بلباو يهزم ريال مدريد ويلتقي برشلونة في نهائي السوبر الإسباني

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 يناير 2021 آخر تحديث: السبت، 16 يناير 2021
بلباو يهزم ريال مدريد ويلتقي برشلونة في نهائي السوبر الإسباني
مقالات ذات صلة
تايغر وودز يتعرض لحادث سير عنيف وصور تكشف الدمار الذي أصاب سيارته
أفضل الأندية العربية على مستوى العالم في فبراير 2021
الكشف عن مواصفات ملعب الغولف العالمي في كورال بلوم

تأهل أتلتيك بيلباو إلى نهائي كأس السوبر الإسباني لكرة القدم بعد تغلبه على ريال مدريد بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعتهما اليوم الخميس ضمن الدور نصف النهائي من المسابقة.

بلباو يفوز على ريال مدريد بنصف نهائي السوبر الإسباني

وتقدم أتليتك بيلباو في الدقيقة 18 عن طريق لاعبه راؤول غارسيا الذي سجل الهدف الثاني في الدقيقة 38 من ركلة جزاء، قبل أن يحاول كريم بنزيما تقليص النتيجة بهدف في الدقيقة 73 ولكن انتهت المباراة بإقصاء الملكي ـ حامل اللقب ـ.

وبفوز أتليتك بيلباو ضرب موعداً في نهائي السوبر الإسباني أمام نظيره برشلونة، خلال المباراة التي ستجمعهما يوم الأحد المقبل، على ملعب استاد ملعب لا كارتوخا.

ويُعد فوز فريق أتليتك بلباو اليوم على نظيره ريال مدريد هو الأول منذ تغلبه عليه في مارس 2015 بهدف نظيف خلال المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ 26 من بطولة الدوري الإسباني.

السوبر الإسباني

وشاركت 4 فرق في النسخة الجارية من بطولة السوبر الإسباني، وهي: ريال مدريد ـ بطل الدوري وحامل اللقب ـ، برشلونة وصيف الدوري، ريال سوسييداد وأتلتيك بلباو اللذان وصلا إلى نهائي كأس ملك إسبانيا الموسم الماضي.

وهي النسخة التي كانت من المفترض أن تستضيفها المملكة العربية السعودية كما استضافت النسخة الأولى ولكن بسبب جائحة فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 أُقيمت البطولة بإقليم الأندلس الذي استضاف الثلاث مباريات الخاصة بالبطولة.

برشلونة يتأهل لنهائي السوبر الإسباني

وكان فريق برشلونة قد حجز أولى بطاقات دور نهائي السوبر الإسباني، يوم أمس الأربعاء بعد فوزه على نظيره ريال سوسيداد بركلات الترجيح 3-2 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل بهدف لكل فريق.