مفاجآت في ترتيب هدافي الدوري السعودي 2020-2021 النهائي

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 مايو 2021
مفاجآت في ترتيب هدافي الدوري السعودي 2020-2021 النهائي

نستعرض معكم جدول ترتيب هدافي الدوري السعودي 2020-2021، الذي انتهى رسمياً أمس الأحد 30 مايو بعدما أنهت جميع الأندية مبارياتها في الجولة الثلاثين والأخيرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لهذا العام، والذي توج به الهلال منذ الجولة الـ 29 بفارق 4 نقاط عن نادي الشباب الذي حقق مفاجأة هذا الموسم باقتناصه المركز الثاني بفارق نقطة واحدة على نادي الاتحاد الذي ضمن العودة إلى بطولة دوري أبطال آسيا مرة أُخرى العام القادم، ومع استمرار مفاجآت الدوري السعودي للمحترفين 2021 يغيب النصر عن المربع الذهبي ويفشل في التأهل إلى البطولة الآسيوية بعدما أنهى بطولة الدوري في المركز السادس برصيد 46 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن أصحاب المركز الرابع والخامس التعاون والاتفاق.

هداف الدوري السعودي 2021

يتصدر الفرنسي بافيتيمبي جوميز مهاجم نادي الهلال قائمة هداف الدوري السعودي للمحترفين الذي احتل فيها المركز الأول خلال أغلب جولات البطولة التي ساهم في نسبة كبيرة في تتويج فريقه بكأسها بعدما نجح في تسجيل 24 هدفاً خلال مباريات دوري هذا العام التي لعبها كاملة، كما قام بصناعة 4 أهداف أُخرى.

ترتيب هدافي دوري محمد بن سلمان

يتصدر جوميز القائمة النهائية لهدافي الدوري السعودي بفارق 5 أهداف عن أقرب منافسيه فيما تتقارب الكثافة التهديفية لباقي اللاعبين الذين حققوا أيضاً هذا الموسم معدل تهديفي مرتفع، مع مفاجآت في مراكز الهدفين بعدما غاب عن المراكز الأولى أسماء اعتدنا أن نراها في صدارة هدافي دوري المحترفين، حيث جاء الترتيب النهائي لهدافي الدوري على هذا النحو:

  • المركز الأول بافيتيمبي غوميز لاعب الهلال برصيد 24 هدفاً في 30 مباراة.
  • المركز الثاني ايميليو زيلايا لاعب ضمك برصيد 19 هدفاً في 28 مباراة.
  • المركز الثالث كريستيان جوانكا لاعب الشباب وفابيو أبرو لاعب فريق الباطن برصيد 17 هدفاً لكلٍ منهما في  28 مباراة.
  • المركزالرابع روماريو ريكاردو لاعب الاتحاد وكارلوس ستراندبيرج لاعب أبها برصيد 16 هدفاً لكلٍ منهما في 30 مباراة لنجم الاتحاد السعودي، و28 مباراة لنجم نادي أبها.
  • المركز الخامس جوليو تافاريس لاعب الفيصلي برصيد 15 هدفاً في 26 مباراة.
  • المركز السادس ليندر تاومبا لاعب التعاون وكريم البركاوي  لاعب الرائد برصيد 14 هدفاً في 27 مباراة للاعب التعاون و25 مباراة للبركاوي.
  • المركز السابع ميتشيل تي فريدي لاعب الفتح برصيد 13 هدفاً في 22 مباراة.
  • المركز الثامن عمر السومة لاعب الأهلي السعودي وحسن العمري لاعب القادسية برصيد 12 هدفاً في 24 مباراة للسومة و27 مباراة للعمري.
  • المركز التاسع عبدالرزاق حمدالله مهاجم النصر السعودي ويوسف نياكاتي لاعب الوحدة برصيد 11 هدفاً في 15 مباراة فقط للمغربي حمدالله، و23 مباراة للفرنسي نياكاتي.

فيما لا تسع قائمة الهدافين من سجل 10 أهداف خلال نسخة هذا العام من الدوري السعودي حيث استطاع العديد من لاعبي الأندية السعودية الوصول إلى هذا الرقم من الأهداف في موسم شهد تألق كبير لخطوط الهجوم؛ حيث سُجل فيه 746 هدفاً، ويحل هجوم نادي الشباب كأفضل خط هجوم برصيد 68 هدفاً يليه هجوم نادي الهلال برصيد 60 هدفاً ثم نادي الفتح برصيد 55 هدفاً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة