العثور على وظيفة: 5 نصائح لحياة مهنية سعيدة

  • تاريخ النشر: السبت، 22 مايو 2021
العثور على وظيفة: 5 نصائح لحياة مهنية سعيدة
مقالات ذات صلة
أسئلة مقابلة هندسة كهربائية: إليك ما تحتاج إلى معرفته
أسئلة المقابلة الشخصية بالإنجليزي: إليك كيفية الإجابة
أسئلة مقابلة شخصية لوظيفة إدارية.. إليك الأسئلة وكيفية إجابتها

إذا كنت ترغب في العثور على وظيفة تحبها، فأنت لست وحدك. فالكثير من الأشخاص الذين أرجعوا سبب في إجراء تغيير مهني هو إما «القيام بشيء أكثر إرضاءً» أو «متابعة شغفهم»

لكن هل يمكنك فعلاً أن تتمتع بمهنة سعيدة؟ حسناً، عليك أولاً أن تعرف ما الذي يدفعك كشخص ومن ثم عليك أن تجد طريقة عملية لدمج ذلك في ما تفعله. في حين أنه قد يبدو ساحقاً، إذا تعاملت معه بطريقة منهجية، فهذا ممكن حقاً، إليك 5 نصائح من موقع SEEK، المتخصص في الحياة المهنية والعلمية.

العثور على وظيفة: 5 نصائح لحياة مهنية سعيدة

1. اكتشف شغفك

أولاً، ألق نظرة على وظيفتك الحالية، هل هناك مهام معينة تستمتع بها وتمنيت لو كانت جزءً أكبر من مسؤولياتك اليومية؟ أو ربما هناك أشياء تفعلها خارج عملك تستمتع بها وتريد أن تفعل المزيد منها. سواء كانت كبيرة أو صغيرة، بمجرد تحديد الأشياء التي تحب القيام بها، يمكنك اتخاذ إجراءات لدمجها بشكل أكبر في حياتك العملية.

2. حقق التوازن بين العمل والحياة

كل شيء جيد إذا كان لديك وظيفة تحبها، لكن إذا لم تتمكن من رؤية عائلتك أو الاعتناء بنفسك، فهذا ليس خياراً مستداماً على المدى الطويل. إذا كنت تعمل بجد، ففكر فيما إذا كان ذلك بسبب توقعاتك الخاصة لنفسك أو من صاحب العمل الخاص بك.

إذا كان الأمر كذلك، فأنت بحاجة إلى أن تريح نفسك وتعيد الاتصال بحياتك خارج العمل. إذا كان هذا هو الأخير، فأنت بحاجة إلى التحدث إلى رئيسك في العمل حول إعادة هيكلة مسؤولياتك من أجل توازن أكثر صحة بين العمل والحياة.

3. امتلك الثقة للتخلي عن الأشياء التي لا تعمل وجرب شيئاً جديداً

في بعض الأحيان نتعثر في فكرة عما نعتقد أنه يجب علينا القيام به، وننشغل في محاولة متابعته لدرجة أننا قد لا ندرك أنه لم يعد يجعلنا سعداء. إذا كنت تواجه صعوبة حقاً في متابعة ما كنت تعتقد أنه الوظيفة التي تحلم بها، فقد يكون من الأفضل ترك هذا الهدف جانباً لفترة من الوقت ومتابعة شيء جديد. يمكن أن يسفر نهج مختلف عن نتائج جديدة ومنظور جديد.

4. قم بتجميع شبكة دعم

في الأوقات التي تكون فيها حياتك المهنية صعبة - أو ربما لا تكون صعبة بما فيه الكفاية - ستحتاج إلى شبكة دعم للبحث عن آراء خارجية منها، في بعض الأحيان مجرد التنفيس عنها. يمكن أن يأتي هذا في شكل أصدقاء أو عائلة أو زملاء، لكن كن حذراً مع الأخير - في بعض الأحيان قد يتحول زميل عمل ودود إلى صديق. غالباً ما يكون الأصدقاء والعائلة أفضل شبكات دعم لأنهم على الأرجح يعرفونك من خارج العمل، بالتالي فإن منظورهم لك وكيف تتناسب وظيفتك مع حياتك يمكن أن يكون لا يقدر بثمن.

5. افهم أموالك وتوقعاتك

الحياة المهنية السعيدة تفي بشغفك بطريقة جيدة، لكن هناك أيضاً عناصر عملية لمتابعة شغفك. الوظيفة التي تحلم بها ليست حلماً حقاً إذا لم تتمكن من دفع فواتيرك وكنت تكافح من أجل الحصول على شيك أجر، ابحث عن وظيفة تتوافق مع شغفك وتتناسب مع متطلباتك المالية.

الخلاصة هي أن عليك متابعة شغفك والبدء في الحصول على وظيفة تمنحك التوازن بين العمل والحياة والأمن المالي. وإذا كنت تواجه مشكلة، فاستند إلى شبكتك وجرب أسلوباً جديداً. في نهاية اليوم، من المهم أن تجلب لك وظيفتك السعادة، وليس أنها تناسب تعريف الآخرين للنجاح.