من هي ستيفاني فرابار أول سيدة تحكم مباراة بكأس العالم للرجال

أول حكم ساحة من السيدات في تاريخ كأس العالم لكرة القدم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 نوفمبر 2022
من هي ستيفاني فرابار أول سيدة تحكم مباراة بكأس العالم للرجال

تنتظر الحكمة الفرنسية ستيفاني فرابار دخول التاريخ عندما تتولى قيادة مباراة ألمانيا وكوستاريكا تحكيميا، لتصبح أول حكم ساحة من السيدات في تاريخ كأس العالم لكرة القدم.

وتقود ستيفاني فرابار طاقم تحكيم نسائي، مكون منها كحكم ساحة، وتعاونها البرازيلية نيوزا باك مساعد أول، والمكسيكية كارين دياز مساعد ثان.

ومن المقرر أن يلعب منتخب ألمانيا أمام كوستاريكا، غداً الخميس، في ثالث مباريات المجموعة الخامسة من بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، وتحتاج ألمانيا للفوز في المباراة للصعود إلى الدور الثاني من المونديال.

وحصل منتخب ألمانيا على نقطة واحدة من مباراتين ويتذيل ترتيب المجموعة، وتمتلك كوستاريكا 3 نقاط في المركز الثالث، والصدارة من نصيب منتخب إسبانيا برصيد 4 نقاط، واليابان في المركز الثاني برصيد 3 نقاط.

وتمتلك ستيفاني فرابار، التي تبلغ من العمر 38 عاما، أرقاما قياسية أخرى، حيث كانت أول سيدة تتولى تحكيم مباراة السوبر الأوروبي، حيث قادت مباراة ليفربول وتشيلسي في عام 2019، وفي نفس العام قادت مباراة نهائي كأس العالم للسيدات 2019 بين الولايات المتحدة الأمريكية وهولندا.

كما تولت تحكيم مباراة نصف نهائي بطولة أوروبا للسيدات فى 2017، ونهائي بطولة أوروبا تحت 19 عاما في عام 2012، وكانت أول سيدة تدير مباراة في الدوري الفرنسي لكرة القدم بين ناديي إميان وستراسبورج.

كما شاركت ستيفاني فرابار لأول مرة ضمن طاقم تحكيم رجالي في بطولة كأس العالم قطر 2022، حيث تم تعيينها حكما رابعا في مباراة المكسيك وبولندا.

فيما كانت أول سيدة تدير مباراة للرجال في المسابقات الأوروبية هي السويدية نيكول بيتيجنات، والتي قامت بتحكيم مباريات في بطولة كأس الاتحاد الأوروبي بين عامي 2004 و2009.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة