تقرب من الله أكثر: كاظم الساهر يتحدث عن تجربته في العزل المنزلي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 مايو 2020
تقرب من الله أكثر: كاظم الساهر يتحدث عن تجربته في العزل المنزلي
مقالات ذات صلة
ناصر القصبي: هكذا سيطل على الجمهور في رمضان 2021
جون سنو: 30 خلفية لبطل «صراع العروش» تناسب شاشة هاتفك
ألقاب سيفقدها الأمير هاري وميغان ماركل بعد الانفصال عن العائلة المالكة

كشف الفنان العراقي كاظم الساهر عن تجربته خلال العزل المنزلي في الفترة الحالية؛ نتيجة تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، مؤكداً أنه تعلم الكثير بسبب هذه الأزمة.

كاظم الساهر: تقربت من الله أكثر

وقال الفنان العراقي كاظم الساهر إن الأزمة الأخيرة جعلته يتقرب من الله أكثر، كما تعمق في العمل والموسيقى والقراءة والكتابة، مشيراً إلى تفاؤله بأن تعود الحياة من جديد، قائلاً: "الضربة التي لا تميتنا تقوينا".

كاظم الساهر يكشف مصير مدرسته الفنية:

وأوضح الساهر، خلال أول حفل له إلكترونياً عبر قناة "يوتيوب" الخاصة بمجمع أبو ظبي الثقافي، عقد بمناسبة عيد الفطر المبارك، أن أمنية أي فنان أن ينشئ مدرسة فنية أو موسيقية خاصة به، لكن هذه مسؤولية كبيرة، مشيراً إلى إنشاء مدرسة موسيقية يحتاج إلى دراسة عملية، مؤكداً عم إذا كان يفكر في تأسيس مدرسة موسيقية من عدمه فهو ليس الآن أبداً.

وأضاف أنه يفضل التفرغ للعمل في الموسيقى بشكل مختلف عن قبل، خاصة أنه نفذ مجموعة من الأعمال مستفيداً من فترة الحظر الحالية.

كاظم الساهر: اشتاق لأهلي وأحبابي

وتطرق خلال حديثه مع المتابعين إلى شوقه لأهله، موضحاً أنه يشتاق لوجوده مع أهله وأحبابه، لكنه لا يستطيع فعل ذلك قائلاً: "الشوق جميل والعاطفة جميلة ولكن يجب ألا تؤذينا".

وكان تابع حفل الفنان العراقي كاظم الساهر أكثر من  آلاف شخص، حيث استمتعوا مع باقة من الأغاني القديمة والحديثة للقيصر كاظم الساهر، فقد قدم أغاني مثل: "وين أخذك، لا تتنهد، لا تحرموني منها، أغازلك، سلامتك من الأه، سلامي، شؤون صغيرة، ها حبيبي".

كما قدم القيصر للمرة الأولى أغنية "تاريخ ميلادي" وارتجل قصيدة "نسيت بغداد".