركز صناعة العملات المشفرة. كانت هذه الإمبراطورية مكونة من بورصة العملات المشفرة FTX وشركتها الشقيقة ألاميدا للأبحاث، وهو صندوق تحوط كان بمثابة منصة تداول للمستثمرين المؤسسيين.

يحاول المنظمون تجميع ما حدث، وخاصة كيف يمكن أن تنفجر FTX، التي بلغت قيمتها 32 مليار دولار في فبراير 2022، بين عشية وضحاها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة