أبرز أعراض سرطان الكلى والعوامل التي قد تؤدي للإصابة به

ما هي أعراض سرطان الكلى؟ وما العوامل التي قد تتسبب في الإصابة به؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 يوليو 2023
أبرز أعراض سرطان الكلى والعوامل التي قد تؤدي للإصابة به

ذكرت تقارير طبية أن أعراض سرطان الكلى غالباً لا تظهر على الإنسان المريض في المراحل المبكرة من المرض، مبينة أن الأعراض قد تظهر مع تطور المرض.

ما هي أعراض سرطان الكلى؟ وما العوامل التي قد تتسبب في الإصابة به؟

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن أبرز أعراض سرطان الكلى تتضمن: دم في البول، ألم دائم في الظهر أو الجانب، فقدان غير مبرر للوزن، ارتفاع في درجة حرارة الجسم، شعور بالتعب لا يزول حتى بعد أخذ قسط كاف من الراحة.

ولفتت إلى أن هذه الأعراض السابق ذكرها، لا تشير دائماً إلى سرطان الكلى، منوهة إلى أن من هذه الأعراض قد يكون علامة على وجود مرض ما في جسم الإنسان، وبالتالي فينبغي مراجعة الطبيب، وإجراء الفحوص والتحاليل اللازمة.

وأشارت التقارير إلى أن سرطان الكلى مثل باقي أنواع السرطان، والتي تبدأ بحدوث طفرات في الحمض النووي لخلايا الجسم، لافتة إلى أن هذه الطفرات غالباً ما تحدث نتيجة التعرض لعوامل أو مواد مسرطنة، أو بسبب الاستعداد الوراثي.

ونوهت إلى أنه نتيجة لحدوث هذه الطفرات، فإن الخلايا تبدأ في الانقسام والتكاثر، بحيث لا يمكن التحكم فيها، وهو ما يؤدي إلى نشوء الأورام.

وأضافت التقارير أن الأسباب الدقيقة لسرطان الكلي لا تزال غير محددة إلى الآن، إلا أن هناك بعض العوامل يمكنها زيادة مخاطر الإصابة بهذا المرض الخطير، ومن بينها: الشيخوخة، التدخين، الوزن الزائد، القصور الكلوي المزمن، والاستعداد الوراثي للإصابة بسرطان الكلى.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة