أهم طرق الوقاية من سرطان الجلد

أخصائي أورام يوضح أهم طرق الوقاية من سرطان الجلد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 فبراير 2023
أهم طرق الوقاية من سرطان الجلد

كشفت تقارير طبية بعض الطرق التي يمكن اتباعها للوقاية من سرطان الجلد، مبينة أبرز الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بهذا المرض.

أخصائي أورام يوضح أهم طرق الوقاية من سرطان الجلد

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى أخصائي الأورام الروسي إيغور أوتياشيف، الذي قال إن أهم الأسباب الرئيسية لسرطان الجلد، هي تلف الجلد بسبب الأشعة فوق البنفسجية.

وأوضح بقوله إنه من الممكن أن تكون ناجمة عن حروق الشمس أو الأشعة فوق البنفسجية، مثل مقصورة التشمس الاصطناعي، وبالتالي ينبغي حماية الجلد قدر الإمكان من هذه الأشياء.

وأشار الطبيب الروسي إلى أنه حتى في الطقس الغائم، فإن الأشعة فوق البنفسجية من الممكن أن تصل إلى الجلد عبر السحب والغيوم، لذا، فإن أفضل طريقة للحماية من هذه الأشعة عند البقاء في الشمس المفتوحة لمدة طويلة، هي ارتداء ملابس خاصة تحمي البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، مثل ملابس السباحة التي تغطي كل أجزاء الجسم تقريباً.

ونصح بوضع غطاء على الرأس لتغطية الرقبة والأذنين، وكذلك بوضع مستحضرات الحماية من أشعة الشمس، مثل الكريمات والبخاخات، وذلك على المناطق المكشوفة من الجسم، لافتاً إلى أن هذه المستحضرات يجب أن توفر مستوى لحماية من الشمس (SPF) أكثر من 30.

وحذر إيغور أوتياشيف من استخدام مقصورات التشمس الأصطناعي، حيث أنه لا يوجد أحد هناك يحدد مستوى الأشعة فوق البنفسجية المطلوب، لذلك يكون من السهل الإصابة بحروق جلدية.

وأضاف أنه في حال ظهر على الجلد أشياء مقلقة، مثل البقع أو الشامات، وكانت تتغير وتنمو مع الوقت، فينبغي حينها استشارة طبيب أمراض جلدية، للتأكد من أنها ليست أوراماً خبيثة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة