كيف ترسل رسائل على واتسآب دون تسجيل رقم المرسل إليه؟

لا تصدقها: رسائل مخادعة على واتسآب تهدد باختراق حسابك

بطريقة مبتكرة.. واتساب يحميك من الروابط الضارة

  • بواسطة: Qallwdall الأحد، 15 يوليو 2018 الأحد، 15 يوليو 2018
بطريقة مبتكرة.. واتساب يحميك من الروابط الضارة

طور الفريق الخاص بتطبيق واتساب المملوك لشركة فيسبوك عدد من التحديثات هذا العام، ولكنهم لم يكتفوا بذلك ويبدو أننا سنستمر في رؤية التطبيق يتحسن بشكل مستمر. الاضافة الجديدة لتطبيق واتساب هي إمكانية التعرف على الروابط الضارة وحمايتك منها.

وعن كيفية عمل الميزة التي ستجدها قريبا في تحديث لواتساب، فالتطبيق عند الشك في رابط يحذرك بوضع علامة حمراء وكتابة “Suspicious Link” التي تدل على أن الرابط مشكوك به، أيضا عند فتح الرابط فمن الممكن أن تجد واتساب يحذرك بأنه ربما يقوم بتوجيهك إلى موقع على عكس ما يبدو في محاولة لحماية المستخدم.

وعلى الرغم من قدوم هذه الميزة إلا أن واتساب سيترك لك الحرية في الاستكمال وفتح الرابط منا يعني أنه سيتم تنبيهك فقط ولن يتم حظر اللينك تماما، بالإضافة إلى ذلك فالرابط لن يتم إرساله للخوادم الخاصة بواتساب وبحسب الشركة فهذه الخاصية ستعمل من خلال الهاتف.

ولم تكشف الشركة حتى الآن عن نوعية المواقع ااتي ستصفها بأنها مريبة، فهل يتم التنبيه بالنسبة لمصادر الأخبار الغير موثوقة؟ أم يتم التنبيه عند إرسال روابط الإختراق المعروفة فقط والمتصلة بمواقع شهيرة في هذا المجال؟ أم المواقع الجديدة التي تستخدم لنفس الغرض؟ بالتأكيد الإجابة على هذا السؤال يجب أن تكون أولوية.

الروابط المريبة ربما لم تكن محط الأنظار بالنسبة لمعايير الأمان الخاصة بواتساب مؤخرا، فخلال الفترة الماضية أكدت عدد من التقارير أن واتساب له إتصال مباشر بجرائم يتم إرتكابها في الهند حيث بحسب هذه التقارير فالعصابات تستخدم واتساب خلال جرائم قتل لأشخاص مختلفين.

وردا على هذه الأخبار فقد قرر واتساب بالقيام بعدد من التحديثات منها حذف ميزة تمكن الشخص من معرفة وقت إرسال الرسالة كنسخة وليس كتابتها وذلك بحسب تقرير لم يتم التأكد من صحته حتى الآن. وبالإضافة إلى ذلك، تتعاون واتساب مع شركة هندية متخصصة في رصد الأخبار الغير حقيقية لمحاولة إنهائها.

أيضا من المميزات القادمة لتطبيق المراسلة الذي يتعدى عدد مستخدميه المليار مستخدم، أنه سيضيف ميزة قريبا تتيح لمديري المجموعات فقط إرسال الرسائل. ما هو رأيك في التعديلات الأخيرة على واتساب؟ هل قامت بتحسين تجربتك؟ شاركنا.

هذا الموضوع بطريقة مبتكرة.. واتساب يحميك من الروابط الضارة ظهر اولا على قل ودل تكنولوجيا.