تويتر يعتمد على الذكاء الاصطناعي لتحديد المحتوى الضار

يعتمد تويتر الآن بشكل أكبر على الذكاء الاصطناعي في الإشراف على المحتوى

  • تاريخ النشر: السبت، 03 ديسمبر 2022
تويتر يعتمد على الذكاء الاصطناعي لتحديد المحتوى الضار

قالت إيلا إروين، رئيس الثقة والأمان الجديد لدى تويتر، إن تويتر يعتمد الآن بشكل أكبر على الذكاء الاصطناعي لتحديد المحتوى الضار.

تحركات عدوانية للإشراف على المحتوى

إيلا إروين، الرئيسة الجديدة للثقة والأمان، هي أول مسؤول تنفيذي على تويتر يُجري مقابلة منذ تولى إيلون ماسك إدارة الشركة في 27 أكتوبر الماضي.

وبحسب وكالة رويترز للأنباء، تقول إروين: «أكبر شيء تغير هو أن الفريق يتمتع بصلاحيات كاملة للتحرك بسرعة وأن يكون عدوانياً قدر الإمكان». وأضافت أن الشركة تفضل الآن تقييد توزيع محتوى معين بدلاً من حذفه بالكامل.

ارتفاع حاد في خطاب الكراهية على تويتر

وتأتي تعليقاتها في الوقت الذي كشفت فيه الأبحاث عن ارتفاع حاد في خطاب الكراهية على تويتر، بما في ذلك زيادة بنسبة 500% في استخدام كلمة N منذ أن تولى إيلون ماسك زمام الأمور.

ذكرت صحيفة «نيويورك تايمز» أن الإهانات ضد فئة مجتمعية ظهرت على تويتر بمعدل 2506 مرات في اليوم قبل أن يتولى ماسك زمام الأمور، لكنها قفزت بعد ذلك إلى 3964 مرة في اليوم.

ارتفع عدد المنشورات المعادية للسامية التي تشير إلى اليهود أو اليهودية بأكثر من 60% في الأسبوعين الماضيين بعد أن أكمل ماسك سيطرته البالغة 44 مليار دولار، وفقاً للتقرير.

تعرض ماسك لانتقادات بسبب عمليات تسريح جماعي للعمال وتغييرات عشوائية على موقع تويتر، مع استهداف العديد من المشاهير والسياسيين لمقاربته.

قالت إروين إن السلامة هي الأولوية القصوى لماسك، بغض النظر عما إذا كانت تؤثر على النمو أو الإيرادات، حيث يؤكد على هذا عدة مرات في اليوم الواحد يوميًا.

ظل الفريق المسؤول عن سلامة الأطفال على المنصة دون تغيير، وفقاً لإيروين، لكن كان على تويتر إعادة ملء بعض الأدوار بعد الاستقالات، ورفضت تقديم أرقام محددة.

الحفاظ على سلامة المنصة

وقالت عن ماسك: «لقد شجع الفريق على تحمل المزيد من المخاطر والتحرك بسرعة والحفاظ على سلامة المنصة»، مضيفة أن الملياردير كان يركز على استخدام الذكاء الاصطناعي أكثر.

وأضافت إروين أن تويتر سيقوم الآن تلقائياً بإزالة التغريدات التي تتضمن سلامة الأطفال التي أبلغت عنها شخصيات موثوق بها مع سجل حافل بالإبلاغ الدقيق عن المشاركات الضارة.

وتابعت إيروين أن تويتر، بالتعاون مع مجموعة الأمن السيبراني غوست داتا، أزال حوالي 44000 حساب متورط في انتهاكات سلامة الأطفال.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة