المدير التنفيذي لآبل يصرح بميوله الجنسية المثلية للعامة

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 أكتوبر 2014
المدير التنفيذي لآبل يصرح بميوله الجنسية المثلية للعامة
مقالات ذات صلة
أمثلة على المثلية الجنسية في الطبيعة...
البابا فرانسيس ومواقفه المتناقضة من المثلية الجنسية
تعرفوا على المدير التنفيذي الجديد لشركة أوبر

في مقال كتبه لمؤسسة بلومبرج الشهيرة، صرح المدير التنفيذي لشركة آبل، عملاقة التكنولوجيا، الأمريكية، تيم كوك، عن ميوله الجنسية اليوم، الخميس، موضحاً أن ميوله الجنسية مثلية.  

وفي مقاله، قال كوك: "بصراحة، أنا مثلي، وأرى أن مثليتي  هي من أعظم النعم التي أنعم الله علي بها". وأضاف كوك أنه قرر أن يبقي الأمر سراً فيما سبق، حفاظاً على خصوصيته، إلا أنه بدأ يشعر مؤخراً بأن إبقاء الأمراً سراً "لن يساعد الآخرين من نظرائه المثليين، وأن عليه أن يشجعهم ويدعمهم بإعلانه الأمر للعامة"، فقرر أن "يضحي بخصوصيته"، وأن يستخدم مكانته كمدير تنفيذي لإحدى أكبر وأشهر شركات التكنولوجيا في العالم كأداة لانهاء معاناة وخوف نظرائه من المثليين الذي يخشون البوح بطبيعة ميولهم الجنسية المثلية، خوفاً من أن يتم نبذهم مجتمعياً، مستنكراً "العنصرية التي يتعرض لها هؤلاء، ومشدداً على "ضرور خلق مساواة بين كافة البشر، بغض النظر عن ميولهم الجنسية".

وعن رد فعل الشركة بخصوص هذا الشأن، أوضح كوك أن ميوله الجنسية المثلية لطالما كانت بالفعل معلنة في نطاق عمله الضيق، وهو ما لم يتسبب له في أي مشاكل، "حيث أن الشركة تقوم بالحكم على العاملين لديها من خلال قدراتهم على الابتكار، وليس وفقاً لميولهم الجنسية أو اختياراتهم الشخصية والاجتماعية".

اقرأ أيضاً: عملاق الفيزياء ستيفن هوكينج يحصد مليون معجب في أقل من 10 ساعات على فيسبوك

9 من أشهر نجوم العالم لم نعرف من قبل أنهم مسلمون!