واتسآب يطور تقنية جديدة لحفظ دردشات وملفات المستخدمين من القراصنة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 يوليو 2021
واتسآب يطور تقنية جديدة لحفظ دردشات وملفات المستخدمين من القراصنة

يعمل تطبيق المراسلة الفورية الأشهر واتسآب في الوقت الحالي على اختبار تقنية جديدة، والتي من شأنها أن تحفظ الدردشات والملفات الخاصة بالمستخدمين بشكل آمن ومشفر.

تقنية جديدة من واتسآب تحفظ ملفات ودردشات المستخدمين بأمان

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن التقنية الحديثة التي تختبرها واتسآب حالياً هي خاصة بالتخزين السحابي لنسخ واتسآب الاحتياطية بصورة مشفرة آمنة.

وأوضحت أن التقنية الجديدة تعمل على حماية نسخ الملفات والدردشات الاحتياطية الخاصة بمستخدمي واتسآب، بطريقة تمنع وقوعها في أيدي القراصنة أو المتطفلين.

وأشارت التقارير إلى أن هذه التقنية تعمل بشكل مستقل عن خدمات التخزين السحابي الأخرى، مثل آي كلاود وغوغل درايف، لافتة إلى أن واتسآب تختبرها حالياً على الأجهزة والهواتف الذكية العاملة بنظام تشغيل أندرويد.

وحذرت واتسآب المستخدمين من نسيان رمز المرور أو مفتاح استرداد النسخ الاحتياطية من الملفات والدردشات، والمكون من 64 رقماً، حيث أن نسيانه قد يُعرض دردشاتهم وملفاتهم المخزنة سحابياً إلى الفقدان بشكل نهائي.

واتسآب يتراجع عن تهديداته للمستخدمين الرافضين لشروط الخصوصية الجديدة

وفي سياق متصل متعلق بأمان وخصوصية المستخدمين، فيبدو أن الانتقادات الكثيرة التي تلقاها تطبيق واتسآب بسبب سياسات الخصوصية الجديدة قد أتت ثمارها أخيراً، وأن تطبيق المراسلة الفورية الأشهر في العالم قرر الرضوخ لطلبات المستخدمين.

ووفقاً لما جاء في تقارير تقنية، فقد تراجعت شركة واتسآب عن مخططاتها لحظر بعض الميزات من تطبيقها أمام المستخدمين الذين لا يوافقون على سياساتها الجديدة الخاصة بالخصوصية.

وأوضحت التقارير أن شركة واتسآب هددت في وقت سابق المستخدمين بضرورة الموافقة على خيار سياسة الخصوصية الجديدة، حتى يمكنهم مواصلة الاحتفاظ بالمزايا التي يقدمها تطبيق التراسل الفوري الشهير، حيث كان الموعد النهائي لقبول هذه السياسات هو يوم 15 مايو الماضي.

وصرحت واتسآب في البداية أن الفرصة مازالت سانحة أمام المستخدمين من أجل قبول شروط الاستخدام الجديدة، منوهة في الوقت نفسه إلا أنهم سيفقدون بعض الميزات الخاصة في التطبيق في حال لم يفعلوا هذا، مشيرة إلى أن التذكيرات ستصبح مستمرة ويصعب تجاهلها.

وأشارت التقارير إلى أن الموقع الرسمي لواتسآب على شبكة الإنترنت جاء فيه التالي: "ليس لدينا حالياً أي خطط لأن تصبح هذه التذكيرات ثابتة ولتقييد وظائف التطبيق."، كما لفت الموقع إلى أن غالبية المستخدمين الذين شاهدوا التحديث وافقوا عليه.

وقال خبراء تقنيون أن مستخدمي واتسآب الذين لم يقبلوا سياسات الخصوصية الجديدة بحلول 15 مايو الماضي، ما زيال لديهم فرصة للحفاظ على عمل حساباتهم بكفاءة بكل المزايا التي يقدمها التطبيق.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى مسؤولي شركة واتسآب، قالوا فيها أنه تم مناقشة الأمر مع العديد من السلطات وخبراء الخصوصية، ولا يوجد ليهم حالياً أي مخططات للحد من وظائف عمل واتسآب للمستخدمين الذين لم يقبلوا بالتحديث حتى الآن، مضيفين أنهم سيستمرون في تذكير المستخدمين من وقت إلى آخر بالموافقة على التحديث

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة