بالخطوات: طريقة حجز موعد الضمان الاجتماعي

  • تاريخ النشر: : الإثنين، 22 يونيو 2020 آخر تحديث: : الإثنين، 22 يونيو 2020
بالخطوات: طريقة حجز موعد الضمان الاجتماعي
مقالات ذات صلة
مصر تنشط السياحة بها بهذه الطريقة بعد أزمة كورونا
احتفالات النجوم والمشاهير باليوم الوطني السعودي 90
اليوم الوطني 90: هل ستتوقف منصة مدرستي السعودية؟

تواصل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية تقديم خدمة حجز موعد الضمان الاجتماعي لكل من يرغب في مراجعة مكاتب الضمان في كل المناطق في المملكة، وكذلك عبر الموقع الإلكتروني للوزارة على شبكة الإنترنت.

مكاتب الضمان الاجتماعي وخدمة المواعيد الإلكترونية

وكانت الوزارة قد أطلقت في وقت سابق خدمة المواعيد الإلكترونية، والتي تستهدف في مرحلتها الأولى المستفيدين من خدمات مكاتب العمل والضمان الاجتماعي في جميع أنحاء المملكة، وذلك وفقاً لما ذكرته تقارير محلية.

كما أن هذه الخدمة تهدف إلى تسهيل المراجعات وتقديم الخدمات بطريقة منظمة تناسب المستفيدين، حيث أنها توفر الوقت والجهد، إلى جانب أنها تضمن تحقيق إجراءات الوقاية والسلامة في الفترة الحالية التي تكافح فيها دول العالم جائحة كورونا.

طريقة حجز موعد الضمان الاجتماعي

وقد أوضحت الوزارة أن إطلاق خدمة حجز موعد الضمان الاجتماعي يأتي مواكبة مع برنامج التحول الرقمي الذي يعتبر من أساسيات رؤية المملكة 2030، وتعزيزاً لسعي الوزارة إلى المساهمة في تفعيل وتسريع عملية التحول، من خلال تطبيق التكنولوجيا وأتمتة خدماتها بما يدعم مصلحة المواطنين والمقيمين.

ويستطيع الراغبون في الاستفادة من خدمة حجز موعد في الضمان الاجتماعي اتباع هذه الخطوات:

  • بعد الدخول إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، انتقل إلى صفحة حجز موعد مسبق (من خلال هذا الرابط).
  • قم باختيار نوع الخدمة "حجز موعد الضمان الاجتماعي".
  • بعد استكمال البيانات الأساسية، قم باختيار الفرع الذي ترغب في مراجعته.

عودة الموظفين بنسبة 75% إلى مقار أعمالهم

جدير بالذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد أعلنت في وقت سابق عن عودة موظفي وموظفات القطاع العام لمقار أعمالهم بما لا يزيد عن نسبة 75% من إجمالي الموظفين في الجهة الحكومية في جميع أنحاء المملكة، وذلك اعتباراً من يوم الأحد 29 / 10 / 1441 هـ الموافق 21 / 6 / 2020.

وقد شددت الوزارة على ضرورة التأكيد على كل العاملين في مقرات العمل في القطاعين العام والخاص بالالتزام بالبروتوكولات الوقائية المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا، مؤكدة أنه سيتم توقيع عقوبات نظامية على المخالفين للإجراءات الاحترازية.