تحديثات طارئة لمتصفح كروم بعد اكتشاف ثغرة أمنية خطيرة

قوقل تطلق تحديثات أمنية عاجلة لحماية مستخدمي كروم من ثغرة خطيرة

  • تاريخ النشر: منذ 5 أيام
تحديثات طارئة لمتصفح كروم بعد اكتشاف ثغرة أمنية خطيرة

أعلنت شركة قوقل الأمريكية عن إصدار تحديثات أمنية عاجلة لمتصفح الإنترنت كروم، وذلك بهدف حماية المستخدمين من ثغرة برمجية خطيرة.

قوقل تطلق تحديثات أمنية عاجلة لحماية مستخدمي كروم من ثغرة خطيرة

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، تأتي هذه التحديثات في سياق جهود قوقل المستمرة لتعزيز أمان متصفحها قوقل كروم، الذي يعتبر من أشهر متصفحات الإنترنت في العالم.

وتهدف التحديثات الجديدة إلى تصحيح الثغرة البرمجية المسماة CVE-2024-4671، والتي قد يتم استغلالها للوصول إلى بيانات المستخدمين عبر كروم.

وأشارت التقارير إلى أنه على الرغم من أن شركة قوقل لم تكشف عن تفاصيل دقيقة حول هذه الثغرة، وذلك للحيلولة دون استغلالها من قبل المخترقين وقراصنة الإنترنت، إلا أن بعض الخبراء يرجحون أنها قد تستخدم للوصول إلى البيانات المرئية على واجهات المتصفح، مما يشكل خطراً على خصوصية المستخدمين وأمان بياناتهم.

وبالنسبة لمستخدمي أنظمة تشغيل ويندوز، فقد أوصت قوقل بتحميل إصدار Chrome 124.0.6367.202، لتفادي الثغرة المذكورة.

أما فيما يتعلق بمستخدمي قوقل كروم على أنظمة التشغيل الأخرى، فعليهم تحميل أحدث إصدار متاح من المتصفح، لضمان الحماية الكاملة.

جدير بالذكر أنه منذ بداية العام الجاري، قامت شركة قوقل بإصدار عدة تحديثات أمنية لمتصفح كروم، لمعالجة ثغرات برمجية مختلفة تم اكتشافها، وكان من الممكن استغلالها للوصول إلى بيانات الأجهزة المتصلة بالإنترنت.

وأردف الخبراء إن هذه التحديثات تعكس التزام قوقل بحماية مستخدميها من التهديدات الإلكترونية المتزايدة، وضمان تجربة تصفح آمنة، وذلك من خلال تحديثاتها الأمنية السريعة والفعالة.

ولفتوا إلى أن تحديث متصفح الإنترنت بشكل دوري، يعتبر أمراً حيوياً لجميع المستخدمين، ليس فقط لحماية بياناتهم الشخصية، ولكن أيضاً لضمان استقرار وأداء البرنامج.

وشددوا على أن بقاء المستخدمين على اطلاع بأحدث التحديثات والإصلاحات الأمنية، يمثل خط الدفاع الأول ضد الهجمات الإلكترونية.

وأضافت التقارير أن شركة قوقل تؤكد دائماً على مستخدميها، أهمية اتباع للإرشادات والتحديثات الأمنية، لضمان بيئة تصفح محمية وآمنة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة