تحت حملة "عدّاء الأمل"، النهدي الشريك الصحي لماراثون جدة 2015

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 مارس 2015
تحت حملة "عدّاء الأمل"، النهدي الشريك الصحي لماراثون جدة 2015
مقالات ذات صلة
سعودي يطلّق زوجته بعد مباراة كأس السوبر.. والسبب؟
أهلي جدة يوقع عقد عبدالشافي رسمياً
تحديد موعد إجراء قرعة الدوري السعودي

ترعى شركة النهدي ماراثون جدة، الذي تنظمه جمعية البر بجدة في دورته الـ 12 على التوالي على امتداد كورنيش أبحر الشمالية والجنوبية يوم الثلاثاء الثاني من شهر رجب المقبل الموافق الثامن من شهر أبريل 2015م، تحت مسمى "#عداء_الأمل". وتأتي رعاية النهدي باعتبارها الشريك الصحي لماراثون هذا العام الذي يتوقع أن يشارك فيه أكثر من 16.000من العدائين من داخل المملكة ومن مختلف أرجاء العالم.

وقد وقعت شركة النهدي اتفاقية مع جمعية البر بجدة لثلاث سنوات قادمة لتصبح بذلك الشريك الصحي لماراثون جدة، وتعتبر النهدي واحدة من أكبر الشركات في المملكة العربية السعودية. وأن أحد أهداف الشركة هو توفير أسلوب حياة صحي للمجتمع والمشاركين في الأنشطة المجتمعية التي تتوافق مع أهدافها.

وقال المهندس ياسر جوهرجي الرئيس التنفيذي لشركة النهدي الطبية: "غايتنا في النهدي هي نشر ثقافة الوعي الصحي والوقاية على نحو مستمر. ونحن في النهدي نعتبر المجتمع الشريك الأول، وأن الدورالمجتمعي والتنموي الذي تضطلع به شركة النهدي كجزءٍ من رؤيتها الاستراتيجية ”المجتمع محور إهتمامنا”، يحتم عليها المشاركة الفاعلة في مختلف الانشطة المجتمعية.  نسعد بأن نكون الشريك الصحي لماراثون جدة وباعتباره الحدث الاكبر على صعيد الرياضات الشعبية".

وأضاف المهندس حسام القرشي نائب الرئيس التنفيذي ورئيس التسويق في النهدي:" تعزيز الحفاظ على نمط حياة صحي هدف تسعى النهدي الى تحقيقه بين المجتمع، وتوعيته بأسلوب حياة نشطة تقود إلى صحة أفضل، وبالتالي فهي حريصة على دعم و رعاية المتسابقين وتثقيفهم حول التغذية الصحيحة و تأهليهم جسديا و رياضيا قبل وأثناء وبعد الماراثون. وقد تم التواصل مع  نادي جدة ماراثون الذين أكدوا حرصهم للعمل مع النهدي وأن يكونوا جزءً من برنامج #عداء_الأمل الذي تقيمه شركة النهدي كشريك صحي لمارثون جدة 2015."

وقال عبدالله باخشب، رئيس اللجنة التنفيذية المنظمة لماراثون جدة: "نحن سعداء وفخورون بمشاركة جهات ضخمة مثل شركة النهدي الطبية التي تهتم بالصحة العامة للمجتمع لأن ذلك يزيد من نجاح الماراثون وتطوره."

وقالت الدكتورة مها سراج غراب أخصائية التغذية الإكلينيكية المشرفة على توعية المشاركين في الماراثون من الناحية الغذائية: "نعمل على نشر التثقيف الصحي للعدائين، وقد قمنا مع شركة النهدي الطبية بإعداد البرامج الغذائية قبل يوم السباق ويوم السباق وما بعد السباق بهدف تعويض العداء ما يفقده خلال الماراثون. ولا يخفى على أحد اهتمام النهدي الطبية بالجانب الصحي وما قدمته للمجتمع في هذا الخصوص للحصول على افضل النتائج وان اهتمامانا بالتثقيف الغذائي هو هدف مشترك مع النهدي الطبية، ويعني التثقيف الصحي ان يكون العداء مؤهلا بشكل كامل منعا لحدوث فقد في العناصر الغذائية الصغيرة التي من شأناها التأثير عليه خلال عملية الجري ، لذا نوحد الجهود مع النهدي الطبية من اجل انجاح عداء الأمل من خلال التثقيف الصحي والغذائي".

من جهته نوه الأستاذ خالد يماني المدير التنفيذي لنادي جدة ماراثون والمسؤول عن تدريب العدائيين بدعم ومشاركة النهدي الطبية لماراثون جدة مشيدا بجهودها الهادفة الى الارتقاء بالصحة من خلال برامج  التوعية التي تستهدف كافة فئات المجتمع. وقال:"اشكر النهدي الطبية على اتاحتها لنا الفرصة في ان نكون جزءً من حملتها # عدَّاء _ الأمل وأن غايتنا هي نشر ثقافة الجري بين المجتمع وايصال الرسالة التوعوية لجميع الفئات العمرية، ونشكر كذلك جمعية البر الخيرية على استمرارها في تنظيم الماراثون للعام الثاني عشر والذي يحمل رسالة توعوية وخيرية ورياضية".

واضاف :" يحتاج الماراثون جهدا واعدادا كبيرين من الناحية البدنية والنفسية والصحية ونحن في النادي نكرِّس جهودنا للوصول الى مجتمع مثقف صحيا ورياضيا لذلك قمنا مع شركة النهدي الطبية باعداد البرنامج الذي يكفل نجاح عداء الأمل فضلا عن تعزيز القيم والعادات الصحية بين جيمع افراد المجتمع".

ويعتبر ماراثون جدة أكبر حدث رياضي تشهدها المملكة حيث يحظى بمشاركة محلية من مختلف مدن ومناطق المملكة إضافة لمشاركة أبطال سعوديين حاصلين على مراكز متقدمة في ماراثونات وسباقات محلية وعالمية ومشاركة عدائين من خارج المملكة كالإمارات العربية المتحدة وقطر ومملكة البحرين وعمان والأردن ولبنان وأثيوبيا وكينيا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية. وشهد العام المنصرم مشاركة 14 ألفاً و368 متسابقاً، شاركوا في مساراته المختلفة.

 تجدر الإشارة إلى أن النهدي تنتهج وبشكلٍ راسخٍ العمل وفق مفهوم "صيدلية المجتمع"، المندرج تحت استراتيجية الشركة "المجتمع محورإهتمامنا" وذلك لتعزيز دورها ككيان معرفي وتثقيفي يهدف للارتقاء بالمجتمعات، بحيث يكون للصيدلية دورٌ حيويٌ وكيانٌ معرفيٌ وتثقيفيٌ حقيقي، يندرج ضمن منظومة صحية متكاملة يكون التركيز فيها على رفاه المجتمع.

ماراثون خليفة للوفاء ينطلق في دورته الرابعة
نيسان السيارة الرسمية "لرالي حائل نيسان الدولي" في عامه العاشر
نيسان ألتيما تحقق نجاحًا جديدًا في سباق تحمل استمر لـ 48 ساعة