الدوري السعودي: قرار سعيد يخص حضور الجماهير إلى المباريات

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 أكتوبر 2021
الدوري السعودي: قرار سعيد يخص حضور الجماهير إلى المباريات

أعلنت وزارة الرياضة في المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، عن رفع نسبة حضور الجماهير في الدوري السعودي لكرة القدم إلى 100%، وذلك بداية من مباريات اليوم الأحد، الموافق 17 أكتوبر.

الدوري السعودي: رفع نسبة الحضور الجماهيري في المباريات إلى 100%

وجاء في بيان رسمي صادر عن وزارة الرياضة السعودية، ونقلتها عنها تقارير رياضية، إنه: "بناء على ما أعلنته وزارة الداخلية بتخفيف الاحترازات الصحية ابتداء من اليوم الأحد 17 أكتوبر 2021 م، فإن وزارة الرياضة تود أن تعلن عن السماح بحضور الجماهير الرياضية في جميع الملاعب والمنشآت الرياضية، بكامل طاقتها الاستيعابية، في مختلف المنافسات الرياضية، ابتداء من التاريخ المشار أعلاه."

وتابعت الوزارة في بيانها، إنه: "سيكون دخول الجماهير الرياضية للملاعب والمنشآت الرياضية مقتصراً على الأشخاص الذين أكملوا الحصول على جرعتين من لقاح كورونا المعتمد من وزارة الصحة بالمملكة."

ولفتت إلى إنه: "يُستثنى من ذلك غير المشمولين والمستثنين بحسب ما يظهر في تطبيق توكلنا، ووفقاً للاشتراطات الصادرة من الجهات المعنية، مع ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية المطبقة، وارتداء الكمامة داخل المنشأة."

وأكدت وزارة الرياضة السعودية على أن هذا القرار سيكون خاضعاً للمراجعة الدورية وفقاً لما يردها من الجهات المختصة، وبناء على المستجدات المحلية والدولية المتعلقة بجائحة فيروس كورونا المستجد.

وأشارت تقارير رياضية إلى أن القرار الجديد جاء بعدما أعلنت وزارة الرياضة السعودية، يوم الخميس الماضي، عن رفع الطاقة الاستيعابية للحضور الجماهيري في مباريات الدور الربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا 2021 لفرق غرب القارة، إلى نسبة 100%، حيث استضافت المملكة المباريات، أمس السبت، في العاصمة الرياض.

ونوهت الوزارة وقتها إلى أن هذا القرار جاء بناء على موافقة الجهات المعنية بمتابعة مستجدات جائحة كورونا، محددة شروط عودة الجماهير، حيث تم اقتصار الحضور الجماهيري على الأشخاص فوق 12 عاماً، الذين أكملوا الحصول على جرعتين من لقاح كورونا المعتمد من وزارة الصحة السعودية، وفقاً لما يظهر في تطبيق توكلنا.

كما شددت وزارة الرياضة على ضرورة التزام كافة الجماهير بتطبيق الإجراءات الاحترازية، لافتة إلى أن الجهات المعنية ستقوم بمتابعة تطبيق ذلك، واتخاذ اللازم في حال تم رصد أي مخالفات، حفاظاً على سلامة الجميع.

كما لفتت التقارير إلى أن القرار الأخير بعودة الحضور الجماهيري إلى الملاعب بنسبة 100%، يمهد لعودة الحياة إلى طبيعتها في ملاعب المملكة، وذلك بعدما تم حظر حضور الجماهير عند عودة النشاط الرياضي أواخر العام الماضي، بعد توقف طويل بسبب تفشي جائحة كورونا، قبل أن تسمح السعودية بحضور 30% من الطاقة الاستيعابية، لترتفع النسبة لاحقاً إلى 60%.

جدير بالذكر أن اليوم الأحد يشهد 3 مباريات ضمن الجولة الثامنة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين (الدوري السعودي)، وهي: الفتح ضد التعاون، الحزم ضد الفيصلي، ضمك ضد الاتحاد.

ويتصدر نادي الاتحاد جدول ترتيب الدوري السعودي لهذا الموسم برصيد 16 نقطة من 7 مباريات، بفارق نقطتين عن نادي ضمك الذي جاء في المركز الثاني بنفس عدد المباريات، يليهما فريق الفتح برصيد 13 نقطة جمعها من 7 مباريات أيضاً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة