باسم ياخور: خالد بن الوليد نقطة التحول في مهنتي وتفوقت على سامر المصري

تحدث عن سبب عدم تقديمه الجزء الثاني من المسلسل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 أبريل 2023
باسم ياخور: خالد بن الوليد نقطة التحول في مهنتي وتفوقت على سامر المصري

حل الفنان السوري باسم ياخور ضيفًا في برنامج "مراحل" مع الإعلامي علي العلياني على قناة SBC السعودية، وتحدث عن مراحل حياته الفنية وبعض أسرار عن حياته الشخصية.

وتحدث الفنان باسم ياخور عن تقديمه دور خالد بن الوليد في عمل درامي من بطولته، وقال إنها لا يحق لأي أحد أن يحاسبه على دوره في مسلسل خالد بن الوليد بسبب ديانته، كونه قدم شخصية مسلمة لها دور في التاريخ الإسلامي، وهو مسلم، وتابع: "الجمهور يجب أن يحاسبني فقط عن إجادتي في تقديم الشخصية من عدمه".

أما عن سبب عدم تقديمه الجزء الثاني من مسلسل "خالد بن الوليد" قال الفنان باسم أن تغير المخرج في الجزء الثاني كان سبب في عدم مشاركته في الجزء الثاني، حيث رفض أن يشارك مع مخرج مختلف، كما لم يعرض عليه المخرج الجديد أن يشارك في العمل.

يُذكر أن المخرج محمد عزيزية هو من أخرج الجزء الأول من مسلسل خالد بن الوليد، وقد أخرج العديد من الأعمال التاريخية، منها البركان والظاهر بيبرس والحجاج وغيرها، ولكن من أخرج الجزء الثاني من المسلسل هو المخرج غسان عبد الله.

وقال باسم إن المنتج محمد العنيزي التي تربطه به علاقة جيدة، وقد عرض عليه عروضًا مهمة جدًا للاستمرار في الجزء الثاني، ولكن كان اعتذار ياخور عن العمل واضحًا بسبب رغبته في العمل مع المخرج محمد عزيزية.

واعترف باسم أن مسلسل خالد بن الوليد كانت نقطة التحول في مسيرته الفنية، بسبب حجم البطولة ونجاح العمل بشكل كبير، كما أكد أن جدل اختيار شخصية غير مسلمة تقدم دور خالد بن الوليد كان سببًا في شهرة اسم باسم ياخور في الوطن العربي بشكل أكبر.

وقد أكد باسم أنه تعب كثيرًا في التحضير لهذا العمل، حيث قرأ كثيرًا عن الشخصية، كما أشار إلى أنه خلال التصوير تعرضت لإصابات شديدة أثناء مشاهد المعارك.

باسم ياخور: تفوقت على سامر المصري في تقديم شخصية خالد بن الوليد

وفي البرنامج سأله الإعلامي علي العلياني عن رأيه في الفنان سامر المصري الذي قدم شخصية خالد بن الوليد في الجزء الثاني، وقد قال في البداية إن الجمهور هو من يقيم من قدم الشخصية بشكل أفضل.

ولكن مع إصرار العلياني اعترف ياخور أنه قدم الشخصية بشكل أفضل، والسبب أنه توفر له شروطًا فنية كثيرة ساعدته على تقديم الدور بشكل أفضل، بينما لم يتوفر لسامر هذا الأمر بسبب تغير المخرج.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة