تحرك سريع من إنستغرام لحل مشكلة مزعجة في خدمة القصص

مستخدمو إنستغرام يشتكون من تكرار القصص والتطبيق بصدد إطلاق تحديث لحل المشكلة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 يونيو 2022
تحرك سريع من إنستغرام لحل مشكلة مزعجة في خدمة القصص
مقالات ذات صلة
3 طرق للتخلص من الأشخاص المزعجين على إنستغرام دون علمهم
فيسبوك يطلق خدمة جديدة لحل مشاكل مستخدميه الصحية
تحرك سريع من مركز الملك سلمان لإسعاف مصابي انفجار بيروت

أعلن تطبيق إنستغرام لمشاركة الصور والفيديوهات عن تحركه لحل مشكلة أثارت إزعاج الكثير من المستخدمين، ومعتلقة بخدمة القصص أو الستوريز الخاصة به.

مستخدمو إنستغرام يشتكون من تكرار القصص والتطبيق بصدد إطلاق تحديث لحل المشكلة

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد اشتكى عدد كبير من مستخدمي إنستغرام في الساعات الماضية من مشكلة في خدمة القصص، حيث قالوا إن الستوريز تتكرر أكثر من مرة.

وأوضحت التقارير أن خوارزميات إنستغرام لا تتذكر المكان الذي توقفت عنده عند مشاهدة قصص شخص ما، لذا فإن المستخدم يجد نفسه يشاهد نفس القصة أكثر من مرة.

ولفتت إلى أن سبب هذه المشكلة في الغالب هو خلل في إحدى التحديثات الأخيرة، وهو ما نتج عنه أن التطبيق لا يتذكر المكان الذي تركه المستخدمون في قصص أصدقائهم، ويجبرهم على البدء في مشاهدتها من جديد، في كل مرة ينشرون فيها محتوى جديداً.

ومن جانبهم، قال القائمون على إنستغرام إنهم على علم بالمشكلة التقنية الخاصة بخدمة القصص، والتي تؤدي إلى تكرار ظهور قصص معينة بدلاً من إظهار باقي القصص.

وعلى الرغم من عدم الكشف عن عدد المستخدمين الذين تأثروا بمشكلة قصص إنستغرام، إلا أن التطبيق الشهير أكد أنه بصدد إطلاق تحديث من أجل إصلاح هذه المشكلة، وإعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن.

وفي سياق آخر، فقد أعلن تطبيق إنستغرام مؤخراً عن توفير ميزة جديدة ستهم الملايين من مستخدميه، حيث ستمكنهم من استعادة منشوراتهم المحذوفة.

ووفقاً لما أعلنه القائمون على تطبيق إنستغرام، فإن خاصية استعادة المنشورات المحذوفة ستتيح للمستخدمين استرجاع الصور ومقاطع الفيديو وكذلك القصص ومقاطع الرييلز ومقاطع آي جي تي في، التي قاموا بحذفها خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً.

وأشارت التقارير إلى أنه بخلاف باقي أنواع المحتوى التي يتيح إنستغرام إمكانية استرجاعها، فإن القصص التي سيتم استعادتها من خلال الميزة الجديدة، ستبقي موجودة عند المستخدم لمدة يوم واحد فقط، ثم سيتم بعدها حذفها بشكل نهائي.

ومن أجل الاستفادة من ميزة استعادة المنشورات المحذوفة، يمكن للمستخدم التوجه إلى قائمة الإعدادات، واختيار خيار حساب، ثم اختيار خيار حُذف حديثاً، مع العلم أن هذه الخاصية الجديدة متوفرة لمستخدمي الأجهزة العاملة بنظامي تشغيل أندرويد وآي أو إس.

ولفت خبراء إنستغرام إلى أن هذه الميزة الجديدة تم تطويرها خصيصاً من أجل حماية حسابات المستخدمين من قراصنة الإنترنت، الذين قد يقومون باختراق حساباتهم، وحذف المحتوى منها.