تعرف على طرق الوقاية من سن اليأس عند الرجال

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 أبريل 2017
تعرف على طرق الوقاية من سن اليأس عند الرجال
مقالات ذات صلة
في اليوم الدولي لسرطان الرئة.. تعرّف على طرق الوقاية من هذا المرض
في شهر موفمبر: تعرف على أفضل طرق الوقاية من الإصابة بالسرطان
جرثومة شيغيلا في الأردن: تعرّف على أعراض الإصابة وطرق الوقاية منها

يظن البعض أن مصطلح "سن اليأس" مرتبط بالنساء فقط، لكن الحقائق العلمية تؤكد أن هذا المظهر يعد من خصائص النمو البشري، لأنه يعبر عن انتقال الإنسان من مرحلة الشباب إلى مرحلة الشيخوخة والكبر، وبالتالي فإنه موجود لدى الرجال أيضاً.

في السطور التالية نستعرض طرق الوقاية من "سن اليأس" الذي يصيب الرجال في مرحلة معينة من النمو وتقدم العمر.

اقرأ أيضاً: 3 أوقات مميزة لممارسة الرياضة.. تعرف على فوائدها الخيالية

  • طرق الوقاية من "سن اليأس" عند الرجال

عليك أن تعلم أن الوقاية دائماً خير من العلاج، والخطوات التالية بسيطة وسهلة تستطيع أن تقوم بها لتهنأ بمراحل عمرية أكثر استقراراً.

  • النظام الغذائي الصحي

من المؤكد أن الاهتمام بتناول نظام غذائي صحيح، الذي يشمل كل المكونات التى يحتاجها الجسم مثل الفيتامينات والبروتينات والكربوهيدرات، سيسهم في تحسين صحتك وتوفير مراحل نمو آمنة.

  • ممارسة الرياضة

إن ممارسة الرياضة يومياً بشكل منتظم مثل المشي، فيما لا يقل عن 40 دقيقة، تسهم بصورة كبيرة في تحسين الدورة العمرية للإنسان.

  • الابتعاد عن التوتر

احرص على الابتعاد عن التوتر والقلق وما يثير النفس والأعصاب، والتزم هدوء الأعصاب والراحة النفسية، لتبتعد قدر الإمكان عن مرحلة حرجة عليك أن تتخطاها بسلام مثل "سن اليأس".

  • عدم الإفراط الجنسي

يعد الإفراط في الممارسة الجنسية منذ الصغر من العوامل المعجلة للتقدم في العمر والوصول إلى الشيخوخة بسرعة قوية، وبالتالي المرور باضطرابات نمو تقربنا إلى "سن اليأس".

  • زيارة الطبيب كل 6 أشهر

عليك الاهتمام بزيارة الطبيب مرة كل 6 أشهر، خاصة بعد سن الـ45 عاماً، لمتابعة الحالة الصحية المصاحبة لنموك العمري وما يطرأ عليه من اضطرابات.

هذا أيضاً سيعجبك: نباتات هي الأفضل لمحاربة الاكتئاب وتقليل التوتر

  • أعراض سن اليأس عند الرجال

وبما أن "سن اليأس" إحدى مراحل نمو الإنسان فبالتالي فإن لها أعراضاً نستطيع تشخيصها، على رأسها الشعور بإرهاق عام وتوتر واضطراب في النوم، وتعرق ووجود مشكلة في التركيز والذاكرة، إلى جانب ضعف الثقة بالنفس واضطرابات في النوم، الشعور بالخيبة والاكتئاب والفتور.

وأيضاً من هذه الأعراض نقص حجم العضلات وضعف كبير فى القوة العضلية، ونوبات شديدة من الغضب على أتفه الأسباب، والشعور بألم في أسفل الظهر وفقدان وتساقط الشعر أحياناً.