تريد أن تكون قائد فريق يحظى بالاحترام؟ افعل 4 أشياء

  • بواسطة: مي شاهين الأربعاء، 08 يوليو 2020 الأربعاء، 08 يوليو 2020
تريد أن تكون قائد فريق يحظى بالاحترام؟ افعل 4 أشياء

بعض القادة جيدون، لكنهم لا ينسون حقاً. القادة الذين يميلون إلى التميز وترك انطباع دائم على أولئك الذين سعدوا بالعمل معهم يحظون بالاحترام، أي نوع الاحترام الذي تم اكتسابه بدلاً من فرضه على الآخرين.

لذا هل أنت مستعد لتعلم ما يلزم لتكون قائد محترم؟ فيما يلي أربعة أشياء يقوم بها هؤلاء المحترفون المثيرون للإعجاب بشكل منتظم:

يعطون الأولوية لمهارات الأعضاء:

نعم، يظهر القادة المحترمون النتائج. لكنهم يعرفون أيضاً أن النتائج تأتي من خلال العمل الجماعي والتعاون. وهم يميلون إلى الاهتمام بالآخرين حقاً. لذلك إذا كان لديك بالفعل اهتمام حقيقي بالناس بالإضافة إلى مهارات التعاطف والتواصل الرائعة، فأنت في بداية جيدة جداً. أضف تفانياً لتحقيق نتائج أعمال رائعة ولديك مجموعة قوية.

الاتساق والمتابعة:

التناقض هو عدو بناء سمعة ممتازة. هل تعرف كيف يقولون أنه يجب عليك أن تكون قدوة؟ يمكن للحظة واحدة من التناقض أن تبقى في ذاكرة زملائك لفترة طويلة وتعطي الانطباع بأنك تتوقع المزيد من الآخرين أكثر مما ترغب في القيام به بنفسك. من ناحية أخرى، إذا اتبعت دائماً التزاماتك وحافظت على معاييرك العالية دون التعثر - حتى في اللحظات الأكثر صعوبة - سيأتي الناس بشكل طبيعي للإعجاب بك.

إنهم يأخذون النزاهة على محمل الجد:

إذا كنت تريد أن تبني الاحترام كقائد، اسأل نفسك ما الذي تقدره أكثر. على سبيل المثال، هل تعتقد أن الصدق والشفافية مهمان للغاية لامتلاك فريق قوي؟ ربما تعتقد أن إعطاء الأولوية للعملاء والحفاظ على الخدمة الممتازة إذا كان مهماً للغاية في مجال عملك. مهما كانت الحالة، استخدم هذه القيم كبوصلة وتحقق بانتظام مع نفسك لمعرفة ما إذا كنت مخلصاً لهذه المبادئ التوجيهية في أفعالك وقراراتك، قبل أن تطبقها في فريقك.

إنهم يقدرون الصالح العام للمجموعة:

يمتلك الناس راداراً للأنانية وعدم الصدق. دائماً ما يعطي القادة الأكثر احتراماً في العالم الأولوية للمصالح الجماعية قبل التقدم في حياتهم المهنية وجداول أعمالهم.