مستخدمو فيسبوك وإنستغرام غاضبون من خطط الاشتراكات الجديدة

المستخدمون يهددون بحذف حساباتهم على فيسبوك وإنستغرام بسبب الخدمات المدفوعة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 نوفمبر 2023 آخر تحديث: الأحد، 05 نوفمبر 2023
مستخدمو فيسبوك وإنستغرام غاضبون من خطط الاشتراكات الجديدة

أعرب الكثير من مستخدمي فيسبوك وإنستغرام، عن غضبهم من إطلاق خدمة مدفوعة، والتي تهدف إلى إزالة الإعلانات من المنصتين المملوكتين لشركة ميتا الأمريكية.

المستخدمون يهددون بحذف حساباتهم على فيسبوك وإنستغرام بسبب الخدمات المدفوعة

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد أعلنت ميتا مؤخراً عن عزمها إطلاق خيار اشتراك مدفوع على منصتي فيسبوك وإنستغرام، وذلك بهدف الامتثال لللوائح الاتحاد الأوروبي.

وأشارت التقارير إلى أن هذا الإجراء سيجعل الملايين من المستخدمين مضطرين لاتخاذ قرار، بشأن ما إذا كانوا يرغبون في مشاهدة إعلانات مخصصة، أم يفضلون دفع رسوم للوصول إلى المنصات دون إعلانات.

ولفتت إلى أن تقديم خيار الاختيار بين الاشتراك المجاني المدعوم بالإعلانات، والاشتراك المدفوع بدون إعلانات، قد يجعل المستخدمين يفضلون الخيار الأول، مما يساعد شركة ميتا على الامتثال للوائح، دون التأثير على إيراداتها من الإعلانات، التي تعتبر مصدراً رئيسياً لأرباح الشركة.

وقالت شركة ميتا إن هدفها من هذا الاشتراك الجديد، هو معالجة مخاوف الاتحاد الأوروبي، وليس تحقيق أرباح، مؤكدة أنها تؤمن بنموذج الإنترنت المدعوم بالإعلانات، الذي يتيح للأشخاص الوصول إلى المنتجات والخدمات، بغض النظر عن وضعهم الاقتصادي.

ونوهت التقارير إلى أنه على الجانب الآخر، فإن عدداً كبيراً من المستخدمين قد عبروا عن رفضهم لهذه الفكرة، وهددوا بحذف حساباتهم على فيسبوك وإنستغرام، بدلاً من دفع أموال، مقابل حصولهم على تجربة خالية من الإعلانات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة