العين يتوج بلقب الدوري الإماراتي

نجح فريق العين في تحقيق لقب الدوري للمرة رقم 14 في تاريخه

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 مايو 2022
العين يتوج بلقب الدوري الإماراتي

نجح فريق العين في تحقيق لقب دوري الدوري الإماراتي للمرة رقم 14 في تاريخه بعدما تفوق على منافسه الجزيرة بخمسة أهداف دون رد.

وظهر المحترف لابا كودجو بشكل رائع وتمكن من تسجيل سوبر هاتريك (أربعة اهداف)، وأضاف زميله كايو كانيدو الهدف الخامس.

أكد التوجولي لابا كودجو، هداف الدوري الإماراتي برصيد 25 هدفًا، بعد الفوز بالدوري أن مباراة الوحدة كان الأصعب في مشوار العين هذا الموسم، لأن الوحدة كان أقوى منافس للزعيم هذا الموسم.

أضاف كودجو في تصريحات تليفزيونية "تسجيل الأهداف لا تبقى أيضا مهمة سهلة، بل أعمل بكل جدية يوميا، وما حققته هذا الموسم يعود الفضل فيه لمجهود زملائي".

جانبه، قال المغربي سفيان رحيمي إن فريقه قدم موسما ناجحا بنسبة 100%، وأضاف: "أشكر إدارة العين على الثقة بي، وأعتقد أنني لم أخذل هذه الثقة، لقد حققنا كل الأهداف المطلوبة".

تابع رحيمي "هدفنا في الموسم الجديد هو المنافسة بقوة للفوز بلقب دوري أبطال آسيا".

وعن الانسجام الواضح بينه وبين لابا كودجو، قال المهاجم المغربي: "ماما أفريقيا، كلانا من القارة الأفريقية، وعند بداية انضمامي للعين تحدثت إلى لابا لينقل لي الصورة كاملة، فهو مهاجم قوي ومميز وماكينة أهداف".

بينهم ممثل الإمارات … ملامح المتأهلين إلى ثمن نهائي أبطال آسيا

أما كايو كانيدو فصرح بعد مباراة التتويج قائلا "سعيد للغاية بأول لقب دوري لي، بعد 8 سنوات في الإمارات، لقد تحقق الإنجاز بعد صعوبات عديدة، لأنني تعرضت لانتقادات شديدة في بداية مشواري مع العين".

واختتم كايو حديثه "التتويج بلقبين خلال أسبوع، أمر لم أتخيله إطلاقا، أشكر زملائي والجهاز الفني ومسؤولي وجماهير العين".

ما بعد التتويج بالدوري الإماراتي

أصبح فريق العين أول الفرق الإماراتية التي تضمن تواجدها في بطولة دوري أبطال آسيا خلال النسخة المقبلة.

وخطف العين المقعد المباشر الوحيد لأندية الإمارات، في مجموعات دوري أبطال آسيا، وسيدخل صاحبي المركز الثاني والثالث بجدول ترتيب الدوري في تصفيات الملحق، من أجل الصعود لدور المجموعات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة