أشياء يجب القيام بها قبل بدء عمل تجاري.

يمكن أن يكون بدء عمل تجاري مرهقًا. غالبًا ما يبدو أن هناك 1000 شيء للعمل عليها جميعًا في نفس الوقت. لا مفر من هذا الواقع لأصحاب الأعمال الصغيرة الجدد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 يناير 2023
أشياء يجب القيام بها قبل بدء عمل تجاري.

من المهم البحث في مجال عملك، والعثور على المنافسين، وفهم المخاطر، ورسم أموالك قبل بدء عملك، في المقال التالي أشياء يجب القيام بها قبل بدء عمل تجاري.

العمل التجاري الناجح.

إن فهم العمل الذي ينطوي عليه بدء عمل تجاري ضروري لإطلاق ناجح

لا يمكن التقليل من أهمية التخطيط السليم، لأن هذه القرارات أساسية لكيفية تشكل عملك

يمكن أن يساعد اتخاذ قرارات جيدة في وقت مبكر في ضمان استمرار النمو

يمكن أن يكون بدء عمل تجاري مرهقًا. غالبًا ما يبدو أن هناك 1000 شيء للعمل عليها جميعًا في نفس الوقت. لا مفر من هذا الواقع لأصحاب الأعمال الصغيرة الجدد. ومع ذلك، مع القليل من التخطيط، من الممكن إدارة التوقعات واتخاذ الإجراءات مع الشعور بالهدف نحو بناء نشاطك التجاري.

بالإضافة إلى منحها كل ما لديك، من المهم توجيه طاقتك إلى المهام الصحيحة - خاصة في البداية. يقول الخبراء إن بعض الخطوات الأولى الجيدة في بدء عمل تجاري هي البحث عن المنافسين، وتقييم الجوانب القانونية لصناعتك، والنظر في الشؤون المالية الشخصية والتجارية، والحصول على الواقعية بشأن المخاطر التي تنطوي عليها، وفهم التوقيت، والتوظيف.

أشياء يجب القيام بها قبل بدء عمل تجاري.

1. قم بأبحاثك.

تريد أن تتأكد من فهمك للصناعة التي ستشارك فيها حتى تتمكن من الهيمنة. قال إيان رايت، مؤسس شركة بريتيش بزنس إنرجي، بغض النظر عن مدى تميزك عن فكرة عملك ، يجب أن تكون على دراية بالمنافسين.

قال رايت: "لمجرد أن لديك فكرة رائعة لا يعني أن الآخرين لم تكن لديهم نفس الفكرة أيضًا". "إذا لم تتمكن من تقديم شيء أفضل أو أرخص من منافسيك، فقد ترغب في إعادة التفكير في بدء عمل تجاري في هذا المجال."

نصيحة أساسية: قم بتقييم السوق قبل فتح أبوابك. افهم الصناعة التي ترغب في دخولها، وكذلك لاعبيها الرئيسيين ومنافسيك في المستقبل.

2. تحديد جمهورك.

اقض بعض الوقت في التفكير فيمن هي الديموغرافية المستهدفة. سيكون هذا الجمهور هو القوة الدافعة في كل قرار تتخذه. يمكن أن يساعد فهم من يحتاج إلى منتجك أو خدمتك على تحسين عروضك وضمان وصول استراتيجيات التسويق والمبيعات إلى الأشخاص المناسبين. جزء من هذا القرار هو فهم ما إذا كنت شركة تجارية إلى مستهلك (B2C) أو شركة تجارية إلى شركة (B2B). ضمن هذه المعايير توجد فئات متعددة، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر العمر، والجنس، والدخل، والمهنة. لا يمكنك تحقيق ربح بدون عملائك، لذا افهم من هم واجعلهم أولويتك.

نصيحة أساسية: تعرف على من تتحدث. سيساعدك السوق المستهدف المحدد على اكتساب عملاء جدد ومتكررين بشكل أفضل.

3. لديك مهمة قوية.

التميز ليس بالأمر السهل، ولا توجد صيغة سحرية تضمن النتائج. ومع ذلك، فإن معرفة الغرض من عملك أمر أساسي لتوجيه هذه القرارات. من خلال التعرف على نقاط القوة والاختلافات والغرض في عملك، يمكنك اتخاذ خيارات مدروسة لتوسيع خدماتك وأسواقك في المستقبل بطريقة متناغمة.

نصيحة أساسية: معرفة غرضك يوجه القرارات المهمة التي ستتخذها على طول الطريق، لذا تأكد من تحديد مهمتك بوضوح.

4. اختر هيكلًا.

قال محامي الأعمال ماسون كول من شركة Cole Sadkin LLC إن الخطوة الأولى الرئيسية التي يجب اتخاذها عند بدء عملك هي اختيار هيكله القانوني. وقال: "ستحدد الضرائب، والأوراق، ومسؤولية المالك (المالكين) [و] الجوانب القانونية الأخرى، بالإضافة إلى ما إذا كان يمكن للشركة أن يكون لديها موظفون أم لا".

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تحصل على التسجيل المحلي والولائي المناسب المطلوب لفتح عملك.

قال كول: "هذا يعني أن صاحب المشروع سيحتاج إلى إنشاء مواد التأسيس، والحصول على رقم هوية صاحب العمل والتقدم بطلب للحصول على التراخيص اللازمة، والتي ستختلف حسب المنطقة والصناعة".

نصيحة أساسية: اطلب المساعدة القانونية لتقديم أفضل النصائح لك بشأن الهيكل الذي يجب أن تتخذه والأوراق اللازمة التي يجب تقديمها.

5. رسم خريطة لأموالك.

يتطلب بدء نشاط تجاري أموالاً لن تمتلكها على الأرجح على الفور. لهذا السبب تحتاج إلى البحث عن طرق للحصول على رأس المال.

قال كول: "يبدأ معظم رواد الأعمال مشروعًا تجاريًا بكمية محدودة جدًا من رأس المال ، وهو ما يمثل عقبة كبيرة للكثيرين". "ومع ذلك، هناك الكثير من الخيارات المتاحة لأصحاب الأعمال الناشئين. المكان الأول والأكثر شيوعًا للبحث عن رأس المال هو الأصدقاء والعائلة. إذا لم يكن ذلك كافيًا، فقم بتوسيع البحث ليشمل المستثمرين الملاك وأصحاب رؤوس الأموال. إذا لم توفر هذه الخيارات المبلغ المطلوب ، فتقدم بطلب للحصول على قروض تجارية من خلال البنوك وجمعيات الأعمال الصغيرة ".

ضع خطة لكيفية تمويل تكاليف بدء التشغيل، سواء كانت هذه أموالك الخاصة، أو مطالبة الأصدقاء والعائلة بالمال أو الاقتراض من مؤسسة مالية.

6. فهم العبء الضريبي الخاص بك.

ينصح ترافيس سيكل، وهو مخطط مالي معتمد في Sickle Hunter Financial Advisors، رواد الأعمال بالتنظيم مع الضرائب والرسوم. هناك العديد من المدفوعات التي يجب القيام بها، وقد يؤدي تقديم أي منها متأخرًا إلى عواقب وخيمة.

قال Sickle: "عليك أن تعرف مقدار رواتبك لتسديد مدفوعاتك الضريبية في الوقت المناسب". "يمكن أن يختلف التوقيت حسب كشوف المرتبات الخاصة بك. يجب عليك أيضًا تحديد ضرائب العمل الأخرى، مثل المدينة والمقاطعة والولاية ".

نصيحة أساسية: افهم متى وكيف ولمن تدفع الضرائب والرسوم.

7. فهم المخاطر.

بطبيعة الحال، فإن إطلاق مشروع تجاري جديد سيشمل دائمًا مستوى من المخاطرة. يعد حساب المخاطر وفهمها والتخطيط لها خطوة مهمة يجب اتخاذها قبل بدء العمل في عملك. هذا يعني تقييم مخاطر مجال عملك قبل وضع خطة عمل.

قال جيف سومرز، رئيس Insureon: "يجب على رواد الأعمال معرفة مخاطر صناعتهم قبل شراء التأمين على الأعمال". "على سبيل المثال، سيرغب المحاسبون في التفكير في تأمين المسؤولية المهنية إذا رفع العميل دعوى قضائية، مدعيًا حدوث خطأ مكلف في الإقرار الضريبي. من المرجح أن يحتاج أصحاب المطاعم إلى المسؤولية العامة عن حوادث الانزلاق والسقوط والتأمين، والذي يمكنه دفع تكاليف الدعاوى القضائية ".

نصيحة أساسية: كن صريحًا مع نفسك وشركاء العمل بشأن المخاطر التي تنطوي عليها، حيث يمكن أن يساعدك ذلك في الاستعداد من خلال الحصول على أنواع التأمين المناسبة التي يمكن أن تحمي عملك الجديد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة