حمية غذائية سحرية هي سر تألق رونالدو المثير للإعجاب

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 يناير 2020
حمية غذائية سحرية هي سر تألق رونالدو المثير للإعجاب

رغم أنه يبلغ من العمر حالياً 34 عاماً، إلا أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مازال متألقاً بداخل المستطيل الأخضر، ويثير إبهار عشاق كرة القدم، لدرجة أن الكثيرين منهم يتسائلون عن سر لياقته البدنية العالية؟

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فإن السر وراء تألق نجم يوفنتوس الإيطالي، وعدم تراجع مستواه كما يحدث مع أغلب لاعبي الكرة ممن في مثل سنه، يعود إلى حمية غذائية سحرية يلتزم بها.

وقالت التقارير أن رونالدو يتناول 6 وجبات يومياً، بمعدل وجبة كل 3 أو 4 ساعات، وذلك حتى يحصل جسمه على احتياجاته من العناصر الغذائية الضرورية، وأيضاً لتعزيز نظام التمثيل الغذائي الذي يجب أن يمتلكه كل رياضي.

وإلى جانب هذا، فهناك أخصائي تغذية يرافق رونالدو منذ أيام لعبه في ريال مدريد الإسباني، حيث يتولى هذا الخبير مسؤلية تحضير الحميات الغذائية التي تتيح للنجم البرتغالي بناء عضلاته ضخمة، وامتلاك كتلة دهنية منخفضة.

أما عن الأطعمة التي تتضمنها حمية كريستيانو رونالدو، فهي تشمل الحبوب والفواكه والبروتينات خاصة تلك الموجودة في الأسماك، حيث يحرص نجم يوفنتوس على أن تكون أكلاته دائماً طازجة وليست مجمدة.

كما أن رونالدو يتناول كميات كبيرة من السلطة في وجباته، ويحرص على أكل اللحوم والجبن والزبادي منخفضة الدهون وكذلك خبز الأفوكادو المحمص، ويتناول كذلك لحوم الدجاج، نظرأ لكونها غنية بالبروتينات وأنها منخفضة الدهون.

وبالإضافة إلى هذا، فإن النجم البرتغالي يمتنع تماماً عن تناول اللحوم الحمراء والأطعمة المجمدة، كما أنه يحظر وجود المشروبات الغازية.