هذه الشركة تزيح آبل من صدارة قائمة أغنى شركات العالم

بسبب انتهاك الخصوصية: فرنسا تغرم غوغل 56 مليون دولار

تقنية اتصالات جديدة من غوغل تتيح للمستخدم معرفة سبب المكالمة قبل الرد

  • الثلاثاء، 30 يونيو 2020 الثلاثاء، 30 يونيو 2020
تقنية اتصالات جديدة من غوغل تتيح للمستخدم معرفة سبب المكالمة قبل الرد

كشفت تقارير تقنية أن شركة غوغل تعمل حالياً على اختبار تقنية جديدة في تطبيق الاتصالات الخاص بها، والتي ستتيح للمستخدمين معرفة اسم الجهة المتصلة وسبب المكالمة قبل الرد.

غوغل تختبر تقنية اتصالات تسمح لك بمعرفة من المتصل وسبب الاتصال قبل الرد

ووفقاً لما جاء في هذه التقارير، فإن الميزة الجديدة من غوغل تحمل اسم مكالمات تم التحقق منها Verified Calls، وهي مرتبطة أكثر بالشركات التي تقوم بالتواصل مع عملائها من أجل تنفيذ خدمات معينة.

وأوضحت أن الشركة قبل أن تتصل بالعميل، ستقوم بتزويد غوغل ببعض التفاصيل، مثل رقم هاتفها ورقم هاتف العميل، بالإضافة إلى سبب الاتصال، والذي قد يكون مثلاً لجدولة موعد تركيب إحدى المعدات، أو لتوصيل أحد الطلبات، ثم ستقوم غوغل بعد ذلك بعرض تلك المعلومات في تطبيق الهاتف.

ولفتت التقارير إلى أن تشغيل هذه التقنية يتطلب قيام المستخدم بإضافة رقم حسابه على غوغل، مشيرة إلى أن هذه الميزة لن تعمل في حال لم يكن لدى المستخدم تطبيق غوغل فون Google Phone، والذي ما يزال غير متوفق مع العديد من أجهزة أندرويد الذكية حتى الآن.

هل تهدد الميزة الجديدة من غوغل خصوصية المستخدمين؟

وأضافت أنه من الممكن إيقاف تشغيل هذه الخاصية في حال كان المستخدم يقوم بالرد على كل المكالمات بشكل عام بغض النظر عما إذا كان يعرف المتصل أم لا، أو إذا كانت لديه مخاوف تتعلق بالخصوصية.

وفيما يتعلق بهذه النقطة، فقد قالت الشركة الأمريكية أن التقنية الجديدة لا تقوم بجمع أو تخزين معلومات تعريف شخصية بعد التحقق، مؤكدة أنها تقوم بحذف رقم هاتف العميل وسبب المكالمة من خادم التحقق بعد انتهاء المكالمة بدقائق.