العناية بجمال الرجل: 7 عادات يومية تجعلك تبدو أصغر سناً

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 مايو 2021
العناية بجمال الرجل: 7 عادات يومية تجعلك تبدو أصغر سناً
مقالات ذات صلة
مضاد التعرق ومزيل العرق: ما الفرق وكيفية اختيار النوع المناسب لك؟
علاج حروق الشمس: تخلص من آثارها بسهولة
في اليوم العالمي للشفاه..إليك كيفية الاعتناء بشفتيك

في عالم العناية بجمال الرجل يمكن لعادات يومية بسيطة تجعلك تبدو أصغر سناً، إذا كنت مهتماً بالحفاظ على مظهر شاب، فهناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها التحكم في عملية الشيخوخة.

تتأثر جودة حياتك بالعديد من العوامل، بعضها لا يمكنك فعل الكثير حيالها العوامل الوراثية، على سبيل المثال. لكن هناك أشياء أخرى، مثل نظامك الغذائي والميل إلى ممارسة الرياضة والنوم جيداً، كذلك تناول الماء، لها تأثير كبير على مظهرك.

المشكلة هي أن معظم الناس ببساطة لا ينتبهون لهذه التفاصيل، ناهيك عن تكوين عادات صحية منها. لذا لمساعدتك على الظهور بأفضل ما لديك، دعنا نتعرف على 7 عادات صحية ستجعلك تبدو أصغر سناً وتشعر بالراحة.

العناية بجمال الرجل: 7 عادات يومية تجعلك تبدو أصغر سناً

1. رعاية وجهك ويديك

هناك منطقتان من الجسم تشيران إلى التقدم في العمر أكثر من أي منطقة أخرى، الأولى هي الوجه، لكن الجميع يعرف ذلك، والثانية أقل شهرة وهي يديك.

الجلد الموجود على ظهر يديك رقيق، ويمكن أن يتلف بسهولة بسبب ضوء الشمس والوقت، حيث يتم تقشير الوجه عادة في كريم واقي من الشمس ومرطبات، غالباً ما يتم التخلي عن اليدين للعوامل الجوية.

ولكن عندما تركز على الاهتمام بهذين المجالين المهمين، ستبدو أصغر سناً. ابدأ بالطبع باستخدام واقي الشمس كل يوم. نعم، الرجال يستخدمون واقي للشمس، حيث أثبتت الأبحاث أن هذه هي أهم خطوة يمكنك اتخاذها للحفاظ على شبابك، لا تتخطاه.

بعد ذلك، استخدم عامل تقشير على يديك ووجهك، هذا يزيل الطبقة العليا من الخلايا الميتة الباهتة، ويترك بشرتك نابضة بالحياة وشابة وخالية من البثور، عليك بسؤال طبيب الجلدية قبل استخدام منتجات التجميل؛ حتى تجد ما يناسب جسمك.

2. اشرب ماء

إذن لقد اهتممت بترطيب وحماية الطبقات الخارجية لبشرتك، لكن ماذا عن الداخل؟ لهذا، عليك أن تلجأ إلى الماء. ربما سمعت كل شيء عن كيف يمكن للماء أن يجعل بشرتك تتألق بشكل إيجابي، لكن هل تعرف كيف يحدث هذا؟

تتكون بشرتك من 64% من الماء، لذلك عندما تكون منخفضاً في نسبة الماء، تبدو بشرتك أرق، وتتضخم أي تجاعيد وعيوب. ولكن عندما تشرب ما لا يقل عن 9:5 أكواب من الماء يومياً، فإن بشرتك ترطب من الداخل وتنتفخ، مما يقلل من العديد من علامات الشيخوخة الشائعة ويقلل من احتمالية حدوث الجفاف والتشقق.

بالإضافة إلى ذلك، أظهرت الدراسات أن شرب كوبين من الماء يزيد من تدفق الدم إلى الجلد، مما يضفي عليه لوناً أكثر شباباً وورداً.

العناية بجمال الرجل: 7 عادات يومية تجعلك تبدو أصغر سناً

3. ممارسة الرياضة

حسناً، لقد تم إخبارك بهذا الأمر ألف مرة، لكن دعنا نلقي نظرة أعمق على ما تفعله التمارين لجسمك والتي يمكن أن تستغرق سنوات من مظهرك، إليك بعض الأسباب لأهمية ممارسة الرياضة:

  1. أولاً، والأكثر وضوحاً، يمكن أن يجعلك فقدان الوزن تبدو أصغر سناً، خاصةً إذا قمت بإقران جسمك الجديد بملابس مناسبة جيداً، يمكن للصورة الظلية المبسطة أن تقطع شوطاً طويلاً نحو المظهر الشبابي.
  2. ممارسة الرياضة لها فوائد أكثر لأولئك المهتمين بالجمال، ممارسة الرياضة تقوي القلب، وبالتالي تحسن الدورة الدموية. هذا يساعد في تقليل أكياس تحت العين، وقد يعكس في الواقع علامات الشيخوخة على الجلد.

للحصول على الفوائد الكاملة، ستحتاج إلى ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة على الأقل كل يوم. اجعلها عادة، تماماً مثل شرب الماء. يمكن أن تكون ممارسة الرياضة ممارسة المشي والجري وصعود السلالم. انخرط في هذه العادة الصحية، ولن تبدو أصغر سناً فحسب، بل ستشعر بها أيضاً!

4. تناول الطعام الصحي

نعلم جميعاً أن الأكل الجيد يساهم في توهج جميل وشبابي، لكن هل تعرف بالضبط ما هي الأطعمة التي تساعد أكثر؟ إذا كنت تريد أن تبدو أصغر سناً، فأنت بحاجة إلى الكثير من البروتين والكثير من الخضروات الورقية.

يعمل البروتين بمثابة اللبنة الأساسية لشعر قوي وصحي، والشعر الرائع يجعلك تبدو أصغر سناً. يجب أن يتناول الرجال 56 غراماً من البروتين يومياً وأكثر إذا كنت تمارس التمارين الرياضية بانتظام. خلافاً للاعتقاد الشائع، لن يؤدي البروتين إلى زيادة حجمك وتحويلك إلى مهووس بالعضلات. بدلاً من ذلك، سوف يمنحك شعراً صحياً وجسماً أكثر مرونة.

المجموعة الثانية من الأطعمة الممنوحة للشباب هي الخضروات الورقية الغنية بالألياف مثل البروكلي والخس والسبانخ بشكل خاص. إن اتباع نظام غذائي يحتوي على 2.5 كوب على الأقل من هذه الأطعمة يومياً سيجعل البشرة صحية وجذابة، كذلك الألياف التي تحتوي عليها يمكن أن تجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة، يمكن أن يكون المظهر الشاب حقاً سهلاً مثل طبق من الأسماك والخضروات اللذيذة.

العناية بجمال الرجل: 7 عادات يومية تجعلك تبدو أصغر سناً

5. تنظيف الأسنان

بعد اليدين والوجه، يعد بياضك اللؤلئي أحد أكثر الدلالات الفورية على الشباب عندما ينظر إليك شخص ما. لا يمكن أن للأسنان أن تكون نظيفة وبيضاء تبدو أصغر سناً فحسب، بل يمكن أن تساعدك أيضاً في الحفاظ على صحة جيدة وحتى تحسين مكانتك الاجتماعية.

وفقاً لعدة دراسات هناك أسباب لأهمية تنظيف الأسنان، جاءت نتائجها على النحو التالي:

  • وجود أسنان ناصعة البياض يمكن أن يجعلنا نبدو 5 سنوات أصغر.
  • الأسنان السليمة علامة على الحيوية والصحة الوراثية.
  • من المرجح أن يتم توظيف أولئك الذين لديهم أسنان ناصعة البياض وصحية، كذلك حصولهم على عروض رواتب أكبر.
  • ذوي الأسنان النظيفة والصحية كان حظهم مع الحب أفضل من أولئك الذين لديهم أسنان صفراء.

