أفضل تطبيقات رياضية في 2021 للوصول إلى الوزن المثالي والتمتع بصحة جيدة

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 ديسمبر 2021
أفضل تطبيقات رياضية في 2021 للوصول إلى الوزن المثالي والتمتع بصحة جيدة

إذا كنت تحلم بالحصول على جسد رياضي، وأن تتمتع بصحة جيدة، فمن الضروري أن يشمل نظام حياتك على شيئين أساسيين، وهما: نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام. والواقع أن هناك العديد من التطبيقات المتوفرة على هاتفك الذكي، والتي ستساعدك على تحقيق هدفك هذا، فهذه التطبيقات تتيح لك متابعة استهلاكك من السعرات الحرارية، لتتمكن من مراقبة وزنك أولاً بأول، كما أنها تقدم لك العديد من التمرينات الرياضية، التي يمكنك أداؤها بسهولة حتى إذا كنت في منزلك.

وفي هذا الموضوع، نستعرض معك أفضل التطبيقات الرياضية التي تساعدك على الوصول إلى الوزن المثالي والتمتع بصحة جيدة:

أفضل تطبيقات متابعة السعرات الحرارية في عام 2021

إذا كنت تتبع حمية ﻹنقاص الوزن، فبالتأكيد تحتاج لتتبع السعرات الحرارية التي تتناولها يومياً، ونقدم لك فيما يلي أفضل التطبيقات التي ستساعدك على تتبع وتسجيل سعراتك الحرارية:

1- تطبيق MyFitnessPal

من خلال قاعدة بيانات هي الأضخم من نوعها، يسهل عليك تتبع ما تستهلكه يومياً من سعرات، والتركيز على ما يحتاجه الجسم من عناصر مفيدة، حيث تحتوي قاعد البيانات على أكثر من 5 ملايين صنف طعام.

2- تطبيق Lose It

من خلال هذا التطبيق، يمكنك متابعة الوزن والنوم وشرب الماء والتمارين اليومية وقياسات الجسم.. كل ما عليك هو تسجيل الأطعمة التي تتناولها، والأنشطة التي تمارسها، وسيحسب التطبيق السعرات الحرارية التي تستعملها.

3- تطبيق My Diet Diary

يساعدك هذا التطبيق على معرفة ما تحتاجه من سعرات يومية والتمارين الرياضية وعدد أكواب المياه، كما يتيح لك الدخول إلى منتديات المستخدمين، وعليها يمكنك مشاركة أسئلتك والبحث عن الدعم.

4- تطبيق Fooducate

لا يساعدك هذا التطبيق على قياس السعرات الحرارية للطعام الذي تتناوله فقط، لكنه يقدم لك أيضاً معلومات عن عناصر هذا الطعام الغذائية. وبالإضافة إلى متابعة السعرات الحرارية، كما يمكنك أيضاً متابعة التمارين الرياضية والنوم ومستوى الجوع.

5- تطبيق Noom Coach

يساعدك هذا التطبيق على تحقيق هدفك وخسارة الوزن، كما يقدم كل يوم نصيحة للتركيز عليها مثل التأكد من شرب 6 أكواب مياه يومياً وغيرها من الإرشادات، ويفتح المجال للتواصل مع مجموعات الدعم والحصول على التحفيز اليومي.

6- تطبيقCronometer

سوف يساعدك هذا التطبيق في وضع نظام رياضي وغذائي، وتحقيق أهدافك الصحية الأخرى، وستتمكن من تسجيل ما تتناوله من الغذاء، وما تمارسه من الرياضة، واستخدام عداد السعرات الحرارية، حتى تحافظ على استهلاك نفس الكمية اليومية من السعرات الحرارية. ويدير هذا التطبيق أيضاً أسلوب حياتك، بدء من تناول المزيد من الخضروات حتى تسجيل المزيد من التمارين الرياضية.

أفضل تطبيقات التمرينات الرياضية في عام 2021

تلعب الرياضة دوراً جوهرياً في الحصول على جسد ممشوق وصحة جيدة، ونقدم لك فيما يلي مجموعة من التطبيقات المميزة للتمرينات الرياضية، والتي ستساعدك على ممارسة الرياضة، سواء في المنزل أو في الصالة الرياضية:

1- تطبيق Map My Fitness

يحتوي التطبيق على أكثر من 600 نشاط رياضي مختلف ويستطيع المستخدمون البحث عن مسار قريب للجري أو أن يقوموا بمشاركة طرقهم المفضلة. كما يقوم التطبيق بحفظ بيانات سرعة السير، والمسافة والسعرات التي تم حرقها، حيث يمكنك استخدام هذه البيانات لوضع أهداف جديدة لنفسك.

2- تطبيق Workout Trainer

هذا التطبيق يقدم لك الآلاف من التمرينات الرياضية مع شرح خطوة بخطوة بالصوت والفيديو لمساعدتك. بالإضافة إلى التمرينات المدمجة معه فإن المستخدمين يستطيعون الوصول إلى مكتبة التطبيق لبناء نظامهم حسب رغبتهم وكذلك تجربة أنظمة أخرى.

3- تطبيق JEFIT

يعمل هذا التطبيق كمصدر مهم للمستخدمين الذين يبحثون عن تمارين للقوة وبناء أجسامهم، فهو يحتوي على قاعدة بيانات مكونة من آلاف الأنظمة تم اختيارها لتستهدف أجزاء من الجسم. ويشمل التطبيق أيضاً منظم التمرينات وسجل للتدريب ومتتبع للتقدم، بالإضافة إلى عدد لا نهائي من التوقيتات والخيارات.

4- تطبيقJohnson & Johnson Official 7 Minute Workout 

هذا التطبيق يرشد المستخدمين خلال 7 دقائق من التمرين، وكذلك خلال أنظمة أكثر تفاوتاً بمدد زمنية وشدة متفاوتة، كما يكتمل بوجود فيديوهات قصيرة. ويحتوي التطبيق أيضاً على ميزة التدريب الذكي، والتي تعمل كمدربك الشخصي.

5- تطبيق FitStar

يقوم هذا التطبيق بتمييف روتين التمارين الموجودة به، حتى تتناسب مع قدراتك الجسدية، كما يعمل على معايرة التدريبات بعناية حتى لا تكون صعبة للغاية. يمكن هذا التطبيق المستخدمون أن يقوموا بتكوين المدة الزمنية المثلى لممارسة رياضتهم وأهداف التمرين.

أفضل تطبيقات رياضة اليوغا في عام 2021

تعتبر اليوغا واحدة من أهم الرياضات التي يقوم بممارستها الملايين حول العالم، لما لها من فوائد رائعة، لذا نقدم لكم فيما يلي أفضل التطبيقات التي يمكنها أن تساعدكم في ممارسة رياضة اليوغا، سواء كنتم مبتدئين في هذه الرياضة، أو في مستويات متقدمة فيها:

1- تطبيق Daily Yoga

يقدم هذا التطبيق مجموعة كبيرة ومنوعة من التدريبات للمبتدئين في رياضة اليوغا، حيث يوفر لهم برامج تتراوح مدتها ما بين أسبوع إلى أسبوعين. وتمتاز البرامج التي يقدمها هذا البرنامج بأنها تجعل المستخدمين يكتسبون عادة صحية جديدة يومية، كما يقوم التطبيق بإرسال إشعارات من أجل تذكير المستخدم بموعد التدريب، كما يقدم له بعض الاقتراحات والنصائح لتنفيذها قبل وبعد أداء التمرين.

2- تطبيق Pocket Yoga

يبحث الكثير من الأشخاص من المهتمين باليوغا عن طريقة لبداية التمرين والتأمل، مما يجعل هذا التطبيق مثالياً لهم، وحتى يضع أقدامهم على أول الطريق في رياضة اليوغا. ويقدم هذا التطبيق العديد من تمارين اليوغا المتنوعة، والموجهة خصيصاً للأشخاص المبتدئين في هذه الرياضة، فيقوم بتعريفهم بها وتدريبهم عليها من خلال رسوم متحركة ونصائح مكتوبة بالتفصيل.

3- تطبيق The Underbelly

يعتبر هذا التطبيق من أشهر تطبيقات رياضة اليوغا، فهو يوفر فيديوهات مدربة يوغا معروفة اسمها جيسامين ستانلي، التي تعد واحدة من أشهر مدربات اليوغا في الولايات المتحدة الأمريكية. ومن خلال التطبيق، تقدم ستانلي مجموعة مختلفة من تدريبات اليوغا، والتي تناسب مختلف الأشخاص، حيث ترى مدربة اليوغا الأمريكية أن هذه التمرينات لا تهدف إلى راحة البال فقط، بل تساعد كذلك على التصالح مع الجسد، وتعزز حب الذات.

4- تطبيق Grokker

لا يُعتبر هذا التطبيق جيداً فقط لمن يحب ممارسة الرياضة بشكل عام، بل إنه يعد من أفضل التطبيقات التي يبحث عنها محبو رياضة اليوغا، أو هؤلاء الذين يرغبون في ممارستها لأول مرة. حيث يقدم التطبيق العديد من مقاطع الفيديو التي تعرض تمارين يوغا منوعة، بمستويات مختلفة، تناسب المبتدئين والمحترفين، إضافة إلى أنه يوفر أنظمة غذائية صحية تساعد المستخدمين في تغيير نمط حياتهم إلى ما هو أفضل صحياً بالنسبة لهم.

5- تطبيق Yoga Workouts by Daily Burn

يعد هذا التطبيق واحداً من أهم تطبيقات اليوغا، حيث أنه يوفر العديد من التمرينات التي تناسب المبتدئين في هذه الرياضة، وكذلك الذين وصلوا إلى مستويات متوسطة أو متقدمة فيها. ويقدم التطبيق لمستخدميه إمكانية وضع خطط أسبوعية لأداء التمرينات في الوقت المناسب لهم، كما أن به ميزة مدفوعة مقابل رسوم بسيطة، والتي يمكن عن طريقها التدريب من مدرب خاص من أجل أداء تمرينات منفردة، والمساعدة في التقدم في رياضة اليوغا.

6- تطبيق Yoga Studio

يحتوي التطبيق على أكثر من 70 درس يوجا وتأمل تتراوح ما بين 10 إلى 60 دقيقة، وهذه الدروس تختص: بالقوة، الاسترخاء، الليونة، التوازن، أو مزيج من الأربعة. بإمكانك اختيار ما يناسبك من حيث: المدة، التركيز، ومستوى القدرة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة