أفضل تطبيقات مفيدة للدراسة 2022.

يواجه الكثير من الطلاب تحديات مثل البقاء منتجين طوال العام، ومواكبة جداولنا، وحفظ المعلومات الأساسية، والوفاء بالمواعيد النهائية الحاسمة،

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 سبتمبر 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 07 سبتمبر 2022
أفضل تطبيقات مفيدة للدراسة 2022.

كطالب يمكن أن يكون الحصول على أفضل النتائج من دراستنا تحديًا كبيرًا حقًا. يمكن أن تكون مواكبة دراساتك ومهامك ومشاريعك مرهقة حقًا في بعض الأحيان. في المقال التالي سوف نذكر أفضل تطبيقات مفيدة للدراسة 2022.

تطبيقات مفيدة للدراسة.

يواجه الكثير من الطلاب تحديات مثل البقاء منتجين طوال العام، ومواكبة جداولنا، وحفظ المعلومات الأساسية، والوفاء بالمواعيد النهائية الحاسمة، وحتى إدارة وقتهم بشكل أفضل. يمكن التغلب على كل هذه التحديات بسهولة بمساعدة تطبيقات الدراسة للطلاب.

لنفترض أنك تواجه مشكلة في أن تكون منتجًا، ويمكنك استخدام تطبيقات مثل مؤقت بومودورو، ويمكنك إعداد جميع مهامك وتعيين المؤقت. وبهذه الطريقة يمكنك العمل بطريقة مركزة وإدارة وقتك للدراسة والتأكد من أخذ فترات راحة سريعة بينهما لضمان عدم وجود إرهاق. وبالمثل، هناك تطبيقات دراسية أخرى للطلاب، والتي يمكن أن تساعدك في مواجهة التحديات الأخرى وتساعدك على إزالة أي معوقات في دراستك.

في هذه المقالة حول تطبيقات الدراسة للطلاب، سأوجهك عبر العديد من التطبيقات التي يمكن أن تساعدك على إدارة وقتك بشكل أفضل، وزيادة إنتاجيتك، وكتابة ملاحظاتك وإدارتها، وأخيرًا بعض تطبيقات التعلم الإلكتروني الرئيسية التي يمكن أن تساعدك.

لماذا نحتاج إلى دراسة التطبيقات؟

يمكن أن تلعب تطبيقات الدراسة دورًا رئيسيًا في تحسين فعالية وقت الدراسة. سواء كان الأمر يتعلق بإدارة الوقت وتحسين الإنتاجية وغير ذلك. باختصار، يمكن أن تساعدك تطبيقات الدراسة في التغلب على هذه التحديات:

  • أن تكون منتجا.
  • إدارة الوقت.
  • حفظ الملاحظات والاحتفاظ بها.
  • التحديات مع بعض المفاهيم الأساسية.

تساعدك هذه التطبيقات على أن تكون أكثر إنتاجية من خلال تخصيص الوقت لمهامك وتحقيق الاتساق. في كثير من الأحيان تكون جلسات الدراسة في كل مكان حيث نبدأ بدراسة شيء ما والانتقال إلى شيء آخر بينهما. هذا يؤدي في النهاية إلى الاستخدام غير الفعال للوقت.

أيضًا، في بعض الأحيان مع دفاتر الملاحظات والملاحظات المادية، يتمثل أحد التحديات في أنه ليس لديك إمكانية الوصول إليها طوال الوقت. إذا كنت ترغب في زيارة صديق أو مكتبة للدراسة الجماعية، فقد تنسى دفتر ملاحظاتك. باستخدام أحد التطبيقات، يمكنك الوصول إليه طوال الوقت.

من أجل تلبية هذه المشاكل، هناك العديد من التطبيقات المتاحة. يمكن استخدام هذه التطبيقات لتلبية هذه المشكلات.

ما نوع تطبيق الدراسة المختلف الذي يجب أن يبحث عنه الطالب؟

كل طالب جاد يريد أن يكون في قمة دراسته. لذلك من أجل إبقائهم في قمة اللعبة، هناك تطبيقات يمكن أن تساعدك على التقدم أكثر في دراستك. سواء كان الأمر يتعلق بتدوين الملاحظات أو الإنتاج أو إدارة الوقت أو حفظ المفاهيم الأساسية أو تعلم مفاهيم جديدة، فهناك تطبيق لكل شيء. هذه بعض الأنواع الرئيسية لتطبيقات الدراسة للطلاب.

  • تطبيقات أخذ الملاحظات.
  • تطبيقات الإنتاجية (إدارة الوقت وتنظيم المهام).
  • تطبيقات البطاقات التعليمية.
  • تطبيق التعلم عبر الإنترنت.
  • تطبيقات أخذ الملاحظات.

يمكن أن يساعدك تدوين الملاحظات في تنظيم جميع محاضراتك وقراءتها في مكان واحد. يمكنك تدوين أي معلومات مهمة، سواء وجدتها على الإنترنت أو في كتاب. يمكن أن يساعدك تدوين الملاحظات على تذكرها.

كل شخص لديه طريقته الخاصة في تدوين الملاحظات، والبعض منا يدون الأشياء في دفاتر الملاحظات الخاصة بنا. في حين أن بعضها دقيق للغاية، فإن كل شيء مرمز بالألوان ومقسّم إلى مجلدات مختلفة مع مخططات تفصيلية.

هناك العديد من التطبيقات التي تتيح لك تدوين الملاحظات وتنظيمها. في تطبيقات مثل google keep، يمكنك فقط تدوين أي معلومة. نظرًا لأنها تدعم جميع الأجهزة، يمكنك الوصول بسهولة إلى هذه الملاحظات لاحقًا.

ولكن من أجل تدوين الملاحظات بشكل مفصل، تعد تطبيقات مثل Goodnotes رائعة حقًا. إنه يعمل بشكل رائع على iPad، يمكنك كتابة ملاحظاتك عليه تمامًا كما تفعل على الورق. يمكنك بسهولة تنظيم ملاحظاتك من حيث الموضوعات والموضوعات وحتى التقاط الصور وإدراجها في ملاحظاتك أيضًا.

تطبيقات الإنتاجية

يمكن أن يكون كونك منتجًا صراعًا حقيقيًا في بعض الأحيان ويمكن أن يكون كونك منتجًا باستمرار تحديًا أكبر.

يحب بعض الطلاب الدراسة لمدة 5-6 ساعات متتالية ثم الاسترخاء في اليومين المقبلين. قد يبدو أننا أنجزنا الكثير في تلك الساعات الطويلة، لكن في النهاية، يصبح الأمر عكسيًا. عندما ترهقك ساعات طويلة وينتهي بك الأمر في حاجة إلى الكثير من الراحة. أخذ قسط طويل من الراحة يصرف انتباهك عن أهدافك.

لذا، فإن أفضل طريقة للقيام بذلك هي العمل لفترات قصيرة من الوقت مع فترات راحة متقطعة. تتيح لك العديد من تطبيقات تتبع الوقت ضبط مؤقت مع بعض الوقت للاستراحة. لديهم جهاز توقيت بومودورو مدمج، والذي يمكنك من خلاله ضبط وقت العمل وفترات الراحة.

ولكن عندما يتعلق الأمر بالدراسة، لا يمكنك الدراسة فقط في اللحظة الأخيرة وتأمل أن تكون على ما يرام. مفتاح عادات الدراسة الجيدة هو أن تكون متسقًا وأن تدرس بانتظام.

أفضل تطبيقات الدراسة للطلاب

الآن بعد أن عرفت جميع التطبيقات التي تحتاجها لإنجاز المهمة. يمكنك العثور أدناه على جميع تطبيقات الدراسة الشائعة للطلاب.

  • تطبيقات أخذ الملاحظات

1) تطبيق دراسة Goodnotes للطلاب لتدوين الملاحظات

ملاحظات جيدة (iPadOS ، macOS ، iOS)

GoodNotes 5 هو تطبيق رائع لتدوين الملاحظات. إنه أمر ضروري لمن يحب تدوين الملاحظات على أجهزة Apple الخاصة به. Goodnotes5 يدعم رفض راحة اليد، يمكنك الكتابة بسهولة باستخدام القلم. بصرف النظر عن هذا، يمكنك كتابة وتعليق pdf وحتى تحويل الكتابة اليدوية إلى كلمات. كما أنه متوافق مع مجموعة متنوعة من القلم، في حالة عدم رغبة أي شخص في استخدام قلم رصاص من التفاح.

في تطبيقات الدراسة هذه للطلاب، يمكنك تنظيم دفاتر ملاحظاتك في فئات وفئات فرعية مختلفة أيضًا. يمكنك استخدام قوالب مختلفة أو خلفيات ورقية لدفتر ملاحظاتك. كما أن لديها أداة تشكيل جيدة، والتي يمكنك استخدامها لرسم مشاركة مثالية. هناك الكثير من خيارات القلم، والتي تتيح لك إنشاء ألوان مخصصة وعرض خط للقلم. يمكنك أيضًا استخدام أداة lasso لتحديد نص أو حتى صور، ويمكنك بعد ذلك تغيير لون النص وتغيير حجمه ونقله أيضًا

باستخدام GoodNotes، يمكنك فتح العديد من دفاتر الملاحظات والتبديل بينها. أيضًا، يمكنك فتح متصفحك على شاشة مقسمة في وقت واحد مع التطبيق.

كما يسمح لك بتصدير ملاحظاتك إلى Google Drive ويمكنك إرسالها بالبريد الإلكتروني أيضًا. يحتوي Goodnotes على ميزات amole لتنظيم وتخصيص مظاهر ملاحظاتك.

2) تطبيق دراسة Evernote للطلاب لتدوين الملاحظات

Evernote (Android و iOS و macOS و Windows والويب)

Evernote هو تطبيق دراسة رائع آخر للطلاب لتدوين الملاحظات. يتم دعمه بواسطة جميع الأجهزة تقريبًا ويمكنك كتابة الملاحظات فيه يدويًا ومقاطع المقالات والكتب والصور في الملاحظة.

أحد الأشياء الرائعة المتعلقة به يدعم ملفات Word و PDF و powerpoints أيضًا. أي رابط google doc يتحول تلقائيًا أيضًا إلى اسم المستند. يمكنك أيضًا استخدام Evernote كماسح ضوئي والتقاط صور للكتب والملاحظات الأخرى أيضًا.

  • تطبيقات الإنتاجية

1) تطبيق دراسة Clockify للطلاب من أجل الإنتاجية

Clockify (Android و iOS)

Clockify هو تطبيق رائع لحفظ الوقت، يمكنك إنشاء جدولك بالكامل مسبقًا على التطبيق. يمكنك تخصيص الوقت لمهام مختلفة واستخدام clockify لإدارتها. لديهم واجهة بسيطة وأنيقة وبديهية بغض النظر عن الجهاز المدعوم أو الجهاز المدعوم owser قررت استخدامه.

إذا كنت ترغب في تحليل استهلاكك للوقت، يمكنك معرفة مقدار الوقت الذي تقضيه في مهام وموضوعات مختلفة. يمكن أن يساعدك في تحديد الموضوعات التي لا توليها اهتمامًا أو التي تقضي وقتًا طويلاً فيها. يمكن أن يساعدك هذا في تخصيص ساعات الدراسة المستقبلية بطريقة أفضل.

2) كن مركّزًا (iOS)

كن مركز دراسة التطبيق للطلاب من أجل الإنتاجية

إذا كنت تبحث عن تطبيق لمؤقت بومودورو ، فلا تبحث عن المزيد. يعمل تطبيقBe Focused بتقنية Pomodoro ويسمح لك بالعمل مع فترات راحة متقطعة. يمكنك تقسيم وقت عملك إلى 25 أو 50 دقيقة من جلسات الدراسة المركزة مع 5 أو 10 دقائق راحة على التوالي. يمكنك إدارة المهام الخاصة بك في التطبيق وتعيين فترات العمل والكسر. جنبًا إلى جنب مع تحديد الأهداف والنظر في التقدم على مدار الأسبوع.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة