تطوير طائرة إسعاف من دون طيار

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 نوفمبر 2014
تطوير طائرة إسعاف من دون طيار
مقالات ذات صلة
تصنيع حاملة طائرات بطائرة عملاقة أم للطائرات من دون طيّار
أول تاكسي طائر بدون طيار من إيرباص: قريباً
دليلك الشامل نحو عالم الطائرات بدون طيار

قام الطالب الهولندي "أليك مومونت"، بالكشف عن نموذج لطائرة إسعاف تطير من دون طيار، وتتميز بقدرتها على الطيران و الوصول لموقع المرضى خلال دقائق من تلقي الإغاثة. تتمكن الطائرة الإسعاف من الوصول بسرعة 100 كيلو متر في الساعة، ولها قدرة على حمل 4 كيلو جرامات، كما أنها تعمل بست مروحيات. و يشرح "أليك"، سبب تطويره لتلك الطائرة، حيث أن السكتات الدماغية والقلبية تحدث خلال 4 لـ 6 دقائق، و المدة المتوسطة لوصول سيارة الإسعاف هي 10 دقائق، مما يؤدي إلى وفاة المصاب. وتظهر الإحصائيات معاناة حوالي 800,000 شخص في أوروبا من السكتات القلبية كل عام، و نسبة 0.8 في المئة فقط منهم ينجون منها. 

dir="rtl">

تطوير طائرة إسعاف من دون طيار

وتحمل المروحية معها، جهاز الرجفانات، مما يقلل من خطورة الوفاة. و تقوم الطائرة بتتلع مكالمات الطوارئ و استخدام نظام لتحديد المواقع.

رحبت "مؤسسة القلب الهولندية" بفكرة الطائرة الإسعاف، إلا أن "أليك"، يحاول تطوير فكرته بأن تشمل حمل أدوات طبية متكاملة لتوسيع عمليات الإنقاذ لتشمل على سبيل المثال، توفير الأكسجين للأشخاص المحاصرين بالنيران، أو حقنات الأنسولين لمرضى السكري.

اقرأ أيضاً: مشروع جديد لجوجل لاكتشاف السرطان باستخدام تقنية النانو

هاجر لتلك الدول لتكون حياتك أطول

    • w
    • اشتركي لتكوني شخصية أكثر إطلاعاً على جديد الموضة والأزياء سيتم إرسـال النشرة يوميًـا من قِبل خبراء من طاقمنـا التحرير لدينـا

    • شكراً لاشتراكك، ستصل آخر المقالات قريباً إلى بريدك الإلكتروني

    • اغلاق