تطوير تقنيات صينية لمنافسة ChatGPT

الشركة الصينية iFlytek تطور تقنيات جديدة لمنافسة روبوت الدردشة الذكي ChatGPT

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 مايو 2023
تطوير تقنيات صينية لمنافسة ChatGPT

كشفت شركة iFlytek الصينية عن قيامها بتطوير تقنيات جديدة قائمة على الذكاء الاصطناعي، من أجل منافسة روبوت الدردشة الذكي الشهير ChatGPT.

الشركة الصينية iFlytek تطور تقنيات جديدة لمنافسة روبوت الدردشة الذكي ChatGPT

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية نقلاً عن iFlytek، فإن التقنيات البرمجية الجديدة التي ستقدمها الشركة الصينية يطلق عليها اسم SparkDesk، وهي عبارة عن نموذج توليدي للذكاء الاصطناعي والذي لديه القدرة على التعرف على الكلام وتحليله.

وأوضحت أن خبراء الشركة الصينية يعلمون على تطوير هذه التقنية الجديدة بشكل مستمر، مشيرة إلى أنهم لاحظوا أن برمجيات SparkDesk تتفوق على أنظمة الذكاء الاصطناعي الأخرى في التعرف على اللغة.

وأشارت التقارير إلى أن تقنيات SparkDesk الجديدة قادرة في الوقت الحالي على استيعاب اللغة الصينية بشكل أفضل مقارنة بروبوت الدردشة الذكي ChatGPT، لافتة إلى أنه بحلول شهر أكتوبر القادم، ستتمكن من منافسة التقنيات الأمريكية في مجال استيعاب اللغة الإنجليزية.

ولفتت إلى أن منظومة الذكاء الاصطناعي التي تعمل بها برمجيات SparkDesk، لديها القدرة الآن على إنشاء نصوص مكتوبة طويلة وكلمات وعبارات لغوية مفهومة وصحيحة.

وأضافت التقارير أن أسهم شركة iFlytek قد شهدت نمواً بلغت نسبته 95% منذ مطلع العام الجاري 2023، كما أن قيمتها السوقية قد ارتفعت بنسبة 10% بعد الإعلان عن تقنية الذكاء الاصطناعي الجديدة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة