بعد "القاهرة".. "العربية للطيران أبو ظبي" تطلق رحلات إلى السودان

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 سبتمبر 2020
بعد "القاهرة".. "العربية للطيران أبو ظبي" تطلق رحلات إلى السودان
مقالات ذات صلة
الإمارات: خطوات تجديد جواز السفر للمواطنين خارج الدولة
حديقة دبي سفاري تفتح أبوابها في هذا الموعد ومفاجآت في انتظار الزوار
في زمن الكورونا: لماذا يُفضل المستأجرون في الإمارات الفلل على الشقق؟

تبدأ شركة العربية للطيران أبو ظبي، في السابع من أكتوبر القادم، أولى رحلاتها إلى السودان، حيث تهبط في الخرطوم وهي الرحلة الأولى والمدينة السادسة منذ بدء رحلات الشركة في الرابع عشر من يوليو الماضي، بعدما توقفت حركة الطيران ضمن الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

وكانت "العربية للطيران أبوظبي"، أول شركة طيران اقتصادي منخفض التكلفة مقرها أبوظبي، قد أعلنت عن إضافة وجهة جديدة إلى عملياتها التشغيلية بتسيير رحلات مباشرة انطلاقاً من أبوظبي إلى العاصمة المصرية، القاهرة، المدينة الخامسة التي استقبلت رحلاتها، ابتداءً من 24 سبتمبر الجاري.

ما هو موعد رحلة السودان وأرقامها؟

وذكر موقع شركة العربية للطيران، أن رحلاتها إلى الخرطوم ستكون 6 رحلات أسبوعيًا ذهابًا وعودة، وهي أيام الإثنين والأربعاء والجمعة، على متن طائرة إيرباص A320، إذ تنطلق أول رحلة في الساعة السابعة إلا عشرة مساءً بتوقيت أبو ظبي، وتصل في العاشرة مساءً بتوقيت الخرطوم، وهي الرحلة رقم 3L513.

وستنطلق الرحلة الثانية للعودة، من الخرطوم في الساعة العاشرة إلا ربع مساءً لتصل أبو ظبي الساعة الخامسة إلا الربع صباحًا بتوقيت أبو ظبي، وهي الرحلة رقم 3L514.

ما هي شركة العربية للطيران أبو ظبي؟

وشركة العربية للطيران أبو ظبي، التي تتخذ من مطار أبو ظبي مقرًا لها وتقدم خدماتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، هي شركة خرجت عن اتفاق جرى بين الاتحاد للطيران، الناقل الوطني للمملكة العربية المتحدة، والعربية للطيران، لتخصيص شركة طيران بتكلفة منخفضة، تدعم نماذج شركة العربية للطيران للسفر المنخفض التكلفة.

وتمتلك "العربية للطيران أبو ظبي" 50 طائرة جميعها من طراز إيرباص A320، وهو من أحدث أنواع الطائرات في العالم، حسب موقعها الرسمي، أما شركة الاتحاد للطيران، فطائراتها هي طائرات الشحن إلى الجيل الجديد من طائرات بوينغ 787 وطائرة إيرباص A380 المبتكرة، حسب موقعها الرسمي.

ما هي أول رحلات الشركة العربية للطيران أبوظبي؟

وكانت الوجهة الأولى للشركة في يوليو إلى مصر، حيث خرجت أولى الرحلات إلى مدينتي سوهاج والإسكندرية وفي الثالث من أغسطس الماضي، أطلقت العربية للطيران أبو ظبي، رحلتها إلى مدينتي كابول في أفغانستان ودكا في بنجلاديش.