تركي الفيصل يحكي عن رسالة وصلته من الملك فيصل ومازال محتفظاً بها

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 أبريل 2021
تركي الفيصل يحكي عن رسالة وصلته من الملك فيصل ومازال محتفظاً بها
مقالات ذات صلة
التبرع بالأعضاء في السعودية: موافقات سامية وقرارات دعمت هذه المبادرة
العاهل السعودي وولي العهد يسجلان في برنامج التبرع بالأعضاء في المملكة
توجيهات الصحة السعودية بشأن عيد الفطر في زمن الكورونا

برز اسم الأمير تركي الفيصل، رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، اليوم الأحد، ضمن الأكثر بحثاً على موقع غوغل في المملكة العربية السعودية، بعدما حل أمس، السبت، ضيفاً في برنامج المسار، الذي يقدمه الإعلامي الدكنور غنام المريخي على القناة السعودية الأولى خلال شهر رمضان الكريم.

لقاء الأمير تركي الفيصل في برنامج المسار

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد تناولت حلقة البرنامج أهم المحطات في حياة الأمير تركي الفيصل، منذ ولادته ودراسته في الطائف، مروراً بدراسته في الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى الحديث عن أبرز المحطات المهنية في حياته، خاصة في مجال الاستخبارات والسلك الدبلوماسي.

ماذا قال تركي الفيصل عن الرسالة التي وصلته من الملك فيصل ومازال يحتفظ بها؟

وفي حلقة الأمس من برنامج المسار، حكى الأمير تركي الفيصل عن قصة رسالة وصلته من والده، العاهل السعودي الراحل، الملك فيصل بن عبدالعزيز، والذي مازال محتفظاً بها حتى الآن.

وقال الأمير تركي أنه كتب رسالة إلى والده بعد نحو أسبوعين من ذهابه للدراسة في مدرسة لورانسفيل في الولايات المتحدة الأمريكية، موضحاً أنها كانت رسالة تعبر عن شيء من الضيقة والاشتياق للأهل، بعد ابتعاده عنهم طوال هذه المدة.

وتابع قائلاً: "كنت وحدي في مدرسة لورانسفيل.. والشوق والوحدانية غلبت عليَّ، فأرسلت له رسالة أقول له فيها فيما معناه أنا بعدت عنكم كثير واشتقت إليكم كثير، أرجو منكم أن تسمحوا لي على الأقل في الإجازة القادمة للمدرسة أن أعود للمملكة، لألتقي بكم، وأعوض الشوق اللي أنا أحسه تجاهكم."

وأردف الأمير تركي قائلاً: "فبعدها بأسبوعين، وصلتني رسالة منه يقول أهلاً وسهلاً، وهذا شعور لا يستغرب، وكما أنت مشتاق لنا فنحن مشتاقين لك، ولكن أنت هناك لأداء غرض وهو التعلم والاستفادة من المحيط حقك، ورُبّ غدٍ لناظره قريب؛ فالإجازة الصيفية قادمة بعد كذا شهر، يمكن تأتينا فيها، وهذا كان نهاية الموضوع.

وأكد الأمير تركي الفيصل أنه مازال محتفظاً بالرسالة التي أرسلها له والده العاهل السعودي الراحل، الملك فيصل بن عبدالعزيز.

الأمير تركي الفيصل يكشف أسماء أشقائه وشقيقاته من والدته الملكة عفت

وقام مقدم البرنامج، الدكتور غنام المريخي، بالطلب من الأمير تركي الفيصل بسرد تسلسل أشقائه وشقيقاته من الملكة عفت، حيث أوضح رئيس الاستخبارات السعودية السابق أنه أصغر أبناء الملك فيصل بن عبدالعزيز من الذكور.

وقال الأمير تركي أن أكبرهم هو الأمير عبدالله الفيصل، ثم شقيقاته: الأميرة العنود، الأمير حصة، الأميرة الجوهرة، الأميرة نورة، الأميرة مشاعل، الأميرة سارة، الأميرة لطيفة، الأميرة لولوة، الأميرة هيفاء.

وأردف أنه بالنسبة للذكور، فالترتيب كالتالي: الأمير عبدالله، الأمير محمد، الأمير خالد، الأمير سعود، الأمير عبدالرحمن، الأمير سعد، الأمير بندر.

وأضاف الأمير تركي الفيصل أنه أصغر أبناء الملك فيصل الذكور من الملكة عفت، لافتاً إلى أن شقيقتيه، الأميرة لولوة والأميرة هيفاء، أصغر منه.

رسالة الأمير تركي الفيصل إلى الأمير عبدالعزيز بن تركي والأميرة ريما بنت بندر

وخلال نفس الحلقة، طلب الدكنور غنام المريخي من الأمير تركي الفيصل توجيه رسالة إلى كل من: ابنه الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة السعودية، والأمير ريما بنت بندر، سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي رسالته إلى الأمير عبدالعزيز بن تركي، قال الأمير تركي الفيصل: "يكون في عونك، أنت قلت أنك ستكون صادق مع الجميع وأرجو أن تستمر على هذا المنوال."

ثم أردف في رسالته إلى الأميرة ريما بنت بندر: "الله يعينك يا ابنتي الكريمة، القيادة وضعت فيكِ ثقة كبيرة وأنتِ محل هذه الثقة، أعملي كما أعرف أنك تستطيعي أن تعملي."