مع كل هذه الفوائد، لماذا لا تأخذ وقتاً إضافياً لتنظيف أسنانك مرتين يومياً على الأقل، لمدة دقيقتين لكل منهما، وتنظيف أسنانك بالخيط مرة واحدة يومياً. ولا تنس غسول الفم! يمكن لهذه الغسولات القاتلة للجراثيم أن تزيل الطعام العالق بين الأسنان وتنظف اللثة.

إذا كنت تريد طريقة سريعة وسهلة لتبدو أصغر سناً، احصل على فرشاة وابدأ في العمل.

العناية بجمال الرجل: 7 عادات يومية تجعلك تبدو أصغر سناً

6. النوم جيداً

هل تريد طريقة سهلة لتبدو أصغر سناً في غضون يومين فقط؟ احصل على مزيد من النوم! أثناء النوم، ينتج جسمك هرمونات تزيد من آليات الإصلاح الطبيعية لجسمك وهذا هو السبب في أن الأشخاص الذين ينامون بانتظام أكثر لديهم توهج معين تجاههم.

يشعر معظمنا أن النوم هو مضيعة للوقت عندما يكون لدينا مئات الأشياء الأخرى التي تتطلب اهتمامنا. ولكن، في الواقع، فإن النوم لمدة 8 ساعات كاملة أمر حيوي للغاية؛ لمظهرنا وصحتنا.

عندما ننام، تفرز أجسامنا هرمون النمو البشري الذي يساعد في الحفاظ على مرونة الجلد ويمنع ويؤخر ظهور التجاعيد.
هل عانيت من قبل من مشكلة في العيون المنتفخة؟ قد يكون لديك نقص في النوم، المناطق الموجودة أسفل العينين معرضة بشكل خاص للتغيرات الصحية، بما في ذلك قلة النوم. 

يؤدي قلة النوم إلى انخفاض كفاءة الدورة الدموية، مما يؤدي إلى تجمع الدم تحت العينين. هذا هو سبب ظهور الهالات السوداء الكلاسيكية التي يحاول الناس تجنبها بشتى الطرق. لا تفعل ذلك، فقط احصل على 8 ساعات من النوم بدلاً من ذلك.

العناية بجمال الرجل: 7 عادات يومية تجعلك تبدو أصغر سناً

7. البقاء إيجابياً

أخيراً، من أقوى الأشياء الصحية التي يمكنك القيام بها للاحتفاظ بالمظهر الشبابي أن تكون سعيداً. نعم، هذا كل شيء كُن سعيداً، إن هذه أسهل نصيحة للشباب وأكثرها صعوبة وإحباطاً لوضعها في الممارسة المنتظمة.

يؤدي السماح لنفسك بالانحدار إلى السلبية إلى تقدمك في السن سريعاً وجعلك أكثر عرضة للشيخوخة من خلال الالتهاب وهي حالة جسدية ناتجة عن الإجهاد المطول الذي يتسبب في قيام جسمك، بشكل أساسي، بمهاجمة نفسه.

ينشط الإجهاد الدفاعات الطبيعية لجسمك وهذا ليس بالأمر السيئ في حد ذاته. ولكن عندما يظل نظام الدفاع هذا «مفعَّلاً» ولا ينطفئ أبداً، يمكن أن يتآكل الجسم، مما يؤدي إلى تفاقم حالات مثل حب الشباب، والأكزيما، والصدفية.

انخرط في أنشطة الاسترخاء مثل القراءة وكتابة اليوميات والمشي في الهواء الطلق، امنح نفسك مساحة للتنفس عن طريق التأمل في الصباح قبل الذهاب إلى العمل.

ولا تنس هيكل الدعم الاجتماعي الخاص بك، يمكن للأصدقاء والعائلة والأحباء الآخرين إحداث فرق كبير في مستويات التوتر لديك، مما يجعلك سعيداً ومزدهراً، حتى في أسوأ الأوقات. لذا ضع الابتسامة على وجهك حيث ستبدو أصغر سناً لذلك.