5 أشياء لا يجب إضافتها إلى قهوتك

  • تاريخ النشر: الجمعة، 11 سبتمبر 2020 آخر تحديث: الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020
5 أشياء لا يجب إضافتها إلى قهوتك

القهوة هي واحدة من المشروبات المفضلة لكثير من الأشخاص خاصة في الوطن العربي، لكن مع إدخال العديد من الثقافات أصبح هناك مكونات تتم إضافتها للقهوة، هذه الإضافات قد تمثل زيادة في السعرات الحرارية عن الحد أو إضافة كبيرة في الكوب الواحد.

لا نقول إن عليك تناول قهوتك السوداء، لكن عليك أن تضع في اعتبارك ما تضعه في قهوتك، خاصة وأن الكثيرين يستهلكون القهوة مع الوظائف الإضافية مثل السكر والقشدة وبدائل السكر، وفقاً لدراسة الصحة العامة.

إضافات القهوة

وحددت الدراسة نفسها أن هذه الوظائف الإضافية تحتوي على 69 سعراً حرارياً إضافياً في اليوم، مع حوالي 60% من هذه السعرات الحرارية تأتي من السكر الخالي من السعرات الحرارية، نقلاً عن موقع Eat This Not That.

لذا تأكد من بقاء فنجان القهوة صحي خلال عدم إضافة أي من المكونات التالية إلى المشروب الغني بمضادات الأكسدة. بعد ذلك، اكتشف ما يحدث لجسمك عند شرب القهوة:

1. المبيضات الثابتة:

إنها بالتأكيد مناسبة للمطاعم، لكن قد ترغب في تخطي هذا الوعاء من الكريمات الصغيرة في درجة حرارة الغرفة إذا كنت تبحث عن صحتك. لصنع الكريمات الثابتة، يتعين على الشركات المصنعة إضافة إضافات اصطناعية كمواد حافظة، حيث يعد فوسفات الصوديوم أحد أكثر المواد المضافة شيوعاً في هذه المبيضات، هو ليس ساماً، لكن استهلاك الكميات الكبيرة قد تكون غير آمنة أو تعزز التغذية السيئة.

المبيضات الثابتة للقهوة

2. المحليات الصناعية:

وجدت بعض الدراسات أن الاستهلاك المنتظم للمُحليات الصناعية يمكن أن يؤدي إلى استهلاك المزيد من الأطعمة ذات النكهة الاصطناعية ذات القيمة الغذائية الأقل، لكنها في الوقت ذاته تعطي المزيد من السعرات الحرارية والسكر. لذا قد يكون من المفيد ترك المحليات الصناعية بعيداً عن كوبك اليومي من القهوة، إذا كُنت ترغب في الحفاظ على صحتك على المدى الطويل.

المحليات الصناعية للقهوة

3. حليب مبيض القهوة:

نحن لا نتحدث عن حليب حقيقي أو كريمة أو المبيضات الثابتة، نحن نتحدث عن تلك الكريمات المنكهة، فهي لا تحتوي فقط على السكر، فكل ملعقة كبيرة منها تحتوي على 5 جرامات من السكر، فبالتالي فإن إضافة ثلاث ملاعق كبيرة يعادل 15 جراماً من السكر لكل فنجان قهوة. كما أنها تحتوي على إضافات ضارة بالصحة. فكر في زيت النخيل، الذي يرفع مستويات الكوليسترول الضار، كذلك النكهات الاصطناعية.

حليب مبيض القهوة
4. شراب ذو نكهة:

ألقِ نظرة على المعلومات الغذائية لأي مشروب قهوة ذو نكهة ستعرف سبب وجود هذا الأمر ضمن هذه القائمة، فعلى سبيل المثال إضافة نكهة شراب شاي Chai يجعل محتوى السكر في لاتيه يقفز من 7 جرام إلى 58 جراماً.

شراب ذو نكهة
5. علبة سكر:

وجد تقرير اتجاهات بيانات القهوة الوطنية في الولايات المتحدة لعام 2020 الصادر عن الرابطة الوطنية للقهوة أن 40% من المستخدمين يضيفون نوعاً من الحليب والمُحليات إلى مشروب القهوة. هذا يعني أن 40% مذنبون بإضافة نوع من السكر إلى المشروب الصباحي. 

في حين أن سكر القصب في حد ذاته ليس ضاراً، إلا أن الضار هو أن الاستهلاك الكثير منه. يمكن هذا أن يزيد من خطر إصابتك بكل شيء من السمنة إلى مرض السكري إلى مشاكل القلب.

السكر والقهوة

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة