تحذيرات من حمية غذائية شهيرة.. قد تؤدي للإصابة بمرض قاتل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 فبراير 2019
تحذيرات من حمية غذائية شهيرة.. قد تؤدي للإصابة بمرض قاتل
مقالات ذات صلة
الزعفران أغلى التوابل في العالم وفوائده الصحية المُتعددة
تمارين المقاومة إليك ما تحتاج إلى معرفته
تمارين كيجل للرجال وفوائدها

تعد حمية كيتو الغذائية واحدة من أكثر الحميات الغذائية رواجًا في العالم خلال الفترة الأخيرة، خاصة وأن نتائجها مثمرة، وتساعد على خفض الوزن بشكل ملحوظ، إلا أن دراسات طبية حديثة أطلقت تحذيرات من أضرارها الخطيرة، والتي تم تؤدي للإصابة بمرض قاتل.

اقرأ أيضًا: قريبًا ستأكل كل ما تشتهيه دون أن تخشى زيادة وزنك!

ووفقًا لهذه الدراسات، فإن الحمية الشهيرة التي تعتمد على تناول الدهون والسكريات فقط، قد تؤدي إلى زيادة فرص الإصابة بمرض تعفن الدم.

فحالة تعفن الدم تنشأ عندما يقوم الجهاز المناعي بإطلاق مواد كيميائية في مجرى الدم، بهدف محاربة مسبب المرض، إلا أن هذا لا يحدث، حيث تتسبب في حدوث التهابات في كل أنحاء الجسم.

قد يهمك أيضًا مشاهدة: وداعا للريجيم القاسي.. الماء وسيلة للرشاقة والصحة!

وقد توصل الباحثون عن هذه الدراسة إلى نتائجهم هذه باختبارات أجروها على الفئران، تم فيها تقسيمهم إلى مجموعتين؛ تناولت كلا منهما حمية غذائية مختلفة، حيث كانت إحدى هاتين الحميتين تعتمد على زيادة الدهون والسكريات، بينما الأخرى غنية بالألياف فقط.

ووجد الباحثون فئران المجموعة الأولى تعاني من التهابات وتسمم في الدم، كما توفيت بعضها، على عكس فئران المجموعة الآخرى التي خضعت لنظام غذائي صحي.

ننصحك أيضًا بمطالعة: تغيير مواعيد الوجبات يساعد في خسارة الوزن

ويرجح العلماء أن حمية الدهون والسكريات تتلاعب في الجهاز المناعي للإنسان، وهو ما تسبب في موت بعض فئران المجموعة الأولى، حيث كانت أكثر عرضة للإصابة بتسمم الدم.