صفات أساسية يجب توافرها في شريكة الحياة

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 مايو 2016
صفات أساسية يجب توافرها في شريكة الحياة

لاشك أن لكل رجل مواصفاته الخاصة التي يرغب في أن تتوافر في زوجته المستقبلية وشريكة حياته، حتى يصل لأقصى درجات التوافق وتقل الخلافات بعد الزواج.

ولكن بالرغم من ذلك، فهناك بعض الصفات الأساسية التي يجب توافرها في شريكة الحياة، والتي يجب أن يحرص أي رجل على البحث عنها أولا قبل أي سمات مميزة أخرى، ونستعرض فيما يلي أبرز هذه الصفات.

الإيثار

لابد أن ترتبط بزوجة عندها القدرة على تفضيلك على نفسها «الإيثار»، حتى تضمن أنك سوف تكون رقم واحد في أولوياتها حتى قبل نفسها، وتلبي رغباتك وطلباتك في المقام الأول وتقدم التضحيات والتازلات من أجل حياتكما الزوجية.

مرحة

احرص على الارتباط بزوجة مرحة تعشق الضحك والفرح، حتى لا تحيل حياتك بعد الزواج إلى جحيم، وتجنب تماما النكدية التي تتفنن في إبراز السلبيات والدخول في خلافات غير مجدية على أتفه الأسباب.

أم جيدة

يجب أن تختار لأولادك أم جيدة، لديها المقدرة على تربيتهم تربية صحيحة وغرس القيم الحميدة في داخلهم من الصغر، لأن اختيار الأم يقع على عاتق الأب، فلا تدخل أطفالك في أزمات وأحسن اختيار من سوف تكون أما صالحة لهم.

مستمعة جيدة

لابد أن تبحث عن امرأة تتميز بأنها مستمعة جيدة، حتى تستطيع أن تتقبل منك حديثك بعد ذلك دون كلل أو ملل، ولا شك أن هذه الصفة تثبت قدرة الزوجة المستقبلية على فهم وقبول آرائك وأفكارك، لأن عكس ذلك يتسبب في نشوب الخلافات الزوجية.

تجيد الطبخ

لاشك أن مهارات الطبخ الجيدة لابد أن تتوفر في الزوجة التي ترغب في الارتباط بها، حيث ستوفر عليك عناء تناول الطعام في الخارج وستفاجئك بكل ما لذ وطاب دائما حتى تحافظ على جسدك في خطورة الأطعمة الجاهزة السريعة.

الطبيعية

بعض الفتيات يعشقن المظاهر ويقدمن على فعل تصرفات مخالفة لطبيعتهن، حتى يجذبن انتباه الرجال، لذا احذر تماما من هذه النوعية، فزوجة المستقبل لابد أن تكون على طبيعتها حتى لا ترهقك بأفعالها بعد ذلك.

الوفية

هذه الصفة لا غنى عنها على الإطلاق، فالوفاء لابد أن يتوفر في زوجتك، حتى تستطيع حمل كافة ظروفك بعد الزواج، فالحياة غير مضمونة وإذا ارتبطت بفتاة غير وفية في أقرب أزمة تمر بها سوف لن تجدها بجوارك على الإطلاق.