تطبيق سوارم Swarm: طريقة الاستخدام للتواصل مع الأصدقاء

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020
تطبيق سوارم Swarm: طريقة الاستخدام للتواصل مع الأصدقاء
مقالات ذات صلة
فايبر يوسع عدد المشاركين في مكالمات الفيديو الجماعية إلى 30 شخصاً
كلوب هاوس ينافس بقوة ويستعد لإصدار نسخة الأندرويد
احترس: تطبيقات احتيالية على الأندرويد تخدعك لتسرق أموالك

تطبيق سوارم Swarm هو أحد التطبيقات المهمة والمفيدة والمجانية المتوفرة على الهواتف الذكية العاملة بنظامي تشغيل أندرويد وآي أو إس، والذي يسمح للمستخدمين بمشاركة مواقع تواجدهم الجغرافية مع شبكتهم الاجتماعية.

ما هو تطبيق سوارم؟

تطبيق سوارم يعتبر شبيهاً لتطبيق فورسكوير Foursquare الشهير، حيث يسمح لك بعملية التحقق في مكان ما check-in، ومعرفة من في الجوار من أصدقائك، ووضع خططاً لمقابلتهم.

ويعد سوارم تطبيقاً مرافقاً ومُكملاً لتطبيق فورسكوير الأصلي، فهو يُركز على شقي التحقق والمواقع الجغرافية العامة، والتي يتم مشاركتها بشكل منفصل فيه، بينما تُستخدم بيانات المواقع الجغرافية والتحقق المُجمعة من تطبيق سوارم في تحسين توصيات المستخدم في فورسكوير، الذي أصبح الآن مُركزاً على استكشاف معلومات عن المواقع الجغرافية بشكل موسع.

وقد تم إطلاق تطبيق سوارم لأجهزة أندرويد وآي أو إس في 5 مايو 2014، حيث تضمن عدداً من المزايا التي لم تكن موجودة سابقاً في فورسكوير.

تسجيل الدخول في سوارم

أنت الآن قمت بتحميل تطبيق سوارم على هاتفك الذكي، فإذا كان لديك حساباً على تطبيقه المرافق فورسكوير، يمكنك استخدام نفس بيانات حسابك لتسجيل الدخول في سوارم، ونقل جميع بيانات ملفك الشخصي وقائمة الأصدقاء.

أما إذا لم تكن تملك حساباً في فورسكوير، فيمكنك إنشاء حساباً جديداً في سوارم بسهولة، باتباع الخطوات المبينة في التطبيق، والذي يتميز بأن التسجيل فيه مجانياً.

تطبيق سوارم Swarm: طريقة الاستخدام للتواصل مع الأصدقاء

بعد اكتمال تسجيلك ودخولك إلى حسابك على تطبيق سوارم للمرة الأولى، سيطلب منك التطبيق تفعيل موقعك الجغرافي الحالي، والذي يمكنك عمل تحقق فيه check-in.

كيف تستخدم تطبيق سوارم؟

عندما تبدأ في استخدام تطبيق سوارم للمرة الأولى، سيُخبرك أنك بإمكانك مشاركة موقعك الحالي من الأصدقاء طوال الوقت، وذلك من خلال خاصية الحي neighborhood (يمكنك إيقاف أو تفعيل هذه الخاصية من خلال الضغط من اليسار إلى اليمين على المنطقة التي تحتوي على صورتك الشخصية وموقعك في الوقت الحالي).

ومع تفعيلك لإعدادات الموقع الجغرافي على جهازك، سيقوم التطبيق بمراقبة حركتك وتحديث موقعك بشكل مستمر، حتى يعرف أصدقائك ما هو مكانك في التو واللحظة، يشكل يُسهل لك ولهم معرفة ما إذا كنتم قريبون من بعضكم البعض أم لا.

كما يمكنك استخدام التطبيق لتحديد الأماكن التي تنوي الذهاب إليها قريباً، وإعداد خططاً لمقابلة أصدقائك هناك، فعلى سبيل المثال، هناك حدثاً معيناً تنوي حضوره في وقت لاحق من اليوم، فأنت تستطيع تحديد المكان الذي ستذهب إليه والموعد الذي ستكون فيه هناك، ثم تنبيه أصدقائك لمقابلتك هناك في هذا التوقيت.

كيف تضيف أصدقائك في تطبيق سوارم؟

يسمح تطبيق سوارم بدعوة أصدقائك وإضافتهم إلى قائمة الأصدقاء، وذلك من خلال الانتقال إلى علامة التبويب الخاصة بالأصدقاء في القائمة السفلية من التطبيق.

وهناك يتوفر أمامك أكثر من طريقة لإضافة أصدقائك، حيث تستطيع كتابة اسم المستخدم الخاص بأي منهم في حقل البحث في الجزء العلوي، من أجل العثور عليه وإضافته، أو يمكنك الاتصال بحسابك على موقع فيسبوك من أجل العثور على أصدقائك الذين يستخدمون تطبيق سوارم، بالإضافة إلى أنه يمكنك الاطلاع على جهات الاتصال لديك لمعرفة أي منهم متواجد على سوارم.

تطبيق سوارم Swarm: طريقة الاستخدام للتواصل مع الأصدقاء

وفي كل مرة تنتقل فيها إلى علامة التبويب هذه، ستسطيع رصد الجدول الزمني لتسجيلات وصل أصدقائك، ومعرفة الأماكن التي تواجدوا فيها وأوقات وصولهم إليهم، حتى تتمكن من مقابلتهم في حال أردت هذا.

كيف تتواصل مع أصدقائك على سوارم؟

من ضمن المزايا العديدة التي يوفرها تطبيق سوارم هو أنه يسمح لك بالتواصل مع أصدقائك إما بشكل مباشر من خلاله، أو باستخدام طرقاً أخرى غيره.

فمثلاً، من خلال فيسبوك ماسنجر، يمكنك ارسال رسائل لأصدقائك على سوارم بسهولة، كما أنه بإمكانك ارسال رسائل نصية قصيرة إلى أي من أصدقائك على سوارم في حال كان رقم هاتفه مدرجاً في حسابه.

وبالإضافة إلى هذا، فبإمكانك تفعيل تنبيهات متعلقة بأصدقائك عندما يسجلون دخولهم إلى أي مكان، فعلى سبيل المثال، تستطيع أن تختار أن يُرسل إليك التطبيق تنبيهاً عندما يقوم صديق معين بتسجيل دخوله check-in في أي مكان، في حال كنت ترغب في لقائه.

تحميل تطبيق سوارم

كما ذكرنا سابقاً، فإن تطبيق سوارم متوفر مجاناً للأجهزة التي تعمل بنظامي تشغيل أندرويد وآي أو إس، حيث يمكنك تحميل النسخة المتوافقة مع جهازك بسهولة، والاستفادة من مزاياه العديدة بشكل مجاني.

  • لتحميل تطبيق سوارم المخصص لأجهزة الأندرويد اضغط على هذا الرابط.
  • لتحميل تطبيق سوارم المخصص لأجهزة الآيفون والآيباد اضغط على هذا الرابط.