الكويت تسمح بالسفر منها وإليها باستثناء هذه الدول

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 يوليو 2020
الكويت تسمح بالسفر منها وإليها باستثناء هذه الدول
مقالات ذات صلة
دولة عربية تحصل على ختم "السفر الآمن"
هيئة الطيران السعودية تسمح بسفر غير السعوديين إلى خارج المملكة
بنوك تحجب خدماتها عن المتعاملين المنتهية إقاماتهم بالإمارات

أعلنت الجهات المعنية في دولة الكويت، سماحها للمواطنين والمقيمين بها بالسفر من وإلى عدة دول، بدءاً من الأول من شهر أغسطس المقبل، ولكنها استثنت القادمين من عدد من الدول.

وهو ما أورده مركز التواصل الحكومي في الكويت عبر حسابه الرسمي بمنصة التغريدات القصيرة، تويتر، أن "بلاده ستسمح للمواطنين والمقيمين بالسفر من وإلى البلاد باستثناء القادمين من بنغلادش والفلبين والهند وسريلانكا وباكستان وإيران ونيبال".

ويأتي ذلك بعدما أعلنت الجهات المعينة في دولة الكويت، خلال شهر يونيو الماضي عملها على استئناف الرحلات التجارية جزئياً اعتباراً من أغسطس القادم، لكنها لا تظن أن تصل إلى الطاقة التشغيلية قبل عام من الآن، حيث يتعافى قطاع الطيران تدريجياً بعد التوقف الناجم عن أزمة فيروس كورونا كوفيد-19.

وكانت الكويت مثلها مثل باق دول العالم قد أوقفت حركة الملاحة الجوية منها أو إليها خلال الأشهر القليلة الماضية في ظل تفشي أزمة فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها للوقاية من الوباء..

فيروس كورونا في الكويت

وبحسب التقارير الصحية الصادرة عن الجهات المعنية في دولة الكويت، فهناك 65.903 مصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19؛ حيث تم شفاء 56.467 مواطن فيما توفيّ 444 آخرين.

ويُشير  المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الكويتية، عبدالله السند، إلى وجود 125 مصاب يتلقون الرعاية الطبية داخل وحدات العناية المركزة بمستشفيات بلاده.