تطبيقات تساعدك على المذاكرة والتحصيل الدراسي بشكل جيد

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 أبريل 2021
تطبيقات تساعدك على المذاكرة والتحصيل الدراسي بشكل جيد
مقالات ذات صلة
التسويق بالمحتوى.. إليك 12 نصيحة لجعل المحتوى الذي تصنعه أكثر فعالية
فن التفاوض: 5 أمور يجب أن تتجنبها أثناء التعامل مع الآخرين
طريقة تشغيل أكثر من حساب واتسآب على نفس الجهاز

يعاني بعض الطلاب من صعوبة تنظيم المذاكرة وفي هذا الموضوع، نستعرض مجموعة من التطبيقات التي تساعدك في المذاكرة والتحصيل بشكل جيد.

myHomework

يمتاز التطبيق بسهولة تصميمه وسهولة استخدامه، وهو يحتوي على روزنامة تستطيع إضافة مهامك إليها.

اكتب وصف المهمة ونوعها وإلى أي مادة دراسية تنتمي، ثم اختر موعد الانتهاء منها وتكرارها ومدى أولويتها.

والتطبيق متاح مجاناً على هواتف أندرويد وآي أو إس.

SimpleMind

إذا كنت تفضل استخدام الخرائط الذهنية في المذاكرة، فهذا التطبيق هو التطبيق المثالي، فمن خلاله ستتحكم في شكل الخريطة كما تريد، سواء بتحريك العناصر أو التحكم في الألوان والخطوط واتجاهات التشعب.

كما يمكنك أيضاً وضع ملاحظات عند أي عنصر للمزيد من المعلومات عنه، وكذلك عرض عناصر الخريطة على شكل بنود مرتبة.

Quizlet

هذا التطبيق بساعدك على مراجعة دروسك واستذكارها، فمن خلاله يمكنك إنشاء أقسام للمواد وبداخلها مجلدات، وكل مجلد بداخله الدروس التي ترغب في مراجعتها.

وفي كل درس إما أن تجعله يظهر لك التعريف على شكل بطاقة مكتوب بها من الأمام المصطلح ومن الخلف التعريف، أو سيظهر لك التعريف وتختار المصطلح الأصوب من الخيارات، أو تصل المصطلحات بتعريفاتها الصحيحة، وغيرها من الأساليب التفاعلية الجميلة في تصميم أنيق وبسيط.

My Study Life

عن طريق هذا التطبيق يمكن للطالب عمل جدول بمواعيد دروسه ومحاضراته وامتحاناته، لتنظيم الوقت.

ويقوم التطبيق بتنظيمها وترتيبها ويرسل للمستخدم إشعارات بأوقات المذاكرة. وهذا التطبيق متوفر لمستخدمي الهواتف الذكية والويب أيضاً.

Google Keep

يتيح هذا التطبيق للمستخدم حفظ الملاحظات وتدوينها أثناء المذاكرة والأفكار وإدخالهم عن طريق الكتابة، أو تسجيلها صوتياً، وسيقوم التطبيق بتحويلها إلى نص مباشرة، بالإضافة إلى ميزة حفظهم على شكل صور.

Fit Brains Trainer

يساعد هذا التطبيق على تعزيز القدرات العقلية وتقوية الذاكرة، ويعمل على زيادة نسبة التركيز والتفكير، وزيادة التحكم في ردود الفعل السلبية.

نفهم

يعرض هذا التطبيق فيديوهات تعليمية، مدتها من 5 إلى 15 دقيقة، تشرح جميع الدروس لكل مستويات التعليم من المرحلة الابتدائية وحتى المرحلة الثانوية، لمناهج عدد من البلدان العربية.