تطبيقات مفيدة لمتابعة السعرات الحرارية وخسارة الوزن

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 أبريل 2021
تطبيفات مفيدة لمتابعة السعرات الحرارية وخسارة الوزن
مقالات ذات صلة
هل تعاني من الأرق؟ هذه التطبيقات ستساعدك على النوم بعمق
نصائح مهمة تساعدك في التخفيف من حلويات العيد
العمل من المنزل: طرق بسيطة للتحرك أكثر لاستعادة النشاط

إذا كنت تتبع حمية ﻹنقاص الوزن، فبالتأكيد تحتاج لتتبع السعرات الحرارية التي تتناولها يومياً.. واليوم نقدم لك 5 من أفضل التطبيقات المجانية لهواتف أندرويد وأيفون، والتي ستساعدك على تتبع وتسجيل سعراتك الحرارية.

1- تطبيق MyFitnessPal

من خلال قاعدة بيانات هي الأضخم من نوعها، يسهل عليك تتبع ما تستهلكه يومياً من سعرات، والتركيز على ما يحتاجه الجسم من عناصر مفيدة، حيث تحتوي قاعد البيانات على أكثر من 5 مليون صنف طعام.

2- تطبيق Lose It

من خلال هذا التطبيق، يمكنك متابعة الوزن والنوم وشرب الماء والتمارين اليومية وقياسات الجسم.. كل ما عليك هو تسجيل الأطعمة التي تتناولها، والأنشطة التي تمارسها، وسيحسب التطبيق السعرات الحرارية التي تستعملها.

3- تطبيق My Diet Diary

يساعدك هذا التطبيق على معرفة ماتحتاجه من سعرات يومية والتمارين الرياضية وعدد أكواب المياه، كما يتيح لك الدخول إلى منتديات المستخدمين، وعليها يمكنك مشاركة أسئلتك والبحث عن الدعم.

4- تطبيق Foodcate

لا يساعدك هذا التطبيق على قياس السعرات الحرارية للطعام الذي تتناوله فقط، لكنه يقدم لك أيضاً معلومات عن عناصر هذا الطعام الغذائية. وبالإضافة إلى متابعة السعرات الحرارية، كما يمكنك أيضاً متابعة التمارين الرياضية والنوم ومستوى الجوع.

5- تطبيق Noom Coach

يساعدك هذا التطبيق على تحقيق هدفك وخسارة الوزن، كما يقدم كل يوم نصيحة للتركيز عليها مثل التأكد من شرب 6 أكواب مياه يومياً وغيرها من الإرشادات، ويفتح المجال للتواصل مع مجموعات الدعم والحصول على التحفيز اليومي.

وماذا عنك، هل لديك تطبيقات مفضلة لخسارة الوزن؟.. أخبرنا عنها في التعليقات.