العين يتوج بكأس الرابطة بعد مباراة مارثونية مع شباب الأهلي

كأس رابطة المحترفين الإماراتية تذهب إلى العين بفضل ركلات الترجيح

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 مايو 2022
العين يتوج بكأس الرابطة بعد مباراة مارثونية مع شباب الأهلي
مقالات ذات صلة
الهلال يبلغ نهائي كأس الملك بعد مباراة مارثونية أمام الشباب
ليفربول يتوج بكأس الرابطة الإنجليزية على حساب تشيلسي بسيناريو مثير
بالفيديو: الريال يُنهي مغامرة العين برباعية ويتوّج بكأس العالم للأندية

تمكن فريق العين من تحقيق لقب كأس رابطة المحترفين الإماراتية عقب التغلب على شباب الأهلي في المباراة التي أقيمت بملعب محمد بن زايد في العاصمة أبوظبي.

وأقيمت المواجهة القوية بحضور الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية.

ملخص مباراة العين وشباب الأهلي

تبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللعب خلال أوقات المباراة مع طريقة لعب غلب عليها الطابع الهجومي والرغبة المستمرة في تسجيل أهداف، وهو ما جعل اللقاء يمتد إلى ركلات الترجيح عقب الانتهاء بالتعادل الإيجابي 2-2.

وتقدم فريق شباب الأهلي في الدقيقة 28 عن طريق اللاعب فيديريكو كارتابيا في الدقيقة 28، وخطف المحترف كودجو فو دوه لابا هدف التعادل للعين في الدقيقة 53.

وسجل كايو كانيدو كريا هدف التقدم للعين في الدقيقة 75، وعاد اللاعب فيديريكو كارتابيا للتسجيل مجددًا في الدقيقة 81.

وشهدت ركلات الترجيح تقارب كبير وإجادة من الفريقين ولكن اللاعب عبدالعزيز هيكل أهدر الركلة الحاسمة لشباب الأهلي ليمنح اللقب إلى العين.

النصر السعودي يخطط لضم المغربي سفيان رحيمي

ووقفت حصيلة فريق شباب الأهلي من بطولة كأس رابطة المحترفين الإماراتية عند 5 ألقاب حصدها من قبل، ورفع نادي العين رصيده من البطولة إلى لقبين حيث حقق الأول في نسخة موسم 2008-2009.

أبرز أرقام شباب الأهلي والعين في كأس الرابطة

خاض شباب الأهلي نهائيات كأس الرابطة 7 مرات في تاريخه، والرابعة على التوالي، وحقق 5 ألقاب، كما أنه أكثر الفرق لعبًا للمباريات برصيد 109 مواجهات، وحقق 51 انتصارًا.

ولعب العين 101 مباراة ونجح في تحقيق 47 لقاء وسجل العين في الـ3 نهائيات التي وصل إليها وهو ما يظهر قدرة هجومية.

وتعد مباريات اليوم، هي النهائي الأول  الذي يجمع الفريقين منذ نهائي كأس رئيس الإمارات في نسخة 2013-2014 والذي حقق خلاله العين الفوز بهدف نظيف عن طريق اللاعب الدولي الغاني أسامواه جيان.

مشوار دوري أبطال آسيا

كان فريق شباب الأهلي دبي قد نجح في بلوغ الدور الأول من المراحل الإقصائية لبطولة دوري أبطال آسيا بعدما حقق وصافة جدول ترتيب المجموعة الثانية.

واحتل ممثل الإمارات المركز الثاني برصيد 10 نقاط بفارق نقطتين عن فريق فولاد المتصدر برصيد 12 نقطة.

وحقق شباب أهلي دبي الفوز في مباراتين وتعادل في 4 مناسبات ولم يتلق أي هزيمة، وسجل 14 هدفًا وتلقت شباكه 7 أهداف.

تصريحات رئيس العين عقب المباراة

عبر الدكتور مطر الدرمكي، رئيس مجلس إدارة شركة العين لكرة القدم، عن سعادته البالغة بتعد تحقيق لقب كأس الرابطة والتفوق على شباب الأهلي.

وأضاف "من المؤكد أن الناديين وجماهيرهما وكل من حضر مباراة نهائي كأس الرابطة، عاش الشعور الحقيقي للفخر والاعتزاز بتشريف الشيخ محمد بن زايد للمباراة، وبهذا التشريف الكبير، فالمؤكد أنه لا خاسر اليوم في المباراة".