النجاح في الحياة: 7 أشياء يجب أن التخلي عنها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 مايو 2021
النجاح في الحياة: 7 أشياء يجب أن التخلي عنها
مقالات ذات صلة
الحديث الذاتي السلبي إليك تأثيره عليك وطرق إيقافه
كيف نقول كلمة شكراً باللغة الألمانية؟ إليك الصيغ المُختلفة
أسماء شركات: كيف تبتكر اسم تجاري جذاب لشركتك الناشئة؟

غالباً ما يكون هناك الكثير من التركيز على ما يجب علينا القيام به لتحقيق النجاح في الحياة، لكن قد يكون من الصعب تحديد ما يجب أن نتخلى عنه لتحقيق ذلك. 

يمكن أن تتراكم الأفعال التي تبدو غير ضارة إلى تخريب ذاتي كامل وتمنعنا من تحقيق أهدافنا المرجوة، هل تريد زيادة فرصك في الوصول إلى النجاح؟ ضع في اعتبارك التخلي عما يلي:

النجاح في الحياة: 7 أشياء يجب أن التخلي عنها

1. مقارنة نفسك بالآخرين

الشخص الوحيد الذي يجب أن تنافسه هو ماضيك، كل شخص يدخل اللعبة من نقطة انطلاق مختلفة، وتختلف رحلة كل شخص. يمكنك أن تكون على يقين من أنه في أي لحظة، يكون أداء بعض الأشخاص أفضل منك والبعض الآخر أسوأ. يمكنك الإسهاب في ذلك والشعور بالسوء تجاه نفسك أو يمكنك توجيه طاقتك إلى اتخاذ إجراءات تتيح لك تحقيق أهدافك، لذا الخيار لك.

2. الأسف الزائد عن الحد

بينما يجب أن تتعلم تماماً من أخطائك السابقة، يجب أن تدرك أيضاً أن الهوس بها أمر غير مجدٍ . قلة قليلة- إن وجدت- بيننا لم تكن في موقف كنا نرغب في لعبه بشكل مختلف، لكن ما لم تكن لديك صلاحيات السفر عبر الزمن، فإن لعب لعبة «ماذا لو» سوف يسبب ضرراً أكثر مما ينفع. بدلاً من ذلك، ركز على الخير الموجود في حياتك الآن وقم بتقييم سبب رغبتك في أن تسير الأمور بشكل مختلف حتى تتمكن من اتخاذ خيارات مختلفة في المستقبل.

3. إضاعة الوقت على الهاتف بدون داعي

على الرغم من أن الأمر قد يبدو وكأنه ليس صفقة كبيرة، إلا أن قضاء الوقت في النظر إلى هاتفك يمكن أن يسرق وقتاً ثميناً يمكنك تخصيصه لشيء مثمر. بدلاً من الانغماس في العالم الرقمي، عيّن أوقاتاً محددة للتحقق من الوسائط الاجتماعية أو اضبط مؤقتاً حتى تدرك بالضبط مقدار الوقت الذي تخصصه لخلاصتك.

4. العلاقات السامة

سواء أكانوا يتحدثون باستمرار عن أخطائك السابقة أو يحبطونك أو يدفعونك إلى اتخاذ قرارات سيئة، فإن ترك الأشخاص السامين يذهبون يمكن أن يحافظ على الطاقة التي لم تدرك أنك تهدرها. إذا تسبب شخص ما في ضرر أكبر من نفعك في حياتك وغالباً ما تبتعد عن تفاعلاتك وتشعر بالاستنزاف أو الانزعاج، ففكر في تقليص مقدار الوقت الذي تقضيه مع هذا الشخص أو قطع الأمور تماماً.

5. الأحقاد

إنها تضر أكثر مما تنفع، في الواقع، لا تفيد على الإطلاق. في حين أن فهم من تثق به ومن لا تثق به أمر مهم للغاية. يخطئ الأشخاص، يمكنك مشاركة مشاعرك معهم ومنحهم فرصة لمحاولة تصحيح أخطائهم، أو التخلص من خسارتهم، أو إذا كانت ضغينة ضد شخص لا تعرفه جيداً، فيمكنك اعتبارها تجربة سيئة والمضي قدماً. اعمل على التسامح أو التخلي، لكن لا تدع الكراهية تأخذ حيزاً في رأسك وتسمم حياتك.

6. في انتظار علامة

إذا كنت تنتظر علامة، فهذه هي! إن البحث عن شيء تريده حقاً قد يشعر بالخوف، لذلك قد ترغب في التراجع حتى تصطف النجوم، لكن انتظار الظروف المثلى للمضي قدماً هو مضيعة كبيرة للوقت. استمر في العمل نحو أهدافك لأنه ما تريد القيام به؛ لا تنتظر الإذن لتعيش حلمك.

7. الكمالية

لا يوجد شيء كامل، في بعض الأحيان يكون القيام بالأفضل أفضل من البحث عن الكمال، حاول أن تكون أفضل ما يمكنك أن تكونه، لكن لا تركز على أخطائك بشدة بحيث تتوقف عن المضي قدماً.