باسم ياخور: الكوميديا بوابة عبوره للنجومية وقصة حب غريبة لزوجته

  • بواسطة: مي شاهين السبت، 13 يونيو 2020 السبت، 13 يونيو 2020
باسم ياخور: الكوميديا بوابة عبوره للنجومية وقصة حب غريبة لزوجته

باسم ياخور الفنان الذي لا يختلف على موهبته أحداً، حينما يرتدي عباءة الكوميديا فهو فنان من الطراز الخاص، حيث يستطيع أن يرسم البهجة والسعادة على وجهك وفي قلبك بسهولة، أما عندما يرتدي الشخصيات التاريخية تجد نفسك في الحقبة الزمنية ذاتها، فهو يجبرك على فهم كل ما يقوله بفصاحة لسان لا مثيل لها وكذلك بطريقته الخاصة أثناء أداء الدور المسند إليه.

أكثر من 100 عمل درامي للفنان السوري باسم ياخور، لا يوجد عملاً وجد فيه مثل الآخر حتى وإن كان ذو أجزاء متتالية، فهو يحب أن يطل على جمهوره ببصمة خاصة، لذا ينجذب إليه الجميع.

استطاع أن يجعل نقاد برنامج أمير الشعراء يجتمعون على فصاحة لسانه ووجوده، الذي أضفى حيوية وروح جديدة على هذا البرنامج، كذلك قوة مهاراته في التقديم.

هذا الأمر جعله يرفع من نسب مشاهدة برنامج مساكم باسم، الذي كان يقدمه في عام 2010 على التليفزيون العربي السوري؛ نظراً لطريقته العفوية والمرحة، التي أدار بها الحوارات واللقاءات.

عرفه الجمهور المصري بشكل خاص، أثناء دوره في فيلم خليج نعمة، حيث يعد أول بطولة لفيلم سينمائي مصري له، فهو من تأليف أحمد البيه وإخراج مجدي الهواري، حيث لقى ترحيباً كبيراً من الجمهور المصري، بالإضافة إلى ذلك إجماع النقاد على موهبته الفريدة وحضوره الطاغي الذي ساهم إلى حد كبير في نجاح الفيلم.

يضاف إلى شخصيته الفريدة قوة آراءه وصراحته، فهو لا يهاب الاعتراف بحبه الغريب لزوجته وابنه روي، الذي اعترف باعتراف غريب في هذا الشأن، كذلك حبه لأصدقائه في الوسط الفني وكيف يختلف مهم دون خسارتهم بل التمثيل معهم بل الوصول إلى درجة الاندماج والإبداع معهم.

لذا في الألبوم أعلاه، تعرف على الفنان السوري باسم ياخور، الذي دخل بوابة النجومية من الكوميديا وأبدع في أكثر من 100 عمل درامي مختلف، كذلك كيف عبر عن حبه لزوجته.