جدل في مصر والسودان بعد تسريب نائب المريخ عن اتفاق الأهلي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 أبريل 2022
جدل في مصر والسودان بعد تسريب نائب المريخ عن اتفاق الأهلي

تشهد الساحة الرياضية في مصر والسودان حالة من الجدل الواسع بعد تصريحات محمد أحمد نائب رئيس المريخ عن وجود اتفاق مع الأهلي في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وكان الأهلي والمريخ قد وقعا في المجموعة الأولى بدوري أبطال أفريقيا في النسخة الحالية إلى جانب صن داونز الجنوب أفريقي والهلال السوداني.

تسريب نائب رئيس المريخ

وقال نائب المريخ "المريخ والأهلي اتفقا على خوض مباراتي الفريقين بالجولتين الأولى والخامسة من المجموعة الأولى على استاد السلام، وحدث تباين بين أعضاء المجلس حول هل نلعب بالسودان أم خارجه".

الأهلي يوضح أسباب المطالبة بحكام أجانب في الدوري المصري

وواصل حديثه "كنت أعلم أن حازم حينما يطالب بالتصويت على قرار اللعب في مصر، فإن القرار سيمضي في غير صالحه، وهو ما حدث، وكان يعز عليّ أن يتقدم رئيس النادي بمقترح ثم يسقط".

وأضاف "في الحقيقة تلقينا وعودًا من الأهلي، بأنه سيتغلب على الهلال وصن داونز الجنوب إفريقي ذهابًا وإيابًا، مقابل تفويت نقاط إحدى مباراتينا لصالحنا، وهو ما لم يحدث".

واستمر "كان هناك وعد آخر بتقديم هدية للمريخ، عبارة عن اثنين من لاعبي الأهلي المحترفين، إلى جانب اللعب مجانًا في مصر".

وأردف "عندما حان موعد الانتقالات لم تتحقق تلك الوعود، وبعد هزيمتنا الأولى ضد الأهلي دخلت في جدال مع رئيس النادي، وقلت له إن وعود المنافس لم يتحقق منها أي شيء".

وأضاف "قررنا بعد المباراة الأولى، التي انتهت بفوز الأهلي، لعب المبارة الثانية في السودان (الجولة الخامسة)، وعقدنا اجتماعا في الفندق، حضره 14 عضوا من أصل 16، وكان القرار أن نلعب بالخرطوم".

وأكمل حديثه "عادل أبوجريشة تدخل وقال (إنكم تحرجون الرئيس حازماً)، فقلنا له (يمكننا أن نفوز في الخرطوم، ونتأهل لربع النهائي، ونحصل على مليون دولار".

وأتم "بعد ذلك، اتصلنا برئيس الهلال هشام السوباط، لمعرفة موقفه من السماح للمريخ باللعب في استاد الهلال، ورد بأنه عند وعده".
واختتم أحمد حديثه "بعد ذلك خاطبنا الكاف، لتأكيد خوض المباراة بالسودان، ولم نكن نعلم أن مهند كمال من المكتب التنفيذي أرسل خطابا للكاف أيضا يؤكد خوض المباراة بالقاهرة".

رد نادي المريخ على اتفاق الأهلي

لم تمر ساعات قليلة حتى خرج حازم مصطفى رئيس نادي المريخ السوداني، ليرد على تصريحات نائبه التي أحدثت جدلًا واسعًا.

وأكد مصطفى أن التصريحات عارية تمامًا من الصحة وأن الخلافات الداخلية في مجلس الإدارة هي من دفعت النائب لاختلاق مثل هذه القصص التي لا يصدقها طفل.

وشدد على أن مجلس الإدارة سيتخذ خطوات تصعيدية ضد النائب الذي لا يعرف ماذا يقول بحسب وصف رئيس نادي المريخ.

ووجه حازم مصطفى الشكر إلى مجلس إدارة النادي الأهلي بقيادة محمود الخطيب على حسن الاستقبال وكرم الضيافة.

ولم يصدر رد رسمي من النادي الأهلي حتى الآن وربما يتم تفسير ذلك بسبب حديث رئيس نادي المريخ.

وكان النادي الأهلي قد بلغ الدور الثاني من دور مجموعات بطولة دوري أبطال أفريقيا بصحبة صن دوانز فيما ودع المريخ والهلال المنافسة.