انستغرام instagram يطرح خدمة جديدة "لا تفيد المستخدم العادي"

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 نوفمبر 2020
انستغرام instagram يطرح خدمة جديدة "لا تفيد المستخدم العادي"
مقالات ذات صلة
خاصية جديدة من إنستغرام ينافس بها تيك توك وهكذا يمكنك الاستفادة منها
عطل فني يصيب «واتسآب» و«انستغرام» في العالم
كيف احذف حساب انستا

أفادت تقارير صحفية، أن منصة انستغرام instagram، أطلقت تحديثاً جديداً يحمل خدمة أطلقت عليها اسم ريلز Reels؛ حيث ستكون متوفرة بصورة أكبر لأصحاب الأعمال والعلامات التجارية.

ميزة ريلز Reels في انستغرام

وأشار موقع "تايمز نيوز ناو"، إلى أن الميزة الجديدة لانستغرام التي تحمل اسم ريلز Reels، ليست مفيدم للمستخدم العادي للمنصة؛ حيث تُتيح إمكانية وضع العلامات التجارية على مقاطع الفيديو القصيرة لتُشبه بصورة كبيرة الميزة الموجودة في تطبيق تيك توك tiktok الشهير.

تتضمن خدمة ريلز Reels التي أطلقتها منصة انستغرام instagram، إمكانية وجود إعلانات للمحتوى مرتبطة بالعلامة التجارية المنشور عنها، بالإضافة إلى وضع العلامات التجارية على النظام الأساسي بالمنصة سواء على خدمتي "لايف live" أو "ريلز Reels"، ما يسمح لأصحاب الأعمال بالحصول على صفقات أكبر لمنتجاتهم المعروضة.

وذكرت شركة فيسبوك الأمريكية، المالكة لمنصة انستغرام instagram، عبر بيان رسمي صادر عنها:"نرغب في التأكد من قدرة المبدعين على الكشف بوضوح عن منتجاتهم وعلاماتهم التجارية بغض النظر عن نوعية التسويق التي يختارونها".

وحسبما أورد موقع إنغادجيت التقني، في وقت سابق، فستعمل الخاصية الجديدة على عرض مقاطع فيديو قصيرة لا تتعدى مدتها 15 ثانية بصورة متتالية وعشوائية للمستخدمين ومن يرغب في وضع مقاطعه للجمهور العام وهو الأمر الذي شبهه البعض بخاصية تطبيق تيك توكTikTok.

وعلل التقرير ذاته إطلاق القائمون على تطبيق انستغرام خدمتهم الجديدة "ريلز Reels" لمحاولة سحب البساط من منصة تيك توك TikTok الصينية التي اكتسبت شعبية كبيرة خلال الفترة الماضية.

وكانت تقارير صحفية عالمية متخصصة في الاقتصاد، قد أشارت إلى تحقيق شركة "بايتيدانس ByteDance" المالكة لتطبيق تيك توك TikTok، أكثر من 17 مليار دولار من الإيرادات فيما بلغ صافي أرباحها خلال العام الماضي 2019 ما يزيد على 3 مليارات دولار مع زيادة أعداد مستخدمي تطبيقها.

زيادة ساعات البث على انستغرام

وكان القائمون على تطبيق الصور والفيديوهات العالمي، انستغرام instagram، قد أعلنوا في وقت سابق، عن أن خاصية البث المباشر instagram Live عبر منصتهم تم زيادة مدتها إلى 4 ساعات بدلاً من ساعة واحدة؛ لما فيه من فائدة للمسخدمين بخلاف كونه أكثر عملية.

ويرى القائمون على منصة انستغرام instagram أن زيادة مدة ساعات البث المباشر عبر تطبيقه سيُساعد الكثير من المستخدمين؛ خاصة الذين يستعملون هذه الميزة لأغراض العمل أو الاجتماعات أو بث الفيديوهات المباشرة بهدف التعليم عن بعد.

ليس هذا وحسب بل سيكون بإمكان المستخدمين أيضاً مشاهدة فيديوهات البث المباشر الخاصة بهم على التطبيق لمدة 30 يوماً، أي على غرار "القصص Stories" و المنشورات، كما سيتمكنون من تحميل هذه الفيديوهات ونشرها عبر تطبيقات أخرى.

ويأتي ذلك ضمن خطوات كثيرة يقوم بها المسؤولون عن منصة انستغرام Instagram لتطوير تطبيقهم، فسبق وأعلنت هيئة المنافسة والأسواق البريطانية، أن منصة مشاركة الصور والفيديو العالمية إنستغرام، التابعة لشركة فيسبوك، وافقت على اتخاذ إجراءات للقضاء على الإعلانات المخفية لما يسمى بالمؤثرين "الانفلونسر influencer" على منصتها.