حملة توقيعات لسحب الثقة من رئيس برشلونة.. والسبب ميسي؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 31 أغسطس 2020 آخر تحديث: الثلاثاء، 01 سبتمبر 2020
حملة توقيعات لسحب الثقة من رئيس برشلونة.. والسبب ميسي؟
مقالات ذات صلة
رد فعل غير متوقع لميسي بعد علمه باستقالة رئيس برشلونة
دوري أبطال أوروبا: ريال مدريد ينجو بمعجزة وليفربول يفوز بسهولة
كيف وصف الشيخ حمدان بن محمد المقاتل الروسي حبيب نورمحمدوف بعد اعتزاله؟

تشهد أروقة نادي برشلونة الإسباني، تواجد أحد الأسماء التي كانت تنوي الترشح لانتخابات رئاسة برشلونة في عام 2015، جوري فاري، ومناصرين له لجمع توقيعات من أعضاء النادي لرحيل مجلس إدارته برئاسة، جوسيب ماريا بارتوميو بعد أزمتهم الأخيرة، مع قائد فريقهم، الأرجنتيني ليونيل ميسي.

حملة توقيعات لرحيل رئيس برشلونة

ويسعى مقترحو سحب الثقة من رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو، للحصول على 16 ألفا و520 توقيعا، للاستفتاء على رحيل مجلس الإدارة الحالي بعدما وافق النادي على مذكرة سحب الثقة، التي تقدم بها جوردي فاري، الذي سيخوض بالفعل انتخابات النادي المقبلة.

وحسبما أوردت تقارير صحفية إسبانية، سيكون أمام المطالبين برحيل مجلس الإدارة 14 يومًا  ـ بما فيها أيام السبت ـ تبدأ اعتبارا من يوم غد الثلاثاء، لجمع التوقيعات اللازمة فإذا تمكنوا من جمع توقيعات أكثر من 15% من الأعضاء، الذين يبلغ عددهم 110 آلاف و132، سيتم إجراء استفتاءً حينها لإقالة بارتوميو ومجلس إدارته، إذا صوت 66.6% من الأعضاء على هذا الأمر.

أفادت تقارير صحفية، أن مجلس إدارة نادي برشلونة، برئاسة جوسيب ماريا بارتميو، سيُقدم عرضاً للقائد الأرجنتيني لفريقه، ليونيل ميسي للبقاء بصفوف النادي خلال الجلسة التي ستجمعه بوالده خورخي ميسي ووكيل أعماله يوم الأربعاء المقبل.

برشلونة يُغري ميسي بـ 200 مليون يورو للبقاء

وأشارت صحيفة ESPN العالمية، إلى إن إدارة برشلونة ستعرض خلال الاجتماع مدّ عقد ليونيل ميسي مع النادي لمدة موسمين لينتهي عام 2023 بمقابل يصل 200 مليون يورو مقسمين على العامين ـ وهو الراتب الذي يتقاضاه حالياً ـ .

ويُعد ذلك تضحية من قبل مجلس إدارة برشلونة الذي خفضّ رواتب اللاعبين الكبار خلال الأزمة الاقتصادية التي مر بها العالم بسبب تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

وحسمت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم "الليغا"، الجدل بخصوص ما يُثار خلال الأيام القليلة الماضية، عن بنود عقد المحترف الأرجنتيني في صفوف برشلونة، ليونيل ميسي وإمكانية رحيله عن ناديه خلال الفترة الحالية مجاناً.

الليغا تكشف بنود عقد ميسي مع برشلونة

وأشارت "الليغا"، عبر بيان رسمي صادر عنها، إلى إن عقد قائد برشلونة، ليونيل ميسي مع ناديه يتضمن شرطاً جزائياً عليه دفعه قبل الانتقال إلى أي نادٍ آخر خلال الفترة المقبلة.

وذكر بيان الليغا:"بعد مراجعة عقد ميسي، تبين أن على اللاعب دفع قيمة فسخ عقده 700 مليون يورو إن أراد الرحيل عن برشلونة؛ فالعقد ساري المفعول حالياً ويحتوي على شرط جزائي إذا قرر ميسي الرحيل مُبكراً وإنهاء العقد من جانب واحد، وذلك طبقا للمادة 16 من اللوائح 1006/1985 التي تُنظم علاقة العمل الخاصة للرياضيين المحترفين".

وأتمت الليغا بيانها بـ: "وفقا للوائح المعمول بها، واتباع الإجراءات اللازمة في مثل هذه الحالات، لن تقوم الليغا بتنفيذ أي عملية نقل للاعب، إذا لم يُدفع مسبقاً المبلغ المذكور في الشرط الجزائي".

ميسي يُبلغ برشلونه برغبته في الرحيل

وأفادت تقارير صحفية إسبانية وأرجنتينية، في وقت سابق، بإرسال قائد برشلونة، ليونيل ميسي، فاكساً رسمياً لإدارة ناديه يُخطرها برغبته في الرحيل عن صفوف النادي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

رئيس إقليم كتالونيا يودع ميسي

وهي التقارير التي عززتها رسالة رئيس حكومة إقليم كتالونيا، كويم تورا، عبر حسابه بموقع تويتر مساء يوم الثلاثاء الماضي، في وداع المحترف الأرجنتيني بصفوف برشلونة، ليونيل ميسي.

وغرد رئيس حكومة كتالونيا، قائلاً: "كالتونيا ستظل دائماً منزلك، شكراً لك على كل ذلك الوقت من السعادة وكرة القدم الاستثنائية، كنا محظوظين بما يكفي لنتشارك سنوات من حياتنا مع أعظم لاعب في العالم ورياضي نبيل.. لن نناسك أبداً".

مظاهرات أمام برشلونة لبقاء ميسي

وهي الأخبار التي دفعت بعض جماهير نادي برشلونة لتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقره؛ للمطالبة برحيل رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو وبقاء قائدهم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

برشلونة رفض رحيل ميسي

وأشارت صحيفة سبورت الإسبانية، إلى أن إدارة برشلونة رفضت طلب ميسي بالرحيل عن صفوف النادي الكتالوني وفسخ التعاقد من طرف واحد.

وكانت تقارير صحفية أرجنتينية، قد أوضحت أن ميسي قد أبلغ مدرب برشلونة الجديد رونالد كومان، أن الأجواء لم تكن جيدة خلال الفترة الماضية لذا لايرى مستقبله في النادي واضحاً.