ترتيب الدوري السعودي: الهلال في الصدارة.. والشباب يلاحقه

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 يناير 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 26 يناير 2021
ترتيب الدوري السعودي: الهلال في الصدارة.. والشباب يلاحقه
مقالات ذات صلة
رياض الشمري: آخر كلمات الدراج السعودي قبل وفاته في "رالي الشرقية"
ميار شريف تستعد للمشاركة في بطولة دبي بنصائح محمد صلاح
لاعب يلجأ إلى طريقة غريبة من أجل إيقاف ميسي

شهدت منافسات الجولة الـ 15 من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ـ الدوري السعودي للمحترفين ـ إقامة 3 مباريات جمعت فريق التعاون بنظيره ضمك، ثم الهلال والفيصلي قبل أن يُختتم اليوم الاثنين بمباراة الوحدة ونظيره الشباب.

مباريات الجولة 15 بالدوري السعودي

التعاون يفوز على ضمك

فاز فريق التعاون على نظيره ضمك بثلاثية مقابل هدف خلال المباراة التي جمعتهما على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية، فتقدم التعاون بعد مرور 6 دقائق من المباراة بهدف سجله لاعبه تاوامبا قبل أن يتعادل دوماغوج أنتوليتش سريعاً لضمك في الدقيقة 9 لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق.

وفي الشوط الثاني عاد تاوامبا لخطف نقاط المباراة الثلاثة لفريق التعاون بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 47 ثم الهدف الثالث في الدقيقة 87.

وبهذا الفوز رفع التعاون رصيده إلى النقطة 24 في المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري السعودي بفارق نقطة عن الاتحاد صاحب المركز الرابع، بينما توقف رصيد ضمك عند النقطة 12 في المركز الـ 15 ـ قبل الأخير ـ .

الفيصلي يتعادل مع الهلال

وعطّل فريق الفيصلي نظيره الهلال من تعزيز صدارته لجدول ترتيب الدوري السعودي بإسقاطه في فخ التعادل بالدقائق الأخيرة من المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة المجمعة الرياضية.

وتقدم الهلال سريعاً بهدف سجله محترفه الفرنسي بافيتيمي غوميز بالدقيقة 20 قبل أن يخطف جوليو تافاريس هدف التعادل لفريقه الفيصلي في الدقيقة  82 من عمر المباراة ليفشل لاعبو الهلال في العودة والتسجيل مرة أخرى خلال الدقائق المتبقية من عمر المباراة.

ورغم التعادل مازال الهلال على قمة جدول ترتيب الدوري السعودي برفعه رصيده إلى النقطة 30 بفارق نقطة عن الشباب والأهلي صاحبا المركزين الثاني والثالث على الترتيب، بينما رفع الفيصلي رصيده إلى النقطة 16 في المركز الـ 12.

الشباب يفوز على الوحدة

واُختتم اليوم بفوز الشباب برباعية مقابل هدفين على نظيره الوحدة خلال المباراة التي جمعتهما على استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية، فبالرغم من تقدم الوحدة بهدفين مبكرين سجلهما لاعبيه أنسيلمو دي مورايس في الدقيقة 20 وحمزة أحمد الغامدي في الدقيقة 36 إلا أن الشباب عاد مرة أخرى وقلص النتيجة في الدقيقة 43 عن طريق لاعبه سيبا لينتهي الشوط الأول بتقدم الوحدة بهدفين مقابل هدف.

وفي الشوط الثاني تعادل الشباب سريعاً في الدقيقة 56 عن طريق لاعبه عبدالله الزوري قبل أن يعود سيبا ويتقدم بهدف ثالث سجله في الدقيقة 76 ثم قتل عبدالله الحمدان أي فرصة للوحدة ليعود للمباراة بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 80.

وبهذا الفوز رفع الشباب رصيده إلى النقطة 29 في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري السعودي بفارق نقطة عن الهلال المتصدر، بينما توقف رصيد الوحدة عند النقطة 20 في المركز العاشر